الثلاثاء , مارس 19 2024

عزاء القائد البطل سمير كنيعو.. مناسبة وطنية جمعت كل اللبنانيين

كتب/ زاهي حميّد

توافد المعزون إلى دارة آل كنيعو لتقديم واجب العزاء قائد الدفاع المدني الشعبي الأخ المناضل سمير كنيعو..

السيد منير كنيعو والاخ كمال شاتيلا والرئيس نجيب ميقاتي
المعزون عماد عكاوي، النائب عمار حوري، النائب اسامة سعد، الشاعر المير طارق ناصر الدين
امين عام تيار المستقبل احمد الحريري، العميد محمود الجمل، السيد منير كنيعو، والاخ كمال شاتيلا

كما في حياته كذلك وقت رحيله حافظ  قائد الدفاع المدني والاسعاف الشعبي البطل سمير كنيعو على إتحاد كافة أبناء الوطن حوله، حيث غصّ المنزل بأحبائه من أبناء بيروت والجنوب والشمال والبقاع، وكافة الأطياف الذين عزّ عليهم رحيل واحد من أبرز المناضلين اللبنانيين الذين كان لهم دوراً إجتماعياً وإنسانياً بارزاً في إسعاف المصابين، ومداواة الجرحى ومساعدة المحتاجين، من كافة أبناء الوطن دون تفرقة بين واحد والآخر..

السيد منير كنيعو والاخ كمال شاتيلا ونائب حزب الله امين شري
الشيخ واصف الخطيب كان في العزاء
تجل الشهيد المفتي حسن خالد، النائب فيصل كرامي، الاخ كمال شاتيلا والسيد منير كنيعو
المحامية بشرى الخليل، الرئيس تمام سلام يعزيان السيد منير كنيعو والاخ كمال شاتيلا
رئيس المحاكم الشرعية الاسلامية القاضي الشيخ محمد عساف مُعزياً

الوجوه الإجتماعية والسياسية الكثيرة ممن حضر وقدم واجب العزاء، دون استثناء أجمعوا على محبة واحترام الفقيد الغالي، مثنيين على الدور المهم الذي كان يلعبه وعلى صفاته الحسنة وإنسانيته العالية وسعيه لمساعدة كل إنسان بحاجة لعون وما هذه الأعداد الكبيرة من المعزين من الشخصيات الكبيرة ومن المواطنين اللبنانيين سوى خير دليل على مكانة هذا الرجل في قلوب الجميع..

النائب حسن مراد والاخ كمال شاتيلا

 

عضو مجلس السياسي في حزب الله محمود القماطي مُعزيا

 

امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات والاخ كمال شاتيلا
النائب نبيل بدر، رئيس حزب التيار العربي شاكر البرجاوي يعزيان بالراحل المناضل سمير كنيعو

يُذكر ان عائلة الفقيد وقيادة المؤتمر الشعبي اللبناني واعضاء مؤتمر بيروت للعروبيين اللبنانيين تقبلت التعازي ، في فيللا كنيعو (منزل الراحل) في عائشة بكار.. نعى الراحلَ الكبير عدد كبير من الشخصيات اللبنانية والقومية والناصرية العربية ومؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمهم النائب حسن مراد، حزب الإتحاد، المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور، رئيس دار الندوة الوزير السابق بشارة مرهج، رئيس حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، رئيس ندوة العمل الوطني خالد الداعوق، مستشار الرئيس سليم الحص الدكتور رفعت بدوي، حزب الولاء الوطني، أمين عام حركة انصار الثورة الحاج مصطفى الترك، رئيس المركز الإسلامي علي نور الدين عساف، رابطة أبناء رأس بيروت، رئيس جمعية شبيبة الهدى مأمون مكحل، اتحاد شباب لبنان، رابطة شباب الزيدانية، اتحاد أهالي عائشة بكار، العميد سمير أبو عفش مسؤول حركة فتح في لبنان، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هيئة أبناء العرقوب، اتحاد الشباب الوطني، رئيس الجمعية الصحية اللبنانية الدكتور سامي ريشوني، رئيسة حملة الأزرق الكبير عفت ادريس، الى عدد كبير من أعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي اللبناني ومؤسساته في لبنان وبلاد الاغتراب.

كان ان قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني نعت قائد الدفاع المدني الشعبي الأخ المناضل سمير كنيعو في بيان جاء فيه:”انتقل الى رحمة الله تعالى  البطل المناضل قائد الدفاع المدني الشعبي في هيئة الإسعاف الشعبي الأخ سمير كنيعو رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه..لقد كان الفقيد الكبير من أولئك الرجال الرجال الذين اختصهم الله سبحانه وتعالى بقضاء حوائج الناس، فحبّب الخير إليهم وحبّبهم الى الخير، حيث سلك من نعومة أظافره طريق إسعاف الوطن والمواطن، مكرساً كل حياته وما يملك في قيادة ومتابعة الانخراط في عمليات الإنقاذ وإسعاف الجرحي والمصابين ونقل المرضى وخدمة المحتاجين، وتدريب آلاف الشباب على أعمال الإنقاذ والإسعاف، وقيادة قوافل المساعدات الغذائية والمائية والطبية الى بيروت والمناطق اللبنانية، فضلاً عن أعماله الكبيرة في نشاطات حماية البيئة واطفاء الحرائق وتنظيف الشاطئ اللبناني، بمثل ما كان في مقدم الصفوف ناشطاً وطنياً وعروبياً مؤمناً دفاعاً عن حقوق الوطن والمواطن في مواجهة مظالم السلطات اللبنانية المتعاقبة، ودفاعاً عن قضية فلسطين وكل قضية حق عربي”..
الفاتحة عن روح الفقيد المناضل
آيات من الذكر الحكيم عن روح البطل الراحل
جمعية كشافة الرسالة الاسلامية

واضاف البيان:” ان مآثر الخير والعطاء التي كلّلت حياة الأخ الفقيد الكبير سمير كنيعو أكبر من أن تحصى وتعد، ما فعله وإخوانه أبطال الدفاع المدني الشعبي التابع لهيئة الإسعاف الشعبي خلال الحرب اللبنانية الأليمة من انقاذ الجرحى شاهد، وما فعله خلال كل الإجتياحات والإعتداءات الصهيونية على لبنان شاهد، وما فعله خلال كل التفجيرات التي ضربت لبنان وآخرها انفجار المرفأ شاهد، وما فعله لاطفاء الحرائق وكوارث العواصف الطبيعية وغير الطبيعية شاهد، وما فعله لتلبية نداءات الإستغاثة ونقل المرضى وتقديم العلاج للمصابين شاهد، وما فعله في قيادة ومتابعة دورات الدفاع المدني والإسعاف الأولي في بيروت وكل المناطق اللبنانية شاهد، وما فعله في اقتحام كل أنواع الحصار لتقديم المساعدات الإغاثية للناس وسقاية بيروت شاهد، وما فعله في قيادة حملات الإغاثة الغذائية والطبية الى الجنوب او الاهتمام بالمهجرين نتيجة الحرب الأهلية أو بفعل العدوان الصهيوني شاهد، وما فعله في حملات الشاطئ الأزرق على الساحل اللبناني شاهد.. في كل مكان من لبنان كان يحتاج الى إنقاذ كانت بصمات الأخ سمير كنيعو وإخوانه أولى البصمات وأكبر البصمات، وهي بصمات خالدة في وجدان الوطن ووجدان أبناء التيار الوطني العروبي المستقل ووجدان الأحرار والأوفياء، وهي وسام فخر وعزّة على جبينه وجباهنا، وزاده من هذه الفانية الى دار الخلود والبقاء”..

المعزون في دار آل كنيعو الكرام
كلمة عن الراحل في سجل التعازي
كلمة عن الراحل في سجل التعازي
واضاف البيان:”لم يأبه الأخ الفقيد سمير كنيعو لمنصب ولا سعى وراء لقب او مركز، هدفه كان فقط خدمة العباد لنيل رضا ربّ العباد. كان وطنياً صافياً لم يتطيّف ولم يتمذهب، كان عروبياً نقياً ضد كل أنواع العصبيات والعنصريات، كان مؤمناً وسطياً ضد كل أنواع التطرف والفساد والإفساد، لم يحد عن فلسطين ولم يتخل عن انتمائه مهما كانت المغريات والتهديدات، وعندما رشحته قيادة المؤتمر الشعبي للانتخابات البلدية في بيروت عام 1998، وقبل خوضها إلتزاماً بقرار القيادة وليس رغبة منه، نال أعلى الأصوات في بيروت..وعندما استهدفت يد الإجرام المفتي الشهيد حسن خالد رحمه الله، كان التفجير الإرهابي أمام بيت الأخ سمير كنيعو الذي هبّ في محاولة لانقاذ المفتي الشهيد والجرحى، غير عابىء بالدمار الذي أصاب منزله وأدى الى استشهاد والدته رحمهم الله جميعاً”..
ابناء منطقة عائشة بكار وشباب الدفاع المدني مع منير كنيعو والاخ كمال شاتيلا
الفنانة برناديت حديب وشقيقتها سلويت مع السيد منير كنيعو والاخ كمال شاتيلا
المعزون في دارة آل كنيعو
واضاف البيان:”اننا إذ نذكر بعض عطاءات وأعمال الخير للأخ الفقيد سمير كنيعو، فإننا ننعى الى كل أحرار لبنان والعرب والناصريين وأبناء التيار الوطني العروبي المستقل وأخواننا في المؤتمر الشعبي في لبنان والمغتربات، رحيل رجل من خيرة الرجال، ومسعف من خيرة المسعفين، ومنقذ بطل من خيرة الأبطال.. وسوف يبقى الأخ الفقيد أبو عبد كنيعو، المسعف الأول والمنقذ الأول في تاريخ لبنان ومسيرة المؤتمر الشعبي اللبناني.. رحمك الله أيها الفقيد الكبير وأسكنك فسيح جنانه. القلوب تبكي ألماً والعيون تدمع، لكننا سنبقى دوماً مؤمنين بقضاء الله وقدره، على طريق الخير سائرون، وعلى العهد ثابتون.. تعازينا الحارة الى عائلتك الصغرى الكبيرة بأمثالك، وعائلتك الإتحادية الكبرى التي تفخر بك وبانجازاتك وكل ما فعلته من أجل هذه العائلة ومن أجل لبنان والأمة العربية وفلسطين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.. من أسرة الـelmaw2a3.net نتوجه مرة جديدة بأحر التعازي لأسرة فقيدنا الغالي ولكل من عرفه وأحبّه وكانت له ذكرى جميلة جمعته به.

شاهد أيضاً

شربل غضية يفتتح شركة انتاج وأولى أعماله فيلم سينمائي قريباً

متابعة هشام فارس/بيروت في حفل ضخم أقيم في مطعم ديوان قصر المازة زغرتا، تم افتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *