الثلاثاء , مارس 5 2024

المطرب علاء موسى:” يقدمون فناً هابطاً ويسلطون عليهم الأضواء وقريباً حالف تكوني الي”

حوار/ ايناس الشامي

في شرايينه يجري دم الشباب المليء بالفن والاحساس الجميل، فنان طموح لديه رؤية خاصة به لا تشبه الآخرين، دخل الفن عام 2020 وابدع باختيار أغانيه.. يعتمد في فنه لون الرومانسي والشعبي والطربي، يمتلك حنجرة ذهبية رغم صغر سنه..انه الفنان اللبناني علاء موسى حيث كان معه هذا اللقاء.. 

*حدثنا عن بدايتك فى عالم الموسيقى..
-بدايتي كانت سنة ٢٠٢٠ عندما قدمت اول اغنية خاصة لي، وكانت تقدمة من dj ossane وهو معروف جدا في عالم الموسيقى،حيث قدّم أغاني لاليسا وهيفاء وهبي وغيرهم… تعرفت عليه وكنت اساعده بوضع صوتي ديمو على اغانيه ليقدمها للمطربين، وقبل ان يسافر فاجأني وقدم لي أغنية بعنوان (كل شي تغيير فيي) ألحانه وتوزيعه وكلمات مشتركة بين الشاعرة السورية هيام علي سليمان و الشاعر اللبناني رامي زين ، كما عرفني على الموزع الموهوب koko b،بعد اول اغنية في عام٢٠٢٠…
وفي عام ٢٠٢١ جددت ٤ اغاني cover واغنية خاصة بعنوان (إحساسك بخون)كلمات إيليا ضاهر والحان koko b جميعهم من توزيع وتسجيل koko b في استوديو goe baroudjian وايضا واطلقت اغنية لبيروت، وفي اواخر ٢٠٢١ قدمت للجمهور اغنية خاصة بعنوان ( علقا وعلقتا ) كلمات علي عنيسة والحان وتوزيع koko b.. و عام ٢٠٢٢ أطلقت اغنية للأم بعنوان يا امي كلمات علي عنيسة والحان وتوزيع koko b. فبعد اول اغنية دعم من ossane حيث انه له فضل كبير لدعمه وتشجيعه لي،كل الاعمال التي ذكرتها كانت من انتاجي الخاص وكنت ملزم ان أعمل بطريقة low quality،ولبس باستطاعتي أكثر من ذلك، ولم اجد احد ان يساعدني على انتشار الاغاني،ولم اعد استطيع ان انتج بهذه السرعة..
* مع من مِن الشعراء والملحنين تفضل بأن تتعاون ولماذا؟
-الشعراء والملحنين الذين افضل التعامل معهم هم كثر مثلا الشاعر منير ابو عساف،علي المولى، مروان خوري واي شاعر حتى لو لم يكن معروفا المهم ان يشبه نمط ما ذكرت من أسماء شعراء.اما عن الملحنين احب طبعا مروان خوري،بلال الزين،زياد برجي،سليم عساف واحب من مصر عمرو مصطفى وعزيز الشافعي..
* ما هي الألوان والانماط التي تغنيها دائما ولماذا ؟
-أحب الالوان والانماط الرومانسية، والطربية وايضا الشعبية كما أستطيع تأدية جميع الألوان إنما اميل اكثر الى اغاني التي فيها احساس اكثر بحكم طبيعة صوتي.
*ما هو رأيك في مستوى الغناء والفن المحلي ومقارنة مع الفن خارج البلاد؟
-رأيي ان مستوى الغناء والفن المحلي جيد إلى حد ما،هذا ان كنا نريد مقارنه بالفن الخارجي،لانه ما زالوا كبار الفنانين اللبنانين أمثال وائل كفوري وراغب علامة وعاصي الحلاني ونانسي عجرم واليسا ونجوى كرم وغيرهم كثر،يقدمون اعمال جيدة وليست هابطة،حتى اكثر من فنانين خارج البلاد، وايضا لا يمكننا الغاء الفنانين الجدد اي من عشر سنوات حتى الآن يقدمون فناً هابطاً جدا ويلقى عليهم الضوء اكثر..
* هل انتسبت للنقابة وكيف تتعامل مع زملاء المهنة؟
-لا لم انتسب للنقابة، كنت سأنتسب إنما انتشر فايروس الكورونا وتغيرت الاوضاع جميعها..
* ما هي مشاريعك القادمة؟
-مشاريعي القادمة اغنيتين خاصتين كنت قد بدأت التحضير بهما وتوقفت عن ذلك على أمل بأن استطيع تكملتهما لاحقا… الاولى بعنوان(حالف تكوني إلي ) كلمات ايليا ضاهر والحان طوني جعجع وتوزيع koko b تسجيل joe baroudjian studio ويبقى توزيعها فقط..
 والاغنية الثانية مصرية من كلمات الشاعر المصري الرائع محمود يحيى ومن الحاني إنما لم اسجلها حتى الآن كما أنني لم اطلق عنوانا لها بعد..
*كلمة أخيرة للمجلة؟
-اشكركم على دعمكم لي، وهذا الدعم لم اتلقاه من احد قبل ذلك منذ بداياتي حتى الآن.. واتمنى ان وتحققوا نجاحات كبيرة، فبمجرد انكم حاولتوا مساعدتي هذا يعني انكم ساعدتم قبلي كثر،لذلك تستحقون كل الخير والنجاح واشكركم من كل قلبي..

شاهد أيضاً

الاب بطرس دانيال:” المهرجان يُدعم الانسانية ولبنان لم يغب عن كلمتي،ووقفاتنا التضامنية لتعميم السلام”

حوار/ ابتسام غنيم(القاهرة)/ تصوير/فاطمة يحيى طراف. مهرجان المركز الكاثوليكي السينما المصرية في دورته ال72  حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *