الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة

سخروا من شكلها وربت 12 يتيم وهكذا ماتت؟.. من هي سوسو او رجوات منصور في” ليلة الدخلة”؟

متابعة/ حسانة سليم

وصوفها بالقبح وسخروا من شكلها دون رحمة أو إنسانية، هى واحدة من الفنانات المصريات اللاتي قمن بدور الكومبارس في السينما المصرية ولكنهن تركن بصمة في السينما المصرية بأدوراهن المؤثرة رغم كونها صغيرة، هي الفنانة رجوات منصور التى عرفت بشخصية سوسو في فيلم “ليلة الدخلة” من بطولة إسماعيل ياسين وحسن فايق والقصري.. وهذه الفنانة فقصتها تستحق أن توثق في فيلم أو كتاب لتكون قدوة لغيرها، تنتمي الفنانة لمحافظة أسوان وهي ابنة عائلة ثرية، تزوج أشقائها  جميعا وبقيت هى ولم تتزوج بسبب تنمر الكثيرين على شكلها  فتركت أسوان هربا من السخرية وتوجهت للقاهرة وعملت فى مهن كثيرة لتخرج من حالة اليأس التي كانت تعيشها، وبالصدفة شاهدها المخرج مصطفى حسن مخرج فيلم “ليلة الدخلة” وعرض عليها دور “سوسو” ووافقت..

 

الانطلاقة

بعدها قدمت رجوات حوالي 14 فيلما والعديد من الشخصيات المختلفة وكانت من متقنة ومخلصة لعملها رغم أن أدوارها كانت بسيطة.
بعد فترة تعرفت على شيخ كان ينصحها دائما وكان جارا لها فى العمارة التي كانت تسكن فيها بوسط البلد وكانت رجوات تساعد أمه العجوز في تربية أخواته الثمانية حيث أن هذا الشيخ كان متزوجا من أرملة ولديها أربعة أولاد يساعد زوجته فى تربيتهم.
الزواج وتربية الايتام
عرضت والدة الشيخ على رجوات أن تتزوج منه وذلك بعد وفاة زوجته التي تركت له 12 طفلا ووافقت رجوات وتزوجت منه، توفى الزوج وتوفت والدته وظلت رجوات مع الأبناء وبدلا من التخلي عنهم قررت أن تكرس حياتها لهم وتربيهم وبالفعل ربت 12 يتيما أصبحوا فيما بعد مهندسين وأطباء..
النهاية
وبعد أن أصبح الـ”12″ يتيم كل منه لديه أسرة خاصة به، طلبوا منها أنها تعيش عند كل واحد منهم شهر، ووافقت رجوات ومنهم شخص كان يعمل دكتور قرر أن يأخذها معه الحج، وأثناء قضاء مناسك الحج تاهت رجوات منه، وعندما ذهب للبحث عنها وجدها ساجدة على الأرض ميتة وقام بدفنها هناك.

شاهد أيضاً

خبايا زينات علوي.. رفضت الزواج من هؤلاء، وما علاقة بوليس الاداب بأعتزالها؟ ولم يُعلن عن وفاتها الا بعد ثلاث ايام من موتها!!

متابعة/ حسانة سليم “أسطورة الرقص الشرقي” زينات علوي التي تميزت بوجه ملائكي جميل وابتسامه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *