الخميس , مايو 16 2024

الدكتور ياسين:” لا احبذ تجميل الانف بالخيوط لان التليُفات ستضعهم بدائرة الخطر”

دكتور ياسين الشاب الوسيم والمقبل على الحياة، بالاضافة الى انه امهر الاطباء الجلدية فهو من الاوائل في عالم التجميل الغير جراحي، كما وانه من الدكاترة الذين يعملون بلا ضجيج ولا بروزة لانه يُقدس مهنة الطب ويعتبرها رسالة سامية غير قابلة للمتاجرة.. معه كان هذا اللقاء العفوي حول ابر النضارة وأزالة الدهون وأضرار خيوط تجميل الانف.

الدكتور ياسين وحقنه نضارة لملكة جمال الجنوب الاولى الاعلامية امال فقيه

*ما هي فوائد ابر الفيلر تحت العين وماذا عن ابر النضارة للبشرة ككل؟

-حقن الفيلر تحت العيون انصح بها من لديه “خسفة”  بهذه المنطقة،وعملية الحقن مدتها من 5 الى 10 دقائق بالعيادة، وهي تمنح الوجه جاذبية، لاننا ننظر بتلقائية الى منطقة العيون دائماً ومنها نعرف اذا كان هذا الشخص مرتاحاً من عدمه، وفي حال كان يوجد تجوفاً تحت العيون عندها أحقن بالفيلر لملىء” الجورة”، وتلقائياً تزول الهالات السوداء التي تكون تحت العيون اذا كانت بسبب خيال ” الجورة”.. تتميز ابر الفيلر تحت العيون بأحتوائها على مادة “الغلوتاثيون والايمينو آسيس ” لتحسين المنطقة والتفتيح.. لكن للاشخاص الذين تكون جلدتهم سميكة وليس لديهم تجوف بتلك المنطقة هنا اقوم بجلسات البيلز للتفتيح، ايضاً، هناك تقنية الليزر التي اثبتت بعض الدراسات لازالة السواد من تلك المنطقة، اما الاشخاص الذين تبدو هالات زرقاء تحت اعينهم بسبب الشرايين البارزة فهم عليهم استخدام تقنية الليزر للتخلص من تلك الشرايين، لانه لا يوجد شيء يُمحي اللون الازرق الذي يكون تحت العيون.. ايضاً لدي بعض الكريمات التي تحتوي على مواد الفيتامين لتقلل من الهالات..(ويضبف) نتيجة الحقنة تحت العيون تظهر على الفور لانها تُحسن من عجلة الدورة الدموية، اما النتيجة النهائية فتكون بعد اسبوعين وهي المدة التي يحتاجها الفيلر ليبدو واضحاً للعيان اي حتى يتوحد مع الانسجة.

*ماذا عن حقن النضارة للبشرة وكم يستمر مفعول الابر؟

-يوجد حقن للبشرة وتدوم لمدة سنة هي من نوعية الفيلر لكنها لا تنفخ الوجه بل تعطيه رونقاً وتُحسن من نوعية البشرة وترطبها

*ماذا عن تجميل الانف بالخيوط؟

-لا احبذ هذه العملية وللاسف قصدني كثر قاموا بتلك العملية وكان الخيط بارزاً، لان استخدام هذه الخيوط بالانف خطرة ودقيقة جداً، وقد  يؤدي الى تليف تحت الجلد لذا لا اقوم بمثل هذه العمليات على الاطلاق ولا احبذها البتة، لان التليفات نتيجة الخيوط ستضعهم بدائرة الخطر خصوصاً ان منطقة الانف صعبة وحساسة.

تجميل الوجه قبل وبعد

*متى تكون الخيوط مضرة للبشرة؟

-الخيوط مضرة اذا كانت غير نافعة ولا تدوم، وذلك حسب نوعية الخيوط، بالاضافة الى طريقة اجراء العملية بشكل سليم اذ في حال وضعت بطريقة سطحية ستبدو واضحة وتعطي لوناً ازرقاً واذا خرج طرف الخيط سيؤدي الى التهابات بالجلد.

*ماذا عن ابر تذويب الدهون وهل تستعمل للرقبة ام ايضا لمناطق معينه بالجسم؟

-حتى الان لا يوجد دراسات كافية لتأكيد اذابة الذهون، يوجد اشخاص يتحسنون بنسبة 30 بالمئة الى 50 بالمئة وتحديداً بمنطقة الذقن المزدوجة، لكن  بوجود تقنيات حديثة صرنا نستخدمها اذ تذيب الذهون وتشد الجلد بالوقت عينه، كما يوجد عندي تقنية شد العضلة..(ويتابع) بالنسبة للجسم هناك تقنية عبر ” الماشين” تدخل المادة الى طبقات اعمق حيث تذوب الذهون ونشد الجلد وبذلك، نحصل على نتيجة ممتازة لاني ضد الترهل، كما وان بعض الحالات تحتاج الى عمليات جراحية واخرى لشفط الدهون لذا لكل حالة  تقنية معينة.

قبل وبعد حقن الفيلر والنضارة

*ماذا عن مؤتمراتك الطبية ورحلاتك الى الخارج؟

-كل عام اتواجد بباريس لمتابعة احدث التطورات في علاج الجلد وطب التجميل، كما يكون لي محطة في موناكو حيث اواكب المؤتمرات الجراحية والتجميلية واشارك فيها على الدوام واقدم افضل النتائج للناس

وماذا عن افتتاح عيادتك في السوديكو سكوار؟

-سيكون مفاجأة للجميع وستكونون اول المدعويين.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *