السبت , مايو 18 2024

أمبراطور التجميل البروفيسور حسام ابو العطا وحكايته مع عبد الرحمن وعيبه الخلقي!!

كتبت/ ابتسام غنيم(بيروت)

لا شك أن دور الطبيب في حياتنا من أهم الأدوار، ومن أهم الوظائف تحديداً التي لا استغناء عنها..وخاصةً مع تطور الطب والعلاجات أيضاً فأصبح الطبيب لهُ مكانته الكبيرة والمهمّة جداً في حياتنا مثل الدكتور حسام ابو العطا، فهو وبالرغم من أنه طبيب جرّاح وقلوب الناس يداويها إلا أن لديه شخصية عظيمة تجلب البهجة لقوبنا فما أجمل أن يكون سبباً في شفاء مريض وعودته لممارسة حياته مرة أخرى.. وكم هو صعب نسيان طبيباً أنقذ حياة أحدهم بعدما كان ميؤوساً منها..

أمبراطور طب جراحة التجميل البروفيسور الدكتور أسامة أبو العطا ، أعاد للشاب العشريني عبد الرحمن حياته الطبيعية وأفرح قلوب الملايين من المتابعين في مصر والعالم العربي لحالة الشاب وسط فرحة كبيرة له ولعائلته ولأصدقائه.. كما وانه أي البروفيسور حسام ابو العطا ومع كل فيديو يبثه لعملية يُجريها لأي من مرضاه الذين يقصدونه من كل اقطار العالم، نستنتج من المتابعة كيف يخرج أفضل ما فينا، فهو من يعطينا الطاقة والأمل لمقاومة ألمنا، بحيث يُبذل قصارى جهده، من أجل خدمة الآخرين وليس لإثبات نفسه، كل كلمات المديح هذه لا توفيك حقك يا دكتور حسام ..

حكاية عبد الرحمن وانفه والتنمر

عبد الرحمن شاب عشريني ولد بعيب خلقي في انفه، وتعرض للكثير من التنمر والسخرية ومرة لم يعترض على حكمة الله سبحانه وتعالى ودائماً كان يقول “الحمدلله” ويبكي بحرقة ووالده رحمه الله كان يشد من عزمه ويقول له” ربنا ميزك ولا يجب ان تعترض وقل دائماً الحمدلله وربنا كريم”، ويوماً بع يوم صار الامر عادياً بالنسبة لعبد الرحمن ولم تعد نظرات الناس تؤلمه ، وكانت اقصى امانيه أن يرتدي نظارة لكن الامر كان مستحيلاً بسبب العيب الخلقي والاعوجاج في أنفه المائل الى خده، ، وعندما صار في الجامعة تشجع وقام بتصوير نفسه فيديو وتحدث عن مشكلته والعيب الخلقي الذي ظل يسبب له الاحراج..

 

المتابعون للفيديو تضامنوا مع حالة عبد الرحمن وكلهم نصحوه بالتوجه الى الدكتور حسام ابو العطا وصار الفيديو حديث مصر، وقصد الشاب العشريني الجامعي الذي يدرس القانون، الدكتور ابو العطا الذي ما ان كشف عليه وشحص حالته حتى رتب على كتفه وقال له:” بسيطة يا سيدي انشألله خير”، واجرى له التحاليل اللازمة .. وبعد فترة دخل عبد الرحمن الى غرفة العمليات107 وبعد العملية كانت النتيجة التي كانت كل مصر بأنتظارها مبهرة للغاية بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل مهارة الدكتور حسام ابو العطا، وكل من رأى الفيديو كان في حالة ذهول حتى ان عبد الرحمن بنفسه لم يستوعب كيف تغير شكله الى الاحسن، وراح يحتضن الدكتور ابو العطا وطاقم التمريض والاداريين ويشكرهم ودموع الفرح في عينيه..وقال له الطبيب المُيدع:” انا سيبتك بعد ما شلت الضمادات عشان تستوعب شكلك الجديد الجميل واشكرك لانك أسعدت يومي”.

 

طبيب جراح صاحب سمو اخلاقي

دكتور حسام ابو العطا كم أنت مُبدع في العمل الإنساني، وكم أنت إنسان قبل الطبيب، كم تمتلك من السمو في الأخلاق الحميدة والكريمة أيها الطبيب الرائع.. فقد جعلتنا نعود مرة أخرى إلى الحياة، وكنا ننتظر جميعاً النتيجة التي بدت واضحة المعالم من أول يوم التقيت بعبد الرحمن إلذي قصدك وهو يعي تماماً انه يضع نفسه بين يدي طبيب يمتلك المهارة والحنكة العالية في طب التجميل والجراحة التجميلية.. فالبروفيسور حسام أبو العطا استطاع أن  يجعلنا نتنفس من جديد هذا الهواء النقي مرة أخرى، لأن معظم الحالات التي وبفضل من الله تعالى ثم أنت جعلتنا نشعر بالثقة مرة أخرى في طب التجميل، لما هو حاصل في الأونة الأخيرة من
تشويه تجميلي للكثيرين على أيادي من يدعون بأنهم أطباء ويجتذبون الأشخاص الذين يرغبون في تجميل أنفسهم فيقعون تحت أيادي غادرة تسوق لنفسها من خلال السوشيال ميديا، حيث يعرضون صور جمالية وغيرها من أدواتهم التي يعرفون كيف يعزفون على اوتار كذبهم وخداعهم للأشخاص بإحتراف ، فيا ليتهم احترفو الطب قبل الخداع واللعب في وجوه الأشخاص وحين تقع الاصابة يتهمون الزبون او المريض بأن بشرة جلدته هي السبب وراء هذه الردود مُتغافلين عن عدم خبرتهم وقلة معرفتهم وسوء التصرف في التعدي على مهنة شريفة ودراسات عميقة وليالي سهر فيها الدكتور وتعب ..

 

ولعلل اكثر ما يميز الجراح الكبير ابو العطا عدا عن مهارته وابداعه بالجراحة التجميلية هو تلقائيته وعدم اتقانه الزيف كما يفعل البعض، بالاضافة الى تواضعه الجم وتقديره لكل العاملين بمستشفاه اذ يحرص ان يبروزهم بأبهى صورة لانه يؤمن بالعمل الجماعي، فالاطباء المساعدون يزورون المرضى ويطمئنون عليهم عقب كل عملية بأنفسهم، وكذلك طاقم التمريض فرداً فردا،وطبيب التخدير الذي يدخل قبل وبعد العملية الى غرفة المريض ويتجاذب معه اطراف الحديث، ومنسقة العمليات التي تعمل الى بث السكينة بقلب المريض او المريضة، والمدير الطبي الذي يحر للاطمئنان على راحة المريض بأستمرار، ومسؤلة السوشيل ميديا التي تلتقط الصور وتمازح المرضى كي يزول عنهم الخوف، ورئيسة التمريض التي تحرص على السؤال:” مبسوطين من النتيجة انشأللة”؟ ومسؤلة العلاقات العامة التي يهمها ان يشعر ” البايشن” انه وسط عائلته.. وهذا الامر لم يحصل مع عبد الرحمن فقط بل مع كل من يقصد مستشفى الدكتور حسام ابو العطا وفريقة المُشرف والرائع.

 

فخامة معاليك كلمات من الشكر قليلة في حقك دكتور أسامة أبو العطا ، يا مُبدع يا أمبراطور يا إبن الأصول يا أكتر من إنسان وأهم دكتور جراحة تجميلية في العالم العربي لك من اسرة ال،elmaw2a3.net ومني ألف تحية وتقدير ورسالة ود واحترام ومحبة ، البروفيسور العالمي الدكتور أسامة أبو العطا ، مصر الولادة مصر أم الدنيا بأبناءها وشعبها وأرضها وعظمائها وانت منهم تحية لكم ولمصر على ما تفعله في خدمة الإنسان .

شاهد أيضاً

عبدلله يتطاول على الذات الإلهية والشرطة السعودية تلقي القبض عليه

متابعة/ حسانة سليم اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الساعات الماضية موجة غضب عارمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *