الخميس , مايو 16 2024

كيف نحمي بشرتنا من الحالة النفسية واعيننا من الفوسفور؟ المدربة الدولية واخصائية العناية بالبشرة حياة غزاوي ترد بـ”صبحية عالحرية” مع آمال فقيه

” كل شخص يستحق الحب والاحترام والمشاعر الرقيقة التي تعينه على العمل وتخطى مشاكل الحياة والصعاب التي قد يتم مواجهتها، ولهذا على كل شخص أن يحب ذاته” هكذا استهلت المدربة الدولية واخصائية العناية بالشرة حياة غزاوي حوارها مع الاعلامية امال فقيه ببرنامجها ” صبحية عالحرية” عبر اثير ” صوت الحرية، ومن خلال الحوار زودت الاخصائية غزاوي السيدات طالبات الجمال النصائح البشرية  لتعزيز الثقة بأنفسهن.. وعن الحالة النفسية سألتها امال الى اي مدى تؤثر على لون البشرة؟ ردت حياة بالقول:”يؤدي التوتر إلى الكثير من الآثار السلبية على البشرة وقد تم إثبات ذلك علميًا، فالتوتر قد يؤدي للالتهابات والحساسية على أنواعها كالبثور والصدفية، الإكزيما والثآليل الفيروسية، كما يزيد من انتشار حب الشباب، جفاف البشرة، شحوبها وبهتانها”..

الاعلامية امال فقيه والاخصائية حياة عزاوي

وعن نقص الفيتامين اذا ما كان يسبب تصبغات بالوجه ردت:”لا تزال العلاقة بين نقص فيتامين د وتطور الكلف قيد الدراسة، إلا أن النتائج الأولية تُشير إلى أن الأشخاص الذين يُعانون من نقص فيتامين د هم أكثر عرضة لظهور الكلف مقارنة بغيرهم”.. واما كيف نحمي انفسنا من الفيروسات المنتشرة؟ ادابت:”يمكنك أن تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والأنفلونزا وكوفيد-19 باتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة. لضمان نظافة شخصية جيدة، ينبغي لك القيام بما يلي: نظّف يديك جيداً بانتظام باستخدام مطهّر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون”..

المدربة الدولية المعتمدة حياة غزاوي والاعلامية امال فقيه في استديو ” صوت الحرية”

وسألتها امال ماذا  يمكن فعله اذا تعرض الواحد منا للفسفور  في حالات الحروب؟ قالت حياة:”إذا تعرضت العينان للفوسفور الأبيض أو الدخان الناتج عن استخدام الفوسفور الأبيض، فينبغي أولاً غسل العينين بكمية وفيرة من الماء أو محلول ملحي تركيزه 0,9% مدة 10-15 دقيق”.. وعن الفرق بين البوتكس والبيبي بوتكس قالت:”في تطبيق Baby Botox ، يتم التخطيط الشخصي للبوتوكس. في حين يتم حقن البوتوكس في الجرعات التي تحدث فيها التجاعيد ، يتم تطبيق حقن منخفضة الجرعة على العضلات التي توفر حركات مقلدة بكميات صغيرة”..

اخصائية العناية بالبشرة حياة غزاوي

وعلقت المدربة الدولية من انه بظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها بالامكان استخدام  “ماسكات” الوجه في البيت سواء كان لديك بشرة جافة أو دهنية أو حساسة أو مختلطة، يمكن أن تجدى الماسك المناسب لطبيعة واحتياجات بشرتك، فهناك ماسك يساعد في ترطيب البشرة الجافة  وآخر فى تنظيف المسام من الزيوت والأوساخ والجلد الميت، وثالث لمحاربة ومنع ظهور حب الشباب، ورابع لتهدئة البشرة الحساسة، وحتى تهدئة لون البشرة.. حلقة مليئة بالنصائح التي تتعلق بالسيدات اللواتي يرغبن بتحسين بشرتهن ضمن الخلطات المنزلية بالاضافة الى الاشارة على اهمية اخذ الفيتامينات المناسبة لكل حالة ولكل الاعمار.. برافو للاعلامية امال فقيه على تنوعها في مضامين برنامجها وكل التوفيق للمدربة الدولية المعتمدة الاخصائية حياة غزاوي التي كانت في منتهى التلقائية والثقة وهي تدلي بمعلوماتها المفيدة.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *