الجمعة , يونيو 26 2026

الحبس والغرامة في انتظار لبلبة بعد تصويتها مرتين في انتخابات الرئاسة

متابعة/ حسانة سليم

أثارت النجمة لبلبة، حالة من الجدل بعدما أحالتها الهيئة الوطنية للانتخابات إلى جهات التحقيق لمشاركتها فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ مرتين، الأولى بالخارج بإحدى السفارات بالدول العربية وعادت مرة أخرى لتصوت داخل البلاد..ورصدت لجنة الرصد بالهيئة واقعة تصويت إحدى الناخبات والتي تبين سابقة تصويتها بالخارج بإحدى السفارات بالدول العربية، مضيفة أنه بالفحص ثبت صحة الواقعة وأن اللجنة العامة التي أدلت برأيها فيها اتخذت الإجراءات القانونية وأحالتها لجهة التحقيق.. وأكدت مصادر قضائية، في تصريحات صحفية الناخبة سيطبق عليها المادة 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية على أنه “يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالاشتراك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

شاهد أيضاً

الدورة الأربعون للمهرجان تجمع الإرث والتجدد.. مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة

أعلنت #إدارة_ مهرجان_ جرش_ للثقافة_ والفنون_ عن_ إطلاق_ الهوية_ البصرية _الجديدة_ للمهرجان في دورته الأربعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *