الثلاثاء , مارس 5 2024

عاشق للطب ومتيم بالفن.. الدكتور الفنان ايلي م بيطار ماذا قال عن الشحرورة صباح وعن تعاونه مع وديع الصافي وجاكلين ودلال الشمالي؟

حوار/ مهى خليل

الطب رسالة سامية يحملها الطبيب ليداوي أجساد البشر .كذلك الفن هو بالتالي يحملها الفنان ليداوي روح البشر .أليست الموسيقى غذاء الروح؟…دكتور ايلي م.بيطار يحمل الرسالتين ليداوي الجسد والروح معا..هو الطبيب والملحن والشاعر .التقيته صدفة وكانت صدفة جميلة تليناها بلقاء اجمل.

*دكتور ايلي ما قصة عشقك للفن وانت طبيب يمارس مهنته بامانة؟

-عشقت الفن منذ طفولتي، ولم يعيقني عن حبي لدراسة الطب لأنني صممت على تخطي الصعوبات بأي شيء وكنت من المتفوقين بالدراسة ولا زال شغفي بالفن يرافقني.

*مررنا ككل العالم بمرحلة كورونا اصبحنا نقول قبل وبعد كورونا ماذا غيرت كورونا بدكتور ايلي من الناحيتين الفنية والطبية والاجتماعية؟

-للاسف كورونا غيرت فينا جميعا أشياء كثيرة اليوم لا نستطيع وصفها الا بالسلبية .إن كانت من الناحية الاجتماعية إذ غيرت من سلوك الناس بالمج…
*من المعروف انك كنت من الأطباء المشرفين على الأسطورة صباح واعلم انك من المحبين لها ولفنها كيف تصفها؟

-يعجز لساني عن وصف الفنانة العظيمة صباح هي أيقونة الفن العربي ومنذ طفولتي معجب بها كثيرا واتشوق لرؤيتها .جاءت الايام والظروف لأكون أحد اطبائها المشرفين على صحتها. كانت تحب الحياة إلى ٱخر قطرة من عمرها.وكانت اجمل اوقاتي حين كنت أقوم بزيارتها .وكنت قد اعطيتها اغنية جميلة لكن للاسف لم يمهلها القدر لتسجيلها .

ايلي م بيطار

*لديك الكثير من الاغاني ؟

-انجزت ٢٦ عمل غنائي موزعين على مطربين غير معروفين ومطربين كبار متل جاكلين ودلال شمالي ووديع الصافي .

*وضع الإنتاج اختلف لديك ؟

-بالتأكيد كنت أنا من أنتج أعمالي إنما الٱن بفضل المافيات التي حجزت على أموالنا الوضع اختلف.

ايلي م بيطار ومهى الخليل

*اعلم انك من الشغوفين بأصالة الفن الجميل ما تعليقك على اغاني اليوم والأصوات النشاز؟

-اصوات النشاز مفروضة علينا ككل شيء بالبلد وعدم وجود الأغنية الطربية مفقود بدليل إعادة اغاني الزمن الجميل بأصوات مطربين العصر الحالي.

*كلمة أخيرة .
-شكرا لك وشكرا تت،elmaw2a3.net واتمنى لكم المزيد من التألق والانتشار و أن ينفك حصارنا و”نعيش حياة طبيعيه ويرجعوا لنا أموالنا”، ليظل لبنان موجوداً على الخارطة.

شاهد أيضاً

الاب بطرس دانيال:” المهرجان يُدعم الانسانية ولبنان لم يغب عن كلمتي،ووقفاتنا التضامنية لتعميم السلام”

حوار/ ابتسام غنيم(القاهرة)/ تصوير/فاطمة يحيى طراف. مهرجان المركز الكاثوليكي السينما المصرية في دورته ال72  حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *