الأربعاء , مايو 8 2024

السرطان هزم هشام سليم.. درس الفندقية فرفض والده عمله بالفن وكم مرة تزوج وماذا عن تحويل ابنته الى ولد؟

تحقيق/ حسانة سليم

كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، موعد ومكان جنازة الفنان هشام سليم(64 سنة)، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد معاناة كبيرة من مرض السرطان، الذي أصيب به في الفترة الأخيرة.. وصرح أشرف زكي أن الجنازة سوف يتم تشييعها من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عصر اليوم، مطالبا جميع محبيه بالدعاء له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان… وعانى الفنان هشام سليم من مرض السرطان في أيامه الأخيرة، ونتيجة حدوث مضاعفات في الساعات الأخيرة، وتدهور في حالته الصحية، فاضت روحه إلى بارئها، ليرحل تاركًا خلفه حزنًا كبيرًا بقلوب كل محبيه..

هشام سليم في آخر ايامه

وكان هشام سليم قبل رحيله قد شارك كضيف شرف، في فيلم “موسى”، الذي عُرض عام 2021، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله، ودارت الأحداث في إطار خيال علمي، عندما يجد يحيى نفسه وحيدا دون صديق، ويقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم موسى، ليصبح صديقًا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع..

مع شادية بفيلم ” لا تسألني من انا”
مع سيدة الشاشة فاتن حمامة في ” امبراطورية ميم”

كما انه وقت سابق تحدث هشام سليم، عن العديد من الأسرار حول حياته الشخصية، خلال لقاء تلفزيوني، موضحًا أنه تزوج مرتين ولكنه مطلق الآن، وما زال يحب زوجته الثانية ويتمنى أن يعودا ويتزوجا مرة أخرى، معقبًا: تزوجت مرتين وطلقتهم ولكن مراتي الثانية بحبها لحد دلوقتي، وأتمنى نرجع نتجوز تاني ومش هلاقي زيها..

يسرا وهشام سليم
مع شقيقه خالد زوج النجمة يسرا
مع ماجدة الرومي قي ” عودة الابن الضال”

دراسته واسرته

الفنان هشام سليم إبن المايسترو الكبير صالح سليم وشقيقه الأكبر هو خالد زوج الفنانة المشهورة ونجمة الشاشة يسرا, ولد فى القاهرة وأكمل تعليمه حتى تخرج من كلية سياحة وفنادق من جامعة حلوان عام ١٩٨١م ولم يعمل بمجال دراسته لرغبته فى إكمال مسيرة والده الراحل وحباً فى الفن والتمثيل وكان إختياره لإستكمال طريق والده كان فى صالحه لإظهار موهبته وإبداعه أمام كاميرات التلفزيون وبالفعل حقق هشام سليم نجاح كبير فى التمثيل أصبح له جمهور كبير ومتابعين لكل أعماله.. النجم صالح سليم كان رافضاً لإتجاه إبنه إلى هذا المجال لأنه ليس مضمون ولكن بعد أن لاحظ موهبة إبنه قام بتشجيعه .

هشام ووالده الكابتن صالح سليم

بدأ مشوار هشام سليم الفني عندما كان سنه اثنتا عشر عاماً فحصل على دور فى فيلم ” إمبراطورية ميم ” بطولة النجمة الكبيرة فاتن حمامة والنجم احمد مظهر وتم عرض الفيلم عام ١٩٧٢ م وصنف الفيلم من الأعمال الدرامية للمخرج حسين كمال والمخرج المساعد حسن إبراهيم ومن تأليف إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ وشارك فى هذا الفيلم سيف ابوا لنجا وحياة قنديل ودولت أبيض وبعدما صار شاباً شارك بعدد كبير من الاعمال منها ” عودة الابن الضال” مع المطربة ماجدة الرومي واخراج يوسف شاهين، ” الاوباش”، لا تسألني من انا”، ” التخشيبة”،” اسكندرية كمان وكمان”،” الباحثات عن الحرية” ” انت عمري” “خيانة مشروعة”، ” العاصفة”،” الاراجوز”،” جمال عبد الناصر” وغيرها من الافلام الى جانب عدد كبير من المسلسلات منها ” في ايد امينه” ،” حرب الجواسيس”،” المصراوية”،”اختفاء سعيد مهران”،” هجمة مرتدة”،” كلبش” ،” ليالي الحلمية”، ” اهل اسكندرية”،” طايع”،”قصص الحيوان في القرآن” وغيرها..ومن ابرز الاعمال الاستعراضية دوره في مسرحية ” شارع محمد علي” مع شريهان.

مع شريهان

الزواج والانفصال

تزوج النجم هشام سليم من سيدة تدعى ميرفت النحاس وأنجب منها ٣ بنات والوحيدة التى كانت تعيش معه هي إبنته نورا وإنقطعت علاقته بباقي بناته وصرح فى برنامج مع منى الشاذلي باكياً أنه مستعد أن يضحي بحياته من أجلهن وأن المال لا يفرق معه إنما وجودهن هو الأهم، وأوضح أن أم البنات تجعل بناته يكرهونه ويظنون به السوء وهو لا يريد فى الحياة سواهن .. ثم تزوج هشام من سيدة أخرى تدعى نادية وتعرف عليها بعد وفاة والده وأرسلت له التعزية عن طريق ميل من السعودية وكانت تعرفه جيداً رغم أنه لا يعرفها، وإستمرت فى الحديث معه عبر الرسائل الإلكترونية، حتى قالت له أنها على أستعداد لتتزوجه فى الجنة وعندما زارت مصر تزوجها بعد قصة حب كبيرة بينهما. ثم وقع الانفصال لكنه ظل يحبها كما يقول.

نورا صارت نور

وفي لقاء ببرنامج ” شيخ الحارة” صرح هشام  ان ابنته نورا طلبت منه ما لم يتوقعه أبدا وصرحت له عن رغبتها فى الخضوع إلى عملية تحول جنسي فكانت تريد التحول من بنت الى ولد , من المعروف رأي المجتمع المصرى بشأن هذا الموضوع والعادات والتقاليد ترفض هذه الفكرة نهائياً وتعتبره مخالف لإرادة ربنا و نفذ لها رغبتها لأنه يرى أن إبنته ليست فى جسمها الطبيعى، وأنها عندما تكون ولداً ستكون أفضل و أصبحت فعلا إبنته ولداً وتعاملوا معها على أنها نور وليست نورا .. رحم الله هشام سليم واسكنه فسيح جناته.

هشام مع ابنه نور الذي كان بنتاً

 

 

شاهد أيضاً

ابتسام غنيم لندى عماد خليل:” أسرار الكبار برأ هشام طلعت من مقتل سوزان تميم، وفنانة قضت على مواطنتها المطربة بالسحر، وواكبت انطلاقة استديو الفن بمصر مع سيمون اسمر”

حوار/ندى عماد خليل(الجزء الثاني) لم أجر مرة مقابلة مع احد الا وحرصت ان اكون امينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *