السبت , مايو 4 2024

رحيل محمد سلطان.. وماذا صرح عن زوجته فايزة أحمد ؟

متابعة/ حسانة سليم

غيّب الموت الموسيقار المصري محمد سلطان مساء الأحد، إثر صراع طويل مع المرض وتعرضه لأزمة قلبية نقل بسببها إلى مستشفى قصر العيني قبل أن يتوفى هناك.. الموسيقار المصري رحل عن عمر يناهز الـ 85، حيث ولد في في الإسكندرية عام 1937، وعرف في بداياته الفنية كممثل، قبل أن يتجه إلى مجال الموسيقى.. تزوج الراحل من المطربة فايزة أحمد وأنجبت منه ولدين، يعملان في مهنة الطب في فرنسا حسبما ذكر والدهما من قبل، كما لحن لزوجته أشهر أغانيها من بينها “غريب يا زمان” و “قاعد معايا”..مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أصدر بيانا ينعي فيه الراحل، مع التأكيد على أنهم يقومون بالتنسيق لإقامة عزاء في مكان يليق بقيمة الموسيقار الراحل..

سلطان ورث حب الموسيقى عن والدته التي كانت تجيد العزف والغناء، فتعلم العزف على العود والبيانو منذ أن كان طفلا، فيما كان والده ضابط شرطة وصل إلى رتبة حكمدار.. وللراحل قصة مع الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي التقى به وأعجب بفنه، حيث التقت فايزة أحمد بعبد الوهاب، وتحدثت معه عن موهبة سلطان، وابلغها موسيقار الأجيال أنه التقى به قبلها، ونصحها أن تتعاون معه، وتوقع أن يكون له شأن كبير في مجال الموسيقى والألحان..

وعن علاقته بفايزة احمد كان يقول:” “فايزة تركت أثرا بداخلي كإنسان، فكانت زوجة مطيعة بطريقة لا تصدق، حتى أنني كنت أتعجب من كل هذه الطاعة، فترد قائلة إن رأيها ورأيه واحد، وطالما أن هناك أمرا يرضيه فهي توافقه”..وأشار إلى إن الفنانة الكبيرة كانت تحب القطط والكلاب والخيول، وكانت تحب الحياة بشكل كبير، هذا إلى جانب تدينها، متابعا: “فايزة كانت متدينة جدا، ومكانتش بتسيب فرض”.

وصرح الموسيقار الكبير أن أكثر ما لفت انتباهه في “فايزة” في بداية تعارفهما هي صراحتها ووضوحها، هذا بالإضافة لكونها مضحية فلم تعرف الأنانية طريقا لقلبها أبدا.. وأكد أنه لم يفكر ولو للحظة واحدة أن يتزوج بعد رحيل فايزة أحمد منذ 35 عاما، قائلًا: “لدينا ولدين توأم، وهم أجمل ما في حياتي، وأحبهم كثيرًا وأشعر أنهم دنيتي كلها، وأنا لست طماعا حتى أطلب من الله أكثر من أنه أعطاني فايزة أحمد ولهذا لم اتزوج بعدها “.

وعن أحب الأغاني لقلبها، قال إنها كانت تحب فنها كثيرًا، وأغنية “بكرة تعرف” الذي لحنها لها، كانت هي الأقرب لقلبها.. واختتم حديثه قائلًا: “فايزة كانت دمعتها قريبة جدًا، وكانت متواضعة وبتحب زملائها جدًا، وبتحب الخير وتعطف على الغلابة، وكانت صادقة جدا في تعبيرها، أنا بقول الحقيقة أمام الله، كل الحاجات الحلوة كانت في فايزة أحمد.. رحم الله الموسيقار الكبير والمطربة فايزة احمد واسكنهما فسيح جناته,

شاهد أيضاً

يسرا اللوزي: “بتعالج نفسيا بقالي 7 سنين”

متابعة/ حسانة سليم حلت النجمة يسرا اللوزي وأبطال مسلسل “صلة رحم”، ضيوفا على الإعلامي شريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *