الإثنين , مايو 27 2024

الاعلامية لارا دبوس:” تحية لوسام حنا، وهكذا فزت باللقبيين، وسعدت لفوز لياسمينا، واحب نادين نجيم وامال فقية “

حوار/ ابتسام غنيم

ملكة جمال الشاشة و الكلمة والحوار، درست اعلام في radio\tv w journalist، عملت double major بالجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST)،ودرست اون لاين مع جامعة State University Of Newyork واخذت شهادة بال communication and media ….انتخبت ملكة جمال الجامعة (AUSTMiss AUST..وحصلت على لقب أميرة التراث والتاريخ من قبل وزارة السياحة… انها مذيعة الـnbn  الجميلة والمتواضعة والمثقفة لارا دبوس التي كان لنا معها هذه الدردشة.

*اخبرينا عن برنامجك  “شي جديد” ؟
-برنامج “شي جديد” هو برنامج اجتماعي، فني، ثقافي يعرض عبر شاشة ال nbn أستضيف ضيوفاً من مختلف المجالات ادخل على بيوت المشاهدين، وهو بمثابة مجلة منوعة انقل من خلالها كل جديد على الساحة اللبنانية .

الاعلامية لارا دبوس

‎*الم تفكري بتقديم برنامج مسابقات “لايف” للناس بالشهر الفضيل؟

-دائماً هناك أفكاراً جديدة تطرح،لكن بسبب الظروف التي نمر بها في بلدنا ، وخصوصاً العدوان الغاصب على جنوبنا الغالي وما يحصل في غ زة لم أقدم أي برنامج جديد، علماً انني سبق وقدمت برنامج “المشاهد شاهد” في شهر رمضان المبارك استضفت  اهل الفن بالتمثيل والاخراج والانتاج، وايضاً النقاد.. وفكرة البرنامج ان المشاهد هو الشاهد على كل الأعمال الرمضانية والمسلسلات، وكنا نتلقى اتصالات عبر الهاتف ليشاركنا  المشاهد رأيه بالأعمال والمجوم… (وتتابع) نال هذا البرنامج ضجة جميلة على أمل ان يكون له حلة جديدة في رمضان المقبل انشالله و”بتكون الظروف أحسن”.

*ما هي البرامج التي لفتت انتباهك، وبالتالي من الاعمال الدرامية التي احببتها والتي لم تعجبك؟

ملكة جمال الوطن العربي والافريقي الاعلامية لارا دبوس

-“قبل ما فوت تفاصيل بالمسلسلات خليني وجه تحية للممثل وسام حنا لعم بولعها ببرنامجه “أنت أكرم من مين” بطيبته وبحضوره والعطاء والهدايا لعم تنعطى للناس شي بكبر القلب و الناس بحاجة لهالفرحة”…(وتضيف) بالنسبة للمسلسلات ؛ هناك العديد من الاعمال المعروضة وكل مسلسل يتضمن قصة معينة وقضية، “يعني كل مسلسل بياخدك معو لعالمه”، اسعد بالدراما العربية واحب شهر رمضان الفضيل لأنه  يتضمن غزارة بالأعمال ، ما يشعرنا ان الدراما بألف خير، وبالتالي  يوجد مخرجون مبدعون،  وكتاب جديرون ومنتجون  بسخون على الأعمال.. (وتعلق):ما في ولا مسلسل ما عجبني كلياً بضل في بعض الدعسات الناقصة ولكن دايماً بحس بكل عمل في شي بغطي ع شي” … المسلسلات التي لفتتني بشدة لهذا الموسم “نظرة حب” “أولاد بديعة” مسلسل” 2024″ و” ع أمل”.

المذيعة الملكة لارا دبوس

*لقبان جماليان حملت.. ام تفكري بالتمثبل وما هي الشخصيات التي تجذبك؟
-صح حملت لقبين miss AUST وأميرة التراث والتاريخ من وزارة السياحة، ومؤخراً حصلت ع لقب ملكة جمال الوطن العربي والأفريقي !! وأكيد اذا عرض عليّ  التمثيل  سأوافق، فأنا درست double major Radio\tv w journalism وعملت دورات تدريبية بالتمثيل والمسرح وكان لي عدة مشاركات مسرحية بالمدرسة والجامعة .. وبالمقابل ليس هناك أية شخصية معينة احب ان مثلها ، يهمني ان يكون الدور مهما وهادفاً.

‎*اخبرينا كيف نلت اللقب الاول وكيف تقدمتي للمسابقة باللقب التالي؟

-اللقب الأول نلته بمشاركتي في مباراة جمالية بجامعتي التي اعتز بها واحبها الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST ..طرحت الفكرة بأن تكون الملكة مثقفة وجميلة “كرمال هيك زادو على لقب ملكة جمال الجامعة” أميرة التراث والتاريخ وهكذا تكون الملكة  جمعت ما بين الجمال والثقافة معاً ..واللقب التاني حصلت عليه بمشاركتي بأوسكار مبدعي العرب وأفريقيا، وهو أوسكار جمع الثقافة والجمال والإبداع والشعر والإعلام والغناء واهم خمسين شخصية عربية وغيرها من المشاركات وهي مسابقة كبرى فريدة من نوعها في العالم العربي وقارة أفريقيا تجمع المجالات الأدبية والإعلامية والإذاعية والفنية والمجتمعية وملكة جمال الوطن العربي و أفريقيا من تنظيم الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية وبرلمان الشباب الأفريقي وهنا أشكر الدكتورة ريما يونس و الإعلامي المصري فادي ماهر..يأتي المهرجان ضمن توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،وصار النصيب وحصلت على لقب ملكة جمال الوطن العربي والأفريقي، وكانت مشاركة جميلة وعربية اذكر بأنه كان هناك صبايا من مصر والمغرب والسودان وغيرها من البلاد…

لارا دبوس

*كيف تعلقين على فوز ياسمينا بلقب الوصيفة الاولى لملكة جمال الكون؟

-سُعدت جداً بفوز ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال الكون ليصل اسمنا للعالمية، ونؤكد بأن بجمالنا وثقافتنا نصل للعالمية واكتر. فمبروك للبنان ولياسمينا حدث جميل ومفرح لبلدنا..

ياسمينا زيتون الوصيفة الاولى لملكة جمال الكون

*ملكات جمال كثر عملن بالاعلام والتمثيل من اقربهن لقلبك و تشعري انهن مثابرات على عملهن؟

*ملكتان قريبتان لقلبي  الأولى نادين نسيب نجيم أحبها كثيراً وأحب شغفها وجدارتها بالتمثيل، اذ غيرت صورة الجميلات اللواتي مثلن فقط لأنهم جميلات ولم يبرعن بالتمثيل، نادين بالعكس أبدعت بتقمص الشخصيات وكان جمالها اضافة لكل عمل وكل دور تلعبه ، ودائماً استمتع بمشاهدة مسلسلاتها وأيضاً تذكرني بمرحلة جميلة عند تتويجي ملكة جمال الجامعة (MISS AUST) لأنها كانت بلجنة الحكم…و الملكة الثانية هي الإعلامية الزميلة أمال فقيه اول ملكة جمال للجنوب اللبناني، والتي ثابرت واجتهدت وعشقت الميكرفون وقدمت العديد من البرامج بعدد من الاذاعات وهي اليوم  تقدم برنامجاً صباحياً عبر أثير “صوت الحرية” فأمال مثلت الجنوب اللبناني أجمل تمثيل بنيلها هذا اللقب خصوصاً انه حينها كان يرزح تحت الاحتلال الغاصب، والآن تقوم بدورها كإعلامية بكل رقي وحب وشغف لهذه المهنة الرائعة.

امال فقيه ونادين نجيم

‎*اخيرا كيف تصفين الوضع الاعلامي بلبنان اليوم؟
-جيداً لأن هناك إعلاميون وإعلاميات يحرصون على هذا المجال الجميل بأن يبقى بألف خير وبصورة جيدة ان كان اعلاماً مرئياً ، مكتوباً او مسموعاً… أخاف عليه من الدخلاء ، لكن التجارب السابقة  بيّنت كيف ان هؤلاء الدخلاء لا يستطيعوا المثابرة والإستمرارية في هذا المجال الجميل والمتعب في آن.. “وطول ما في ناس جديرين وبيشتغلوا بكل حرفية ومصداقية فمجال الإعلام بألف خير”.

 

شاهد أيضاً

الكابتن فؤاد شرف الدين.. الوسامة وحدها لا تكفي ولا الموهبة فقط، وبالعزيمة واصل المسيرة

كتبت/ ابتسام غنيم ليس الجمال بأثوابٍ تزينتا إنما الجمال جمال العلمِ والأدبِ من الأقوال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *