الأحد , أبريل 28 2024

سيلفستر ستالون يُطالب منتج ” روكي “(93 سنة) بحقوقه المادية بعد 50 سنة والسبب؟

متابعة/ حسن الخواجة

اعلن النجم سبلفستر ستالون عبر منصّة التواصل الاجتماعي الخاصة به على إنستغرام، مطالباً منتج السلسلة إروين وينكلر بحقوقه المادية التي “أكلها عليه”، فكانت صرخة فنية وانسانية لاذعة من نجم عالمي لمنتج أهم أفلامه ، حيث صوره على هيئة ثعبان ذي لسان بشكل نصل سكين حاد . وعلق ستالون موجهاً كلامه لوينكلر:” أنا حقا أرغب باستعادة القليل على الأقل من حقوقي، قبل أن تعطيها لأطفالك فقط. أعتقد أن ذلك سيكون لفتة عادلة من رجل بالغ من العمر 93 عاما”.
ويعود أصل الخلاف بين الرجلين إلى السبعينيات، حين كتب ستالون الجزء الأول من سلسلة أفلام “روكي” وقام ببطولته، مقابل صفقة بدت رابحة وقتها. لكن مع التوسّع الذي حظي به العمل وتحوله إلى سلسلة هائلة ضمت 6 أجزاء جميعها من تأليف وبطولة ستالون تبعها سلسلة “كريد” المشتقة من أفلام “روكي”، والتي صدر عنها جزآن حتى الآن، من بطولة ستالون الذي شارك بكتابة سيناريو الجزء الثاني وبلوغ إيرادات الأفلام الثمانية 1.7 تريليون دولار؛ زاد انزعاج ستالون الذي طالما كان قابعا في صدره لسنوات.
وعند سؤال ستالون عما منعه من الدفاع بقوة للحصول على المزيد من حقوق الملكية لـ”روكي” بالأيام الأولى طالما أنه كان يشعر بالظلم والسرقة، صرّح أنه وبخلاف قلة خبرته، كانت تلك هي قواعد السلوك التجاري المُتّبعة حينذاك، إذ كان من الخطأ إزعاج المنتج صاحب “ريش الإوزة الذهبية” على حد تعبيره.
أما من وجهة نظر وينكلر، فهو يظن أن ستالون عُومل بطريقة عادلة حين نال أجرا مناسبا مُقابل التمثيل والتأليف. بل إنه تفاجأ عندما علم بعدم رضا ستالون عن حصته بالامتياز، خاصة أنه حصل على أكثر من 10 ملايين دولار نتيجة مشاركته بأرباح “كريد 1″ و”كريد 2” جراء البطولة والمساهمة بالإنتاج.

شاهد أيضاً

بعد ان اتهمها بالزنا.. ميار الببلاوي تقاضي الشيخ ابو بكر

متابعة/ حسانة سليم تتخذ الفنانة المعتزلة والإعلامية ميار الببلاوي إجراءات قانونية ضد الشيخ محمد أبو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *