الأربعاء , مايو 8 2024

جمانة شرف الدين للاعلامية آمال فقية:” تقمصت سهى بشارة وتحملت التعذيب وأثرياء الحرب من صناعة الخونة”

لان للقوى الناعمة دورها في القضايا الوطنية وبالتالي تأثيرها على المتلقي وعلى تحريك الوجدان ووضع الاصبع على الجرح، نجد ان نجوماً كثر يتعمدون منذ احترافهم الفن ان يكون عملهم الفني له هدفاً واضحاً ومباشراً واحياناً ترفيهياً لكنه يحمل اسقاطات.. واليوم في خضم الازمة التي تمر بها غزة وبالتالي ما يتعرض له الجنوب اللبناني من عدوان غاشم، وبالتالي استهداف المراسلين الذين هم صوت الحق، عمدت الاعلامية امال فقيه ومنذ بداية الأزمة ان تكون حلقات برنامجها الصباحي”صبحية عالحرية”، الذي يُبث كل اثنين واربعاء عبر أثير ” صوت الحرية” ان يكون صوت الحق وصوت المقاوم وصوت الوجع وفلسطين وجنوب لبنان..

جمانة بدور سهى بشارة في ” زمن الاوغاد”

وضيفتها اليوم كانت النجمة جمانة شرف الدين التي تحدثت معها عن اعمالها التي تركت اثراً بخدمة القضية وابرزها دورها بمسلسل ” زمن الاوغاد” الذي خافت كل المحطات من عرضه الا محطتي ” المنار” وتيلي لوميار” والذي قدمت فيه جمانة شخصية المناضلة سهى بشارة، مشيرة الى ان العمل كان من اخراج عمها يوسف شرف الدين وانه عرض عليها دوراً اكبر (قدمت بدلاً منها ورد الخال) بينما هي اصرت ان تقدم شخصية سهى بشارة كضيفة شرف بتسع حلقات، تخللها الكثير من مشاهد التعذيب رافضة ان يتم استبدالها بدوبليرة وكان ان تم نقلها الى المستشفى عقب انتهاء التصوير.. واكدت جمانه انها من خلال تلك الشخصية جمت سهى بشارة وسناء محيدلي ولولا عبود.. لتعود وتسألها امال عن مسللها الكوميدي ” العصفورة” الذي كان كله اسقاطات سياسية لا سيما بحلقة ” هتلر” مؤكدة جمانة ان التاريخ يزور وكثر يؤرخونه وفق وجهات نظرهم وهي تعمدت ان تشير من ان محرقة الهولوكست بدعة وان العدو اخترعها ليستعطف العالم وان هتلر كان ” طيوباً ورقيقاً مثل العصفورة”..

لقطة من تعذيب سهى بشارة قدمتها جمانه شرف الدين

وعن مسلسل ” سجناء في معتقل الذكرايات” الذي كانت فيه زوجة ثري حرب تشي به للجهات الامنية اكدت الضيفة الممثلة ان الاثرياء يظهرون بالحروب فجأة وكم من محدثي النعمة صارت لهم شنة ورنة بفعل الحروب والخونة التي تصنع هؤلاء ليسيطروا على الناس وعقول الشباب ويبثون افكارهم السامة بالمجتمعات.. واشارت جمانة من ان كلمة مقاومة لا تقتصر على حمل السلاح بوجه العدو فالمقاطعة مقاومة والاغنية الهادفة مقاومة والعمل الفني السامي مقاوم وحتى العمل الاذاعي من وراء الميكرفون ايضاً مقاومة وكل ما يخدم القضية اليوم هو مقاومة فعالة وقدمت العزاء للمراسلين الذين تم استهدافهم سواء بغزة او الجنوب اللبناني.. واشارت الاعلامية امال فقية من ان الاخوين فؤاد ويوسف شرف الدين لم يتركا لبنان طيلة الحرب اللبنانية وان الكابتن فؤاد لطالما قدم اعمالاً سينمائية تتعلق بالوطن وان يوسف ما ان حط رحاله الى مصر حتى قدم فيلم ” العبور” الذي يتناول انتصارات اوكتوبر ضد العدو وكان اول مخرج لبناني يتحدث عن النصر الكبير وتحرير ارض سيناء المصرية..

جمانة شرف الدين

وعن الشائعات في حياة جمانة اكدت انها مرة لم تتعرض الى شائعة بأستثناء مزحة صغيرة كتبتها عنها الاعلامية ابتسام غنيم في مجلة نادين غمزت فيها لغناء توفيق توفيق لجمانة عندما كانا يمثلان احد الافلام، واخدت الخبرية حيزها عندما صودف ان التقيا في المطار فأعتقد الناس ان ما كتب هو حقيقة، علماً ان العنوان كان مجرد غمزة والخبر مزحة متفق عليها مسبقاً.. وعن صحة النجم الكابتن فؤاد شرف الدين اكدت جمانه انه بطريقه للتعافي وصور الحلقة الاولى من مسلسل “2024” مع نادين الراسي لانه كان متواجداً في الجزء الاول “2020” ويجسد دور والدها الجنرال المتقاعد.. وفي ختام الحلقة اكدت جمانة انها مقلة بأعمالها لانها لا تريد ان تغير مسارها الفني الا من خلال عمل متميز ولو بعدة مشاهد لا سيما وان تاريخها حافلاً بالاعمال سواء بمصر او لبنان..

حلقة رائعة من حيث الطرح والاجابة والاعداد الممتاز.. كما وان الاعلامية امال فقيه تختار بدقة ضيوفها كل اسبوع وفقاً للاوضاع الامنية التي نعيشها لاسيما و ان الاغاني الوطنية التي تتعلق بلبنان وفلسطين لا تغيب عن برنامجها.. برافو لامال وكل التوفيق لجمانة شرف الدين.

شاهد أيضاً

ملاحظات رمضانية .. ماذا عن نوال كامل، فايا يونان ومحمد الاحمد؟

كتب/ جهاد ايوب *صقر الدراما المشتركة السوري محمد الاحمد منذ انطلاقته كتبت انه بالقريب العاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *