السبت , مايو 4 2024

الهام شاهين:” المد الديني سبب تراجع المشاهد الجريئة بالسينما”

متابعة/ حسانة سليم

قالت الفنانة إلهام شاهين إن أسباب تراجع المشاهد الجريئة في السينما المصرية يعود للمد الديني لانتشار الفكر الوهابي الذي لم يكن موجودا في السابق.. وخلال لقائها مع برنامج “40 سؤال” الذي يعرض عبر قناة MTV اللبنانية، قالت إلهام شاهين ” في السبعينات والتمانينات مكنش في محجبة واحدة في الشارع، وأفلام الأبيض والأسود مفيهاش محجبات ولا حفلات أم كلثوم”..

وأضافت إلهام شاهين “حتى زوجات الشيوخ كانوا بيظهروا بدون حجاب ومكناش بنسمع عن حاجة اسمها نقاب، والفن مرآة للمجتمع وانعكاس ليه فالبتالي السينما اتغيرت”.. كما أعلنت إلهام شاهين عن توثيقها لتبرعها بأعضائها بعد وفاتها.. قالت إلهام شاهين إنها كانت أول من نادى بذلك، وسبقها الدكتور خالد منتصر في ذلك، موضحة أن الشخص بعد وفاته سوف تتجه أعضاءه للدود في الأرض؛ فلماذا لا يتم منحها لشخص للاستفادة بها وترجمه من أوجاعه، معتبرة أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة أفضل عمل خير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلام مهم” المذاع عبر فضائية “الشمس”.

وتابعت: “لا يوجد رجل دين واحد حرم التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، بل أكدوا أنه حلال جدًا، ربنا لا يمكن أن يحرم شيء إنساني يرحم الإنسان من الألم. إيه اللي هيضر الإنسان بعد موته من التبرع بأعضائه؟، أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازم يكون حلال، قانون التبرع بالأعضاء موجود والمطلوب من الدولة تفعيل القانون لتسهيل إجراءات التبرع بعد الوفاة على أهالي المتوفي”.

شاهد أيضاً

عمر كمال يروي تفاصيل ارتباطة وانفصاله بطليقة احمد الفيشاوي

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال، لأول مرة تفاصيل ارتباطه بندى الكامل، طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *