السبت , يونيو 27 2026

وزيرة الثقافة تفتتح قصر أبو المطامير وتطلق اسم محمود الجندي على قاعة المسرح

متابعة/ حسانة سليم

عرض قصر الثقافة ابو المطامير بعد افتتاحه اليوم من قبل وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وعمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من المسئولين والكتاب والصحفيين فيلمًا وثائقيًا عن الفنان الراحل محمود الجندي..

تأتي مناسبة عرض فيلم وثائقي عن الفنان محمود الجندي لرصد مسيرته وهو ابن محافظة البحيرة وكان أول من قام بمتابعة بناء قصر ثقافة أبوالمطامير ومراحل الإنشاء قبل وفاته..وبهذه المناسبة قدمت فرقة البحيرة للموسيقى العربية على مسرح محمود الجندي عددًا من الأعمال الفنية الوطنية والدينية والتاريخية والتي بدأت بالنشيد الوطني “اسلمي يا مصر”.. أما عن الفنان محمود الجندي فهو محمود حسين الجندي (24 فبراير 1945- 11 أبريل 2019)، ممثل ومغنٍ مصري، ولد في مركز أبوالمطامير في محافظة البحيرة وتخرج من المعهد العالي للسينما، بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات..

شاهد أيضاً

ياسمين ثروت تنضم للمجلس الاستشاري للتعاون الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وتُكرَّم لدورها في دعم وتأهيل الشباب

كتبت/ مروة حسن (القاهرة) في خطوة تعكس التوجه نحو تعزيز الشراكات الدولية وبناء جسور تعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *