الخميس , مايو 9 2024

“يانال” تجربة سينمائية واعدة.. ليليان نمري أبدعت ومشاركة الكبار اضافة ودعم

كتب/ حسن نشار

إستقبل المنتج “أمير فواز” و “فينيسيا بيكتشرز إنترناشونال” ونجوم فيلم “ينال” .. جاد أبو علي .. ليليان نمري .. نعمه بدوي .. جان قسيس .. سعد حمدان وريان الحركه .. الزملاء الإعلاميين والنجوم والأصدقاء على السجادة الحمراء وذلك عند السابعة من مساء يوم الإثنين ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣ .. وذلك لحضور العرض الخاص للفيلم اللبناني”يانال” ..تناول الفيلم موضوع الشباب اليائس في لبنان .. كتابة وإخراج جاد أبو علي ..طيلة مدة الفيلم يتابع المشاهد قصة مؤثرة تدور بين بطليها جاد وريان .. في إطار رومانسي وإجتماعي ..
يانال “سائق تاكسي” يعاني من الظروف الصعبة والأزمات الإقتصادية التي يعاني منها كل شاب في لبنان .. كما يعاني من مرض جلدي خطير يلزمه بارتداء القناع كي يخفيه عن الآخرين .. أما هيا .. فهي ابنة أحد الأثرياء التي تقع في حب هذا الرجل الغامض ..
كل اليأس والإحباط والبؤس والعذاب الذي يعيشه “يانال” يمحى بفكرة إنسانية .. فتشكل أهم الرسائل التي أراد أبو علي إيصالها للمشاهد .. وتتمثل بالتبرع بالأعضاء ووهبها لمن يحتاجها ..
هو صاحب العينين الزرقاوين يوصي صديقته ذهب التي تجسد دورها ليليان نمري بوهبها لشخص من عمره فقد نعمة النظر ..
واستطاعت نمري .. بأدائها العفوي المعروفة به .. أن تأخذ الفيلم إلى منحى كوميدي يشهد له .. فتقلب مشاعر المشاهد بين لحظة وأخرى بفضل النكهة الكوميدية التي تجيدها .. وتنجح أيضاً في جرّه إلى دمعة تسقط لاشعورياً على وجنتيه .. وتشكل بذلك إضافة للفيلم .. ليليان نمري في “يانال” تبدع في واحد من أجمل أدوارها ..إنتاج “يانال” يعود لشركة “فينيسيا بيكتشرز إنترناشونال” لصاحبها أمير فواز .. وهو الفيلم اللبناني الثاني الذي يدعم مواهب لبنانية في هذا المجال .. فالفيلم الأول الذي تبنى إنتاجه كان “هردبشت” لمحمد الدايخ .. وتناول أيضاً الواقع الأليم الذي يعاني منه الشباب اللبناني ..جاد سبق وأخرج كليبات غنائية .. ولكنه أيضاً برع ممثلاً درامياً انتشر إسمه عربياً من خلال مسلسل “عروس بيروت” ..الممثلة ريان حركة تخوض من خلال الفيلم أولى تجاربها السينمائية .. فالمشاهد سبق وتعرف إليها في مسلسل “للموت” بدور لميس .. كما شاركت في مجموعة أعمال درامية .. “عهد الدم .. عنبر ٦ .. سفر برلك” … ملاحظة .. مشاركة الفنانين الكبار “النقيب نعمة بدوي .. والنقيب السابق جان قسيس والممثل الشامل سعد حمدان” إضافة ودعم للفيلم وللسينما اللبنانية ..

شاهد أيضاً

ملاحظات رمضانية .. ماذا عن نوال كامل، فايا يونان ومحمد الاحمد؟

كتب/ جهاد ايوب *صقر الدراما المشتركة السوري محمد الاحمد منذ انطلاقته كتبت انه بالقريب العاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *