الجمعة , مايو 17 2024

“محبوب العرب” يعقوب شاهين .. للمرة الاولى على الشاشة الفضية

كتب/ حسن نشار

للمرة الأولى وعلى الشاشة الفضية شارك “محبوب العرب” في فيلم “كذبة كبيرة” الذي تحدث عن هوس “السوشيال ميديا” للمخرج نديم مهنا ..تعلّق الناس بمواقع التواصل الإجتماعي في تزايد مستمر وبطريقة جنونية .. اليوميات أصبحت متاحة للجميع وبطريقة مبتذلة وغير إعتيادية .. ففي السابق كنا نلتقي بطريقة أفضل وكانت المشاعر طبيعية وغير مصطنعة ..حالة الهوس والإدمان أصبحت لا تطاق ..البعض خسر أعز الحبايب خلال القيادة وعدم التركيز والبعض الآخر خسر عمله بسبب نفس هذه المواقع التي أصبحت سيف ذو حدّين فالطريق بها ينقصه الوعي .. وبات أشبه بالنفق المظلم الذي لا عودة منه ..تجربة واقعية تحسب له في بداية مشواره التمثيلي ..بالمناسبة هو يعقوب شاهين “محبوب العرب” مطرب ونجم فلسطيني فائز بلقب برنامج آراب آيدول في موسمه الرابع بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور ..
محبوب العرب يعقوب شاهين والاعلامي حسن نشار
وُلد يعقوب شاهين في مدينة بيت لحم في فلسطين ..درس يعقوب الموسيقى في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى وتعلم العزف على الآلات كالعود والكلارينيت وغيرها .. كما درس هندسة الديكور الداخلي في جامعة بوليتكنك فلسطين ..
في عام ٢٠٠٥ فاز يعقوب بلقب “نجم فلسطين” .. وفي عام ٢٠١٢ حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية “نيو ستار” حيث حصل على لقب “الفلسطيني نيو ستار” ..مثاله الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبد الوهاب ..
شارك يعقوب شاهين في برنامج آراب آيدول في موسمه الرابع وبعد أن إجتاز مرحلة تجارب الأداء مروراً بالتصفيات فالعروض المباشرة وصولاً إلى النهائيات .. تمكن يعقوب شاهين من إثبات نفسه حلقة بعد أخرى وحصد لقب محبوب العرب .. حصل يعقوب خلال رحلته على تنويه اللجنة بصوته وعلى تعليقات إيجابية كما أن الجمهور دعمه بأصواته ..شارك في عدد من المهرجانات المحلية والدولية بمرافقة فرقة أوتار الموسيقية بقيادة المايسترو يعقوب الأطرش ..غنى الفولكلور الفلسطيني فأبدع .. من اغنياته نذكر .. “شو الفكرة .. إذنك معك .. دلل .. فلسطين العروسة .. الحياة .. الرقم الثاني .. ترابها روحي .. دوا الكون كله” .. وغيرها الكثير الكثير .

شاهد أيضاً

جائزه افضل مسلسل رمضاني ليبي للفنانه خدوجه صبري

متابعة وتصوير/ فاطمة يحيى طراف(القاهرة) حصلت نجمه ليبيا الأولي خدوجه صبري علي جائزة افضل ممثله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *