السبت , مايو 4 2024

لا صحافة في حفل عمرو دياب في بيروت ولكن الحق على مين ؟ وماذا قال نقيب المصورين الصحافيين؟

كتب/ حسن نشار

وضع النجم عمرو دياب بنداً خاصاً في الإتفاق على حفله ببيروت يقضي بعدم إقامة مؤتمر صحافي ولا إجراء اي لقاءات مع الصحافيين ..وقد فوجئ عدد من الصحافيين بأن لا دعوات خاصة لحضورهم الحفل يوم السبت المقبل ١٩ آب ٢٠٢٣ .. وقال البعض انه اشترى بطاقات خاصة من السوق السوداء رغم ارتفاع سعر السوق السوداء عن الاسعار العادية التي اعلنتها الشركة المنظمة ..
هذا وتناقل عدد من الصحافيين اللبنانيين صورة عن تعهد طلبه منظمو حفلة النجم عمرو دياب في بيروت من الصحافيين توقيعه ويتضمن التزاماً بقيود وضعها المنظمون على نشر النصوص والصور ..فرد نقيب المصورين الصحافيين في لبنان علي علوش: “نؤكد أن هذا الأسلوب في التعامل مع المصورين والصحافيين يمثل سابقة في تاريخ لبنان .. إذ اننا لم نعهد تعاملاً مماثلا في التعاطي مع اي حدث سياسي او اقتصادي أو ثقافي أو إجتماعي أو فني ..ونرى ان هذا التعهد يقوّض في المبدأ حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور اللبناني .. كما يعرقل مهمة الإعلام ويعيق حركة المصورين والإعلاميين في التعامل مع حدث ضخم يعول عليه لبنان لبث صورة إيجابية عن تعافيه بعد الأزمات التي يعاني منها ..ومع الإحتفاظ بحق الشركة في تحديد الأطر التنظيمية للحفل كما تراها مناسبة للحدث .. نؤكد أن أي تنظيم لوجستي يجب أن لا يشمل شروطاً مسبقة على الإعلام الذي يعتبر الأكثر حرصاً على المصلحة الوطنية ويتقن بث صورة لبنان الايجابية في العالم ،وعليه  نؤكد رفضنا لهذه الممارسات غير القانونية في المبدأ .. والتي تتنافى مع مواثيق العمل الإعلامي المكفولة في المواثيق والاعراف الوطنية والدولية .. كما نستنكر هذا التمادي في التعامل غير القانوني مع المصورين والصحافيين”

شاهد أيضاً

ملاحظات رمضانية:” عمار شلق حصان رابح، عبد المنعم عمايري جوكر، كارمن لبس متلونة، غلطة 2024، وسرقة احداث المسلسلات بالجملة”

كتب/ جهاد ايوب *تحية إلى الممثل السوري الشاب ملهم بشر يتميز بدوره في ” مال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *