السبت , يونيو 27 2026

هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تنظم ندوة “الملكية الفكرية والنشر” بالتعاون مع معهد بصمة للتدريب

علاء حمدي/ القاهرة

نظمت #هيئة_ الفجيرة_ للثقافة _والإعلام_ بالتعاون مع معهد بصمة للتدريب التابع لمجموعة غبشة، صباح الخميس 25 يونيو الجاري، ندوة بعنوان “الملكية الفكرية والنشر”، قدمتها الكاتبة والناشرة الدكتورة مريم الشناصي، وذلك في دار راشد للنشر بالفجيرة.

شهد الندوة سعادة ناصر محمد اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وسعادة شيخة سعيد الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور الخبير خالد الظنحاني رئيس مجموعة غبشة، إلى جانب نخبة من المثقفين والمهتمين بقطاع الثقافة والنشر.

وتناولت الندوة عددا من المحاور المهمة، شملت مفهوم الملكية الفكرية وأهميتها في قطاع النشر، وحقوق المؤلف والناشر، والملكية الفكرية والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي ومستقبل حقوق النشر، إضافة إلى التحديات والانتهاكات، وتعزيز ثقافة احترام الحقوق الفكرية.

وأكدت الندوة أهمية نشر الوعي بحقوق الملكية الفكرية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية والتدريبية، بما يسهم في حماية الإنتاج الفكري والإبداعي، ومواكبة التطورات المتسارعة في مجالات النشر والتقنيات الحديثة، وترسيخ بيئة داعمة للابتكار والإبداع في دولة الإمارات.

شاهد أيضاً

هتان السيف ومالك باساهل يتصدران عودة PFL MENA إلى الرياض في 10 يوليو

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) أعلنت #رابطة_ المقاتلين_ المحترفين_  PFL MENA عن البطاقة الرسمية لحدثها المرتقب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *