السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. الهرم الذهبي للبلبة، بكاء يسرا منع هند عاكف من الدخول وماذا قال حسين فهمي عن سمير صبري؟

كتبت/ ابتسام غنيم (القاهرة)

تم  افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، وذلك بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية،  وتم فيه تكريم النجمة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لـ إنجاز العمر.. وقالت لبلبة في كلمتها عقب تكريمها:  بشكر كل اللي اشتغلت معاهم الممثلين والمخرجين والعمال اللي أتربيت وسطهم، وبشكر كل زمايلي اللي في بيني وبينهم عشرة طويلة وبحبهم وعارفة أنهم بيحبوني”.

وتحدثت لبلبة عن أمنية والدتها بتكريمها باكية: دايمًا لما ببص في الكواليس بلاقي والدتي بتشجعني ومفيش مرة ماكنتش واقفة في الكواليس، لما كانوا يعلنوا عن مهرجان القاهرة تقول لي إنتي هتتكرمي وما يحصلش نصيب، والسنة اللي بعدها تقول لي هتتكرمي السنة دي أنتي أكتر واحدة اشتغلتي وبرضه ما يحصلش نصيب، ودلوقتي أنا بحقق لها أمنيتها، ولكن هي مش موجودة وأنا بتكرم النهاردة”.

وروت لبلبة موقفًا طريفًا عن ولادتها قائلة: “والدتي لما كانت حامل فيا كانت بتتفرج في السينما على فيلم وجالها وجع الولادة وبسرعة لحقوها ولو ماكنوش ودوها المستشفى كنت هتولد في السينما، اللي حصل حاجة غريبة لأني أتولد زي النهادره 13 نوفمبر الساعة 12”.. وعلى الفور وقف جميع الحضور ونجوم الفن، واحتفلوا بعيد ميلاد الفنانة لبلبة، وقدموا لها أغنية عيد الميلاد الشهيرة، وسط تأثر وبكاء لبلبة، والتي حيتهم وغادرت المسرح بعدما أرسلت لهم مجموعة من القبلات..

وسلمّت الفنانة نيللي كريم جائزة فاتن حمامة للتميز، للمخرجة كاملة أبو ذكري، تقديرًا لجهودها التي بذلتها في مشوارها الفني، الذي بدأ منذ التسعينيات..وقالت نيللي كريم على خشبة المسرح أثناء تقديم جائزة فاتن حمامة: النهارده حظي حلو لسببين، الأول إني بقدم جائزة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والسبب التاني إن الشخصية اللي هقدملها الجائزة مكنتش عارفة هقدمها إزاي؛ لأني كل مرة ببقى عايزة أقدمها ببقى حساسة، هي مخرجة عظيمة وصادقة وهي قدرت تشوفني بشكل مختلف وأثرت في الدراما المصرية بشكل مختلف، بس في الحقيقة دمها خفيف وزي السكر، قدرت تعيشنا في الروايات اللي بتقدمها بشكل صادق.”.. وقالت المخرجة كاملة أبو ذكري بعد تسلمها الجائزة:” أنا مش عارفة أقول إيه، حلم كبير مش مصدقة إنه بيتحقق أو حاجة مكنتش في خيالي أصلًا، الحقيقة فيه امتنان وحب وتقدير لكل الفنانين اللي قابلتهم واللي آمنوا بيا وحتى اللي مآمنوش بيا وأثروا فيا، مشوار كبير وبشتغل من وأنا 16 سنة وعمري كله قضيته في السينما فيه عشق وفيه حب، مهرجان القاهرة كنت بحلم بس أدخله ودلوقتي أنا واقفة بتكرم”..

 

وسبق وعلق الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار التكريم قائلا إن كاملة أبو ذكري مخرجة موهوبة لها بصمة مميزة في كل عمل أخرجته وأشرفت على صناعته، لذا وجب تكريمها من قِبل مهرجان يُقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله.. وصعد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى المسرح لتقديم المخرج المجري الكبير بيلا تار وقام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير يتضمن لمحات عديدة من حياته، وتوجه المخرج أمير بالشكر لمبرمجي وفريق عمل المهرجان.. وقال بيلا تار خلال تسليمه للجائزة: شرف عظيم ليا إني أتكرم، وعندي لغة جميلة وهي لغة المشاعر لغة بنفهم بيها بعضنا..

تحدث الفنان حسين فهمي، عن علاقة الصداقة القوية التي جمعته بالفنان الراحل سمير صبري، بعدما عرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي فيديو استعراضيًا ضم لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري، ومجموعة من أغانيه..وقال حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في كلمته على مسرح المهرجان: “سمير كان صديق عزيز عليا جدًا وعيشنا حياة جميلة، وكان فيه بينا لحظات فيها رقة وعزوبة وده بيبن قد إيه الفيلم المصري فيه استعراض ودراما وتراجيدي وأكشن وكل اللي ممكن نتخيله.كان فيه بيني وبين سمير علاقة لطيفة كان مسميني براد بيت وأنا كنت مسميه كيفين كوستنر، وكان فيه علاقة جميلة واستمرت بينا علشان كده فيه ذكريات جميلة”..

بكاء يسرا

في لفتة إنسانية، حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 برئاسة الفنان حسين فهمي، على عرض لقطات من أفلام بعض الفنانين الذي غابوا عن عالمنا في السنوات الأخيرة، ومنهم عزت أبو عوف ومها أبو عوف، ومحمود ياسين والمخرج علي عبدالخالق وآخرهم الفنان هشام سليم تقديرًا لمشوارهم الفني في السينما والتلفزيون.. وخلال العرض بكت الفنانة يسرا حزنًا على هشام سليم، الذي ودع عالمنا مؤخرًا وبالتحديد يوم 22 سبتمبر بعد صراع مع مرض السرطان. حيث عرض لقطات من فيلمه مع ماجدة الرومي وهو فيلم “عودة الابن الضال”.

على هامش المهرجان

أثارت الممثلة اروى جودة الجدل خلال ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ 44، إذ ظهرت بإطلالة غريبة.. وظهرت أروى جودة مرتدية فستانًا على شكل ملاية لف بصيحة الكب باللون الأسود، وملفوف من عند الرأس لأسفل بما يشبه الطرحة، ومرت أروى على السجادة الحمراء بطريقة الفنانات في الأفلام الأبيض والأسود، ولم تظهر تسريحة الشعر من أسفل الغطاء الذي وضعته على رأسها، ونسقت مع الإطلالة إكسسوارا فرعونيا باللون الذهبي، قلادة وسوار عريض.

حرص الفنان حسن ابو الروس على الالتزام بالـ Dress code، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 برئاسة الفنان حسين فهمي.وظهر حسن أبو الروس مرتديًا بدلة سوداء اللون وقميصا أبيض، وذلك لكي يتمكن من حضور حفل الافتتاح، وذلك بعدما أكد حسين فهمي في وقت سابق أن حسن أبو الروس ومن يرتدون على شاكلته من ملابس غريبة لن يمروا على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي.

خرق عدد من الفنانين شروط ملابس مهرجان القاهرة الذي وضعها الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان في دورته الـ 44، منهم سلمى أبو ضيف، دومينيك حوراني، وأحمد الفيشاوي.. منع منظمو حفل افتتاح المهرجان الدولي، دخول الفنانة هند عاكف، على ريد كاربت المهرجان.ونشبت مشادة كلامية بين الفنانة هند عاكف، ومنظمي حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، وقالت هند: “مينفعش الكلام ده عيب أنا فنانة ومن حقي أدخل، أنا بحضر المهرجان ده من الدورة الـ 18، عيب اللي بيحصل ده”..وخالفت الفنانة هند عاكف، شروط الدريس كود التي وضعها الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، لحضور الفنانات، حيث كان من المقرر أن تحضر الفنانات بـ فساتين كلاسيك، ولكن هند عاكف حضرت بفستان أبيض اللون ومطبوع عليه صور مجموعة كبيرة من الفنانين.

تعرضت المذيعة بوسي شلبي لموقف محرج في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته فعاليات النسخة 44 من المهرجان، والتي تُقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري.. وطلبت بوسي شلبي من حسين فهمي التقاط صورة معه ولكنه لم ينتبه لها، في الوقت الذي عادت فيه لتستعد لالتقاط صورة، بينما غادر حسين فهمي دون أن يلتفت لها.

شاهد أيضاً

الدراما العربية لرمضان 2024: “داع/رة دامية تزور القيم لمجتمع يدعي التدين والعفة!”

بقلم / جهاد أيوب الدراما العربية للموسم الرمضاني فقط وفي هذا العام 2024 بغالبيتها خاوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *