الثلاثاء , مارس 5 2024

هيثم اسماعيل للاعلامية امال فقيه عبر “صبحية عالحرية”:” لم اقصد محسن السكري في ليالي، ويجب ابراز الممثل اللبناني اكثر، ونادين نجيم ممثلة قوية”

استضافت الاعلامية امال فقيه عبر برنامجها” صبحية عالحرية” عبر اثير “صوت الحرية” الممثل هيثم اسماعيل، خصوصاً انه من الممثلين الذين يعملون بالفن منذ 30 سنة كما انه ابن مدرسة ابن البلد الفنان الكبير احمد الزين، بالاضافة الى تنوعة بالادوار وان كان يعتمد على شخصيات الثوار في كثير من الاعمال  هذا الى جانب انه يُفاخر انه بطل الدور الثاني وليس الاول ومن هنا كان مقدمة الاعلامية امال فقيه حيث استهلت حلقتها بالقول:” بدايتو كانت مع النجم الكبير احمد الزين بمسرحية “ابتسم انت لبناني” ليفتح من بعدا ملفو الفني بمسرحية تانية من اخراج طارق تميم وبطولة خالد السيد حملت عنوان “الملف” وكرت سبحه الاعمال وانتقل لمصر وشارك ببطولو مسلسل “صراع الاقوياء” من اخراج اللبناني الراحل تيسير عبود والى جانب حسين فهمي وغادة عبد الرازق وصار ينتقل مابين مصر لبنان وتميزت ادواره بالشفافية والقوة بنفس الوقت .. ما بتهمو الادوار الاولى بقدر اهتمامو بنوعية الدور ورسالته وقيمتو. هيثم اسماعيل اليوم بمكاتب صوت الحرية وعلى كتافو الكوفية الفلسطينية”.. وفي البداية تحدث هيثم عن تضامنه مع اهل غزة وندد بالابادات الجماعية ووجه تعازيه الحارة للصحفي وائل دحدوح، وعن سؤاله عما تعلمه من القدير احمد الزين، اكد انه كان له شرف التعاون معه منذ البداية لان ابن البلد مدرسة قائمة بحد ذاتها شعارها الالتزام والفن القيم..

الفنان هيثم اسماعيل والاعلامية امال فقيه

وتحدث هيثم عن دوره في ” الغالبون” بشخصية الضابط الصهي*وني، مشيراً الى انها شخصية مكروهة لكنه كممثل مضطر لان يتقمص مثل تلك الادوار لتبيان همجيتها، وانه طالما اوصل مشاعر الكره للمتلقي فهذا معناه انه اوصل الشخصية لمشاعر الناس واداها كأحسن ما يكون.. وعن دوره في ” قيامة البنادق” قال انه جسد شخصية الشيخ حسن الذي يساعد الثوار ضد الحكم العثماني وينقل القمح للفقراء، كما اشار الى انه في مسلسل ” باب ادريس” جسد شخصية الصحفي المصري الذي يأتي الى لبنان ليغطي الاحداث الحاصلة ابان الانتداب الفرنسي ويعمد بعدها الى مساعدة اللبنانيين ويكون مصيره الاغتيال.. وعندما سألته امال اذا ماكان قد جسد شخصية محسن السكري قاتل الفنانة سوزان تميم في مسلسل” ليالي” لزينة واخراج احمد شفيق، نفى وقال ان التهمة وجهت لصناع العمل لكن توارد الافكار لا يعني انهم قدموا حياة الفنانة الراحلة.. وعن صحة النجم فادي ابراهيم قال ان التواصل يتم مع النقيب نعمة بدوي، وانه زاره اي لفادي بالمستشفى اكثر من مرة ومعه الفنان طارق تميم والفنان علي منيمنة، بينما الفنان احمد الزين يلازمه بالمستشفى يومياً.. وعن رأيه بالنجوم قال انه ليس ناقداً ولا يسمح لنفسه ان يعطي رأيه بأ فنان، وعندما احرجته امال بالاسئلة قال ان نادين نجيم ممثلة قوية بكل معنى الكلمة!! وعن ماغي ابو غصن قال انها شاطرة بالدراما اكثر من الكوميديا اما ورد الخال فهي متفردة ومتمكنة من ادواتها التمثيلية.. كما اشاد بتمثيل يوسف الخال وعلي منيمنة وباسم مغنية.. وعن عمله بمصر قال انه من عشاق ام الدنيا والجميع يعرف ان صداقة عمر تربطه بالنجم محمد رياض واسرة القدير الراحل محمود ياسين، واكد انه مع الاعمال المشتركة مع التركيز على ابراز دور اللبناني ليأخذ حقه اكثر لانه في لبنان يوجد مواهب كثيرة ممتازة وتُرفع لها القبعة.. كما اكد على ضرورة تقديم اعمال وطنية بهدف توعية الشباب الذي يتلهى بالسوشيل ميديا، واعمال تاريخية لان الوطن العربي يمر بمرحلة صعبة للغاية.. حلقة غنية من حيث الاسئلة التي طرحتها امال وبالاجوبة التي جاءت من قبل ضيفها الفنان هيثم اسماعيل الذي قدم العديد من الاعمال والمسرحيات وتميز بتفرده بتجسيد الدور الثاني بأمتياز لانه يعلم تماما ان الفن رسالة وليس مجرد شهرة آنية.

شاهد أيضاً

 ماذا قالوا عن الإمام المجدد السيد محمد ماضي أبي العزائم ؟

السيد علاء الدين ماضي ابو العزائم، رئيس الإتحاد العالمي للتصوف، شيخ الطريقة العزيمه بمصر والعالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *