الجمعة , مايو 10 2024

اصغر فنانة تشكيلية ريم ابراهيم .. رسم مُتفرد وابتكار مُحلق في معرض ” ع طريق الجميزة”

بعد نجاح مهرجان “ع طريق الجميزة” ، قررت In Action Events اعادة المهرجان وهذه المرة من مار مخايل في معرض شوارع جديد للمساعدة على إعادة الحياة إلى بيروت!.. شارك في المعرض جمعية الفنانين اللبنانيين.. واللافت ان من ضمن المشاركين بلوحات الرسم كانت ريم ابراهيم التي تُعد أصغر فنانة تشكيلية لمعت في لبنان بفترة وجيزى,, لانها مُبتكرة ومُبدعة ولها شخصية مُستقلة بفن الرسم,, وشاركت بالمعرض بلوحتين،.

 

الاولى من تأليفها  ىحملت عنوان ” UNTAMED”ومن خلالها ابتكرت ريم مادة مما اضفى على اللوحة القوة والشجاعة وهي مادة  RECYCLED STYROFOAM وتقول ريم ان تلك الما5دة التي تستحدمها برسوماتها هي من صنعتها وانها تعطي لوحاتها رونقاً مُتفرداً، لدرجة انها كانت لافتة للانظار الى حد كبير، وتقصد اللوحة التي شاركت بها في المعرض..

اما اللوحة الثانية فكانت لوحة رسمتها وهي في سن السادسة عشرة وتعتز بها كثيراً وقررت ان تكون من ضمن المعرض..كما انها كانت تقوم بالرسم طيلة فترة عرض المعرض مباشرة.. برافو لريم التي تٌبشر بمستقبل واعد ومميز، خصوصاً انها تُقدم فناً صعباً حيث تُفرغ لما تعتريه روحها البريئة من شحنات، كما تملك ابداعاً بتطير شخصيتها الفنية بالرسم بدافعٍ قويّ ورغبة شديدة ومَلَكة فطريّة.

 


فالرسم عند ريم موخبة فطرية منذ طغولتها لها خصوصيّة تتجلّى في أسمى صورها بجوهر العفوية، بالاضافة الى قدرتها على التّعبير عن نفسها والاخرين، وبالتالي على المحاكمة .

 

شاهد أيضاً

الكاتبة السورية سراب غانم مكرمة في جائزة الشارقة للإبداع العربي في القاهرة

حصدت الكاتبة السورية سراب حسان غانم جائزة القصة القصيرة، خلال فعاليات الدورة السابعة والعشرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *