الأربعاء , مايو 8 2024

ماذا تحقق من توقعات الفلكي جود المثيرة للجدل؟ طوفان الاقصى استهداف المراسلين زلزال المغرب حزن بالكويت وغيرها

صدق بكل توقع ورؤية، وذلك عندما خصنا مع بداية عام 2023 بتوقعاته حول لبنان والمنطقة والعالم، واليوم ونحن على مشارف وداع العام الجاري واستقبال عام جديد2024 قمنا بجردة لتوقعات خبير الاسماء والارقام الفلكي جود التي حصلت على مدار السنة وهي كالتالي:

*عملية للمقاومة الفلسطينية بعمق الاراضي المحتلة تُحدث صدمة كبيرة لاسرائ*يل وأمن اسرائ*يل وحتى أمن نتياهو في خطر.

-في حدث تاريخي بالصراع العربي الاسرائ*يلي، أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف عن بداية عملية “طوفان الاقصى” وافادت القناة 12 الاسرائ*يلية الى ارتفاع عدد القتلى الاسرائ*يلين منذ الـ7 من اكتوبر الى 1583 قتيلاً.. وذلك نتيجة القصف وتسلل عناصر حماس وفصائل المقاومة الى المدن الجنوبية باسرائ*يل والمستوطنات القريبة في شمال غزة.. وعلق رئيس الكنيست الاسرائ*يلي، أمير أوحنا أن عملية “طوفان الاقصى” التي شنتها حركة حماس ضد مستوطنات غلاف غزة بأن هذا يوماً صعباً للبلاد بأكملها لاول مرة منذ حرب تشرين اوكتوبر73 .

*جولات العدوان على غزة مستمرة.

-ارتفع عدد الشهداء بغزة الى اكثر من 20 الف شهيد واكثر من 50 الف مصاب، نتيجة العدوان الاسرائ*يلي على غزة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

*الانظار تتجه الى البحر الاحمر.

-أعلنت جماعة انصار الله “الحوثيين” انها قررت منع السفن الاسرائ*يلية بالبحر الاحمر، واكدت القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها العسكرية ضد العدو الاسرائ*يلي نصرة لغزة، كما أكدت أن عملياتها العسكرية قبل توقف العدوان الاسرائ*يلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقالت وزارة الدفاع الاميركية البانتاغون استهداف الحوثيين للسفن قبالة سواحل اليمن يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويتطلب حلاً دولياً.

* حدث رياضي تاريخي على أرض المملكة العربية السعودية.

-أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا استضافة المملكة العربية السعودية لمنافسات

كأس العالم لكرة القدم34 20

*تتوقف بعض الدول عن دعم أوكرانيا بالسلاح والمال.

-في الكابيتول هيل، فشل المشرعون بالتصويت على المساعدات التي تزيد عن ستين مليار دولار لكييف كما أن العديد من الدول الاوروبية، أوقفت دعمها لاوكرونيا في حربها مع روسيا.

 

*علاقة شيرين وحسام لن تستمر مهما حاولا تجاوز العقبات.

-طلاق شيرين وحسام للمرة الثالثة بعد خلافات حادة حصلت بينهما في الرياض

*حزن في احدى المحطات اللبنانية.

-إغتال العدو الاسرائ*يلي مراسلة الميادين فرح عمر وارتقت شهيده مع زميلها ربيع معماري والشاب حسن عقيل.

*دمعة حزن في قيادة ح زب الله.

-استشهد نجل النائب محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الشهيد عباس رعد (سراج) على طريق القدس مع اربعة من رفاقه بقصف من العدو الاسرائ*يلي.

*حزن في الكويت واعلان الحداد العام.

-توفى امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في ديسمبر 2023 ونعاه الديوان الاميري .

*اصداء وأضواء الشيخ بن عبد الرحمن في قطر.

-عُين الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء في قطر.

*جوزيف عون رجل المرحلة.

-أقر البرلمان اللبناني مشروع قانون يقضي بتمديد السن القانونية لتقاعد قادة الاجهزة الامنية، وقضى بالتمديد لقائد الجيش جوزيف عون لمدة سنة كاملة.

* الرئيس الاسد في السعودية.

-وصل الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد الى الرياض لمشاركة القمة العربية بعد انقطاع دام اكثر من 11 سنة نتيجة الاحداث بسوريا، واجتمع مع سمو الامير محمد بن سلمان.

*احذروا من غضب الطبيعة واحتاطوا بالمغرب.

-ارتفع عدد ضحايا زلزال المغرب الى ما يقارب 3000 قتيل بحسب وزارة الداخلية وبلغ عدد الجرحى اكثر من 25 الف في زلزال بقوة 6،8على مقياس ريختر.

*شعبية الرئيس التركي أردوغان على المحك.

-لاول مرة في التاريخ منذ تأسيس الدولة التركية، توجهت الانتخابات التركية الى جولة إعادة بعد ليلة عاصفة تقدم بها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان على منافسه كليجدار اوغلو، لكنه فشل في تحقيق الفوز بالجولة الاولى ولم ينجح اي من المرشحين للرئاسة في تجاوز عتبة الخمسين بالمية المطلوبة بالفوز بالسباق.

*انفراج في العلاقات السعودية الايرانية واستئناف العلاقات الديبلوماسية.

-اعلنت السعودية وايران استئناف العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، واعادة فتح السفارات وتبادل البعثات الديبلوماسية وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بيكين بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

*يطل الاره*اب في مدينة حمص السورية.

-شيعت سوريا ضحايا الهجوم الذي نفذته طائرات مسيرة على الكلية الحربية في مدينة حمص فور انتهاء حفل تخريج الضباط، مما اوقع عشرات الضحايا من العسكريين وافراد عائلاتهم واعلنت الحكومة السورية الحداد ثلاث ايام .

*هل يعلن السيد حسن نصرلله الح رب المفتوحة على اسرائ*يل؟

-انتظر الملايين اطلالة امين العام لح زب الله السيد حسن نصرلله في اعقاب “طوفان الاقصى” وأعلن السيد حسن انه بقلب المعركة من تاريخ 8 اكتوبر.

 

*رسالة غير خطية الى قصر الكرملين في روسيا.

-اتهمت موسكو كييف في محاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين، واعلن كرملين ان الجيش والاستخبارات الروسية عطلت طائرتين مسيرتين حاولتا الهجوم على قصر الكرملين وسط موسكو، التي اتهمت كييف بالتخطيط لاغتيال الرئيس بوتين واضاف ان الرئيس لم يصاب بأي اذى جراء الهجوم الاوكراني.

*فعل وردات فعل على الاساءة للاسلام في السويد.

-منحت الشرطة السويدية منح تصريحاً رسمياً للاجىء عراقي للقيام بحرق نسخة من القرآن، الامر الذي أحدث غضباً عارماً اجتاح العالم الاسلامي.

*أسعار الذهب الى مستوى تاريخي.

-ارتفعت أسعار الذهب منذ اشتداد التوترات الجيوسياسية في الشرق الاوسط على خلفية عملية “طوفان الاقصى” الى سعر تاريخي وتجاوز 2140 للقنصة الواحدة.

*صخب اعلامي مصدره الاسرى الفلسطينيين.

-أعلنت حركة حماس انها لم تقبل أي مفاوضات مع اسرائ*يل الا تحت سقف وقف اطلاق النار الشامل وتبادل الاسرى الفلسطينيين مع المحتجزين الاسرائ*يليين(الكل مقابل الكل)

*فتح قنوات الاتصال بين مصر وايران.

-بحث وزير خارجية مصر سامح شكري مع نظيرة الايراني حسين امير عبد اللهيان في نيويورك العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين وفق بيان الخارجية المصرية وكانت العلاقات الديبلوماسية بين البلدين قد قطعت عام 1980بسبب نجاح الثورة الايرانية ولجؤ الشاه المخلوع الى القاهرة، وتفاقمت تدهور العلاقات بعد اتفاقية كامب دافيد بين القاهرة وتل ابيب.

*الاردن تقطع العلاقات وتطرد السفير الاسرائ*يلي.

-استدعت الاردن سفيرها لدى اسرائ*يل وابلغتها بعدم سفيرها الى عمان على ضؤ الاحداث بغزة.

*القواعد العسكرية الاميركية في العراق وسوريا في عين العاصفة.

-منذ 18 تشرين الاول اكتوبر تعرضت القواعد العسكرية الاميركية لاكثر من 23 هجوم، 13 من العراق و9 من سوريا، بالصواريخ والطائرات المسيرة من فصائل عراقية مدعومة من ايران، ردا على دعم الولايات المتحدة لاسرائيل في الحرب على غزة.

*أيادي بيضاء للشيخ تميم في أكثر من أزمة في المنطقة.

-تمكنت قطر من الوساطة بين حماس اسرائ*يل في التوصل الى اتفاق هدنة انسانية مقابل اطلاق سراح رهائن من حماس وأسرى فلسطينين من سجون العدو ووقف اطلاق النار بعزة .

شاهد أيضاً

جريمة زينب معتوق .. “سراً مخفياً خطيراً فعله القاتل داخل الفندق”

كشفت وسائل إعلام لبنانية معطيات جديدة عن جريمة قتل الشابة زينب معتوق بإحدى فنادق بيروت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *