الإثنين , مايو 13 2024

رامي خليفة.. الرابع ببطولة آسيا بكمال الاجسام وهذه معاناة الرياضي اللبناني وعينه على العالمية

حوار/ ردينه الاتات

بالرغم من كل الظروف التي يمر بها الوطن الا ان هناك شباب لبناني لم ييأس , ما زال يناضل و يحمل اسم لبنان عاليا. . رامي خليفة بطل من ابطال لبنان / حصل على بطولة لبنان لكمال الاجسام عام 2019 / و عام 2020 شارك ببطولة العالم، كذلك كانت له مشاركة اخرى ببطولة العالم عام 2021.. بالرغم من عدم وجود الدعم له، و بالرغم من احلام الهجرة الا انه لم يستغني عن حلمه بعودة لبنان الى موقع خريطة رياضة كمال الاجسام عالمياً، فكانت بطولة آسيا المشاركة الرسمية الاولى لرامي حيث حجز موقعاً له في المرتبة الرابعة منافساً ابطالا من كافة دول العالم، محاطون بالمدربين و الخبراء اما هو فكان محاطا بأرادته و حلمه بتحقيق الفوز..
* رامي شاركت ببطولة اسيا لكمال الاجسام و هذه مشاركتك الرسمية الاولى / كيف كانت التحضيرات قبل البطولة ؟
-نعم انها مشاركتي الرسمية الاولى في بطولة عالمية \ كمال الاجسام من اصعب الرياضات، تتطلب ارادة صلبة و اتباع على نظام غذائي صعب، فيها الكثير من الحرمان و التنظيم، مثلا يجب ان اتناول سبع وجبات غذائية في النهار، و في اوقات محددة، و كما تعرفين حاليا الوضع الاقتصادي صعب و رياضة كمال الاجسام مكلفة خاصة من ناحية ما يحتاجه اللاعب من غذاء و غيره من المكملات، و بغياب الدعم الرسمي تصبح الامور جدا صعبة .
*فزت بالمركز الرابع لو وُجد الدعم الرسمي لك او حظيت ب sponser  هل كنت تمكنت من تحقيق نتيجة افضل  ؟
-طبعا فبالرغم من الظروف الصعبة كنت اللبناني الوحيد، و تمكنت من الفوز بالمركز الرابع، و لو وُجِد من يدعمني لكنت حققت نتيجة افضل .
*مع غياب الدعم كيف تستطيع الاستمرار؟
-انا احب هذه الرياضة كثيرا بالرغم من افة الصعوبات لذلك بغياب اي دعم اتمرن كثيرا و اعتمد على نفسي لتخطي كل المعوقات من اجل تحقيق نتائج افضل و اعرف انني سأتمكن من ذلك .
* الرياضي اللبناني هل هو مظلوم اعلاميا  ؟
-الرياضة و الرياضيين في لبنان يعانون من الظلم ، و خاصة رياضة كمال الاجسام فهي مظلومة رسميا و اعلاميا اذ لا احد يضىء عليها او على ابطالها و ما يحققونه من نتائج و لو وجد الدعم بالطبع لكان هناك نتائج افضل
* قبل المشاركة بالبطولة كيف يكون التحضير خاصة ان كمال الاجسم بتتطلب مجهودا كبيرا ؟
-كمال الاجسم تتطلب مجهوداً كبيراً فهناك مدة اربعة اشهر و نصف، حتى يستطيع اللاعب ان يضخم، و هناك شهر و نصف ما نسميه ” تنشيف ” و هذه امر صعب و متعب و الخطأ ليس مسموحا، ما تراه الناس هو فقط جسد رياضي او عضلات مفتولة، لكن ذلك يكون بعد معاناة اشهر ،  فمن يحب هذه الرياضة يستطيع خوضها و ينسى التعب بعد الفوز .
* هناك اخطاء كتيرة و اصابات تقع  في النوادي ما اسبابها ؟
-هناك الكثر من الاخطاء التي تقع و لا  احد يلتفت اليها، فمثلا كمال الاجسام تحتاج الى تقنيات اكثر من مجرد ان يتمكن الشخص من حمل اوزان ثقيلة، فمثلا المبتدىء اذا لم يتم توجيهه و تحديد الاوزان التي يمكنه حملها، فهذا قد يؤدي الى اصابته اصابة بليغة، و هذا ما يحصل مع معظم الشباب .
* هل تفكر بالهجرة لمتابعة مسيرتك الرياضية ؟
-اكيد افكر و احاول لانه في الخارج هناك اهتماماً اكثر في هذه الرياضة، و هناك مستقبلاً افضل للرياضي، و آمل انني قريباً سأنتقل الى الخارج .
* لبنان اين موقعه من رياضة كمال الاجسام عالميا ؟
-سبق ان وصل البطلين احمد حيدر و محمد بنوت الى العالمية، و اتمنى ان يعود لبنان و يصدر الابطال الى العالمية .
* ماذا تقول للشباب اللبناني الذي ما زال في بداية المشوار لخوض رياضة كمال الاجسام  ؟
-اقول لهم ان رياضة كمال الاجسام تتطلب استمرارية ، ليس ان يعمد الشاب الى التمرين شهر مثلاً ثم يتوقف و يعود بعدها الى التمرين، و ان يعمدوا الى اخذ النصائح ممن لديهم الخبرة حتى لا يتعرضوا للاصابات.

شاهد أيضاً

ضربته فسال لعابه.. المعلمة والطفل المعاق وصدمة في الاردن

أثار مقطع فيديو يظهر اعتداء معلمة على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مركز خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *