الخميس , مايو 16 2024

الدكتورة لارا عمار صاحبة شركة À Lara line:” كسبت التحدي وقريباً سأتخطى لبنان بمنتوجاتي”

درست الصيدلة وطب التغذية وعملت بهما لكن طموحها كان يدفعها لابراز مكنوناتها بأختراع يحمل اسمها فكان ان عمدت الى دراسة عالم الزيوت والمكونات الطبيعية التي تفيد الشعر، وكان ان انتجت مستحضرات À Lara line التي حملت اسمها.. انها الدكتورة لارا عمار صاحبة منتجÀ Lara line التي كان لنا معها هذا الحوار حول مستحضراتها المفيدة للشعر، وجديدها الذي ستطلقة فيما يتعلق بالبشرة وايضاً بالرشاقة.. وفي بداية الحوار قالت:

-درست في الجامعة اللبنانية الدوليةliu الصيدلة وطب التغذية، وكلا المجالين احبهما، فطب التغذية يُعد تخصصاً طبياً يتم تطبيقه في كثير من مجالات العمل الطبي، وتخصص الصيدله يساعد  الصيدلي على التعرف على أنواع المواد والادوية، ويمكنه ذلك من الابتكار وإيجاد العلاجات الجديدة بكل سهولة..(وتتابع) لكن بالحقيقة كلا المجالين يستوجب ان نعمل بهما اما في صيدلية خاصة (طبعا بعد التخرج والعمل في صيدليات اخرى لأكتساب الخبرة)، وطب التغذية المستشفيات في لبنان لم تعد تستوعب اخذ الاطباء لذا يُلزم على الطبيب بعد التخرج ان تكون لديه عيادته الخاصة.. شخصياً عملت في صيدلية مشهورة جداً بغية الخبرة، كما عملت في مجال طب التغذية خصوصاً ان عالم واسع يجعلك تتعرفين على حالات عن قرب وكيفية معالجتها، ولان هذا التخصص مهم نجد كثر توجهوا للعمل فيه عبر الاون لاين لذا اجتاح السوشيل ميديا.

À Lara line

*لكن هناك من يستسهل ويتناول ادوية حرق الدهون وسد الشهية بدلاً من اتباع نظام غذائي؟

-وانا ضد هذا الاستسهال، هذه الادوية ولن اقول اسمها كي لا اقوم بدعاية لها، اضرارها كثيرة تُحفز الشعور بالغثيان والاستفراغ،والشعور بالتنميل والانحطاط وبالتالي قد تؤدي الى ما لا تحمد عقباه.. اما حبوب قاطع الشهية فهي تؤدي الى زيادة معدل نبضات وخفقان القلب، بالإضافة إلى أنها قد تؤثر على الأوعية الدموية والإصابة بارتفاع ضغط الدم.. وانا ارفض ان اعالج من تطلب الرشاقة عبر تلك الادوية.. لذا اطلب فحوصات للدم والغدد والسكري والكوليسترول واجعلها تتبع نظاماً معيناً حتى لو كانت النتيجة تسير بشكل بطيء لكني بذلك احافظ على صحتها..(وتعلق) الادوية حارقة الدهون وسد الشهية قد تأتي بنتيجة فعالة وسريعة ولكن بعد توقف تناولها تكون ردة الفعل غير مرضية بالاضافة الى الاضرار الجانبية التي قد تحصل اثناء تناولها.

*اغلب الفتيات يسعين للرشاقة بسبب التنمر؟

-بالظبط، لذا اتعمد ان احتوي المريض او المريضة واتفهم حالتهم النفسية ، اما الذين يعانون من افراط بالسمنة فعلاجهم يكون ربط المعدة ومن بعد العملية يتابعون معي النظام الغذائي.

الدكتورة لارا عمار مع مستخدمات منتجها À Lara line

*دكتورة لار طموحك كبير لدرجة انك اخترعت “براند” او منتج بأسمك للشعر حدثيني عن هذه الخطوة؟

-كما تعلمين والدتي اخصائية تجميل وعناية بالبشرة وتقوم بخلطات كثيرة، ومن صغري كانت تجرب خلطات الشعر على شعري كل اسبوع، لدرجة اني صرت اتمتع بشعر كثيف وملفت، من هنا احببت هذا الامر وقررت ان اقوم بدراسات وابحاث مطولة حول خلطات الشعر لا سيما واني صيدلانية، وبالفعل بعد ابحاث مطولة ودراسات مستمرة قمت بأنتاج ” À Lara line” الخاص بي وهو ماركة مسجلة بأسمي عبارة عن زيوت طبيعية وماسكات وبديل الزيت، وشامبو وبلسم لتقوية بصيلات الشعر، وكلها تحتوي على الفيتامين والمواد الطبيعية بالاضافة الى الزنك و أوميغا 3 وأوميغا 6..(وتضيف) قصدتني سيدة تعاني من تساقط بالشعر لكني لم اعطها اي من منتوجاتي كونها كانت تعاني من نقص بالحديد من جسمها الى درجة عالية، خصوصاً ان الحديد كانت تأخذه جرعات بالمصل، لذا قلت لها بعد انتهاء علاجها عند الدكتور اعطيها الزيوت المفيدة لشعرها والمكملات الغذائية للشعر.

*وماذا عن الشعر المحروق؟

-اعالجه طبعا من خلال زيوت معينة ودائما انصح السيدات بعدم استخدام صبغات تحتوي على ” الامونياك”

*من خلال À Lara line كسبت التحدي مع نفسك؟

-بالظبط، شعرت اني انجزت شيئاً من ابتكاري ويحمل اسمي ويفيد الناس وبالتالي ضمن مجال دراستي بالصيدله،(وتتابع) سأقول لك شيئاً منذ كنت على مقاعد الدراسة كنت اعمل واحتك بالناس وهذا ما يجعلني اعرف سلفاً ماذا تريد الزبونه او المريضة، فهناك المهوسات بالرشاقة وهناك من يقلدن المشاهير وهناك المريضة فعلاً ويوجد من تنعكس حالتها النفسية على شعرها فيتساقط، كل اعرف كيف احتويه واداريه ليس لاني درست بالجامعه واكتسبت خبرة من خلال ” الستاج”، بل لاني نزلت وعملت واقتربت من الناس وصرت على اعرف كيف يفكرون من خلال احاديثهم او لغة الجسد.

*À Lara line هل ستقتصر على لبنان؟

-اتواصل حاليا مع وكلاء من الخارج وانشألله سيكون لي محطة عملية في ابو ظبي، كما اني اعمل اليوم على منتج للبشرة طبعاً بمساعدة والدتي اخصائية العناية بالبشرة حياة غزاوي وعندما ننتهي من المنتج سنطلقه بالاسواق.. كما اعمل على اطلاق منتج خاص للعناية بالجسم ككل من ازالة تعرق وملمس ناعم.

*لكن طموحك لن يتوقف عند تلك المنتجات؟

-ابداً، ببالي افتتاح صيدلية خاصة بي تكون مزينة بـÀ Lara line، بالاضافة الى عملي بطب التغذية.

*يعنيÀ Lara line صانعة جمال بلا تجميل؟

-(تضحك وتقول) صحيح وانا مع الجمال الطبيعي لكن لا مانع من البوتكس والفيلر وبعض الخيوط عقب الانتهاء من الريجيم لاخفاء التهدل.

*هل تفكرين بصناعة وجبات دايت كونك طبيبة تغذية؟

-هذا من اوليات اهتمامي، لان كثر يطلبن الطعام المخصص لهم بأقات معينة من اجل التخسيس، وطبعا هذا المشروع اخطط له لانه من صلب عملي ودراستي ايضاً.

À Lara line

*الى اي مدى تتفقين مع والدتك بالعمل ؟

-نتفق في كثير من الامور بوجهات النظر، وقد نختلف ببعض الآراء لكن في النهاية نعمل لما فيه خير لمصلحة العمل ولتقديم منتج ممتاز.

*دكتورة لار تعرضت للقرصنة والحروب؟

-طبعاً، في البداية اراد البعض الحد من طموحي بحجة ان منتجي لن يستمر، فتحديتهم وتعبت على نفسي وعملي ليلاً نهاراً وكانت النتيجة ايجابية بفضل الله سبحانه وتعالى، وبعدها حاول البعض تهكير صفحات À Lara line فتنبهت للأمر وقمت بحماية الصفحات.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *