الثلاثاء , مايو 14 2024

اخصائية العناية بالبشرة حياة غزاوي:” تعلمت بأشراف أمهر الأطباء بتركيا، وكريم ” بيبي -فايس” هو خلطتي السحرية، وهؤلاء النجمات يعجبني تجميلهن”

حوار/ هيثم الزنجي(بيروت)

هناك الكثيرين في مجال علم الجمال والتجميل والإهتمام بالبشرة وعنايتها .. لكنها غير ، إسمها دلالة “للحياة” ومعانيها تتعامل بإنسانية عالية جداً مع من يتعامل معها مُحبة راقية تضج حياةً في محبة الآخرين ، ترشدهم تعلمهم وتنير عقولهم في إرشادهم للتعامل الصح مع بشرتهم وتتبع في نصائحها للآخرين أحب نفسك كي تحبك ذاتك .إنها اخصائية العناية بالبشرة حياة غزّاوي hayat gezzawi beauty clinic 

في حديثنا معها عما يدور في عالم التجميل والبشرة وعن مدى خطورة هذه الممارسات من الذين يعملون في مثل هذا المجال صرحت للـelmaw2a3.net بالعديد من الإرشادات والنصائح والدور التوعوي وقالت :”حتى تصبحي أخصائية بشرة، فهناك مجموعة من المهارات المطلوبة، مثل:حب مساعدة الآخرين..الشغف بمجال التجميل..مهارات الإدارة بشكل عام..الإبداع والقدرة على الابتكار.
اللياقة واللباقة والذوق الرفيع في الإدارة البدنية والقوة الجسمانية وحسن إختيار الماركات الطبية بعناية فائقة، مهارات التواصل مع العملاء والزبائن ومتابعتهم للإطمئنان عن صحة وسلامة العمل” ..

شهادة الاخصائية حياة غزاوي الدولية

وأضافت بأنها تسعى دائماً لتطوير ذاتها من خلال الدراسة والعلم والثقافة والمعرفة في كل إختصاص يهتم بالمرأة العربية وجمالها وبأنها تسافر دائماً لحضور ومتابعة هذه الندوات لتبقى دائماً رائدة في عالم الريادة ومُتميزة في عالم التميّز، وتعدنا بالكثير من المفاجآت التي ستظهر لنا فارقاً لم يعهده أحد من قبل إذا أنها تعتزم وتلتزم الصمت الآن إلى أن تنتهي من وضع لمساتها الأخيرة على منتجها الخاص المعروف عندها بالخلطة السحرية، وبات الناس والزبائن يقصدونها من كل نحو وصوب لما تمتلك من براعة ومهارات عالية وإتقان في فن الجمال والبشرة فترسمك لوحة يعجز عنها ليوناردو دي فنشي نفسه ،  elmaw2a3.net حاور الخبيرة والأخصائية في عالم جمال البشرة والجسم المِثالي للمرأة والإبداع الاخصائية المُبدعة حياة غزّاوي وكان معها هذا الحوار المليء بالفوائد الصحية والجمالية وقالت:”من طفولتي كنت اعشق كل ما هو جميل وتلتفتني البشرة الحلوة والناعمة وكنت دائما اشتري المجلات الخاصة بالجمال والطب واقراء، وعندما انهيت دروسي سافرت الى اميركا ودرست العناية بالبشرة وبعدها سافرت الى سويسرا ودرست عدة دورات ثم عدت الى لبنان ومن بعدها حط بي المطاف في تركيا لمدة 19 سنة حيث درست هناك كل ما يتعلق بجمال المرأة وتدربت مع كبار الاطباء والجراحين وعملت تحت ادارتهم واشرافهم، وكنت اقيم بالوقت نفسه ورش تدريب واعطي دروساً بكيفية العناية بالبشرة وكل ما يتعلق بجمال السيدة.

*كيف تقيمين تلميذاتك؟

-من المس لديها الرغبة بالتعليم اقبلها على الفور ومن تريد ان تتعدى على مهنة لا تحبها بل من اجل البروزة ارفض طلبها، (وتتابع) كثر اليوم هن دخيلات على المهنة ولا يعرفن ادق تفاصيلها ويحملن شهادات مُشتراه وهذا أمر غير مقبول على الاطلاق، وبالمناسبة ممرضات كثر يحملن شهادات تمريض من الجامعات يقصدنني ويتعلمن عندي كيفية الاهتمام بالبشرة وعلاجها وهن من يستحق تعليم هذا الاختصاص لانهن ضليعات بالادوية والحقن والرعاية الطبية، كما كنت اعطي دروساً في تركيا لبعض طبيبات الاسنان وطبيبات الجلدية..(وتتابع) على الرغم من اني احمل شهادة الماستر بالتدريب المهني للبشرة واصبحت مدربة مهنية معتمدة دوليا في مجال التجميل والعناية بالبشرة الا اني لا زلت اقوم بأخذ كورسات بالخارج، بكل ما هو جديد ويتعلق بمهنة الجمال.

*حدثيني عن عملك بتركيا؟

-كنت مساعدة كبار الجراحين هناك، الى جانب عملي كأخصائية بالبشرية والعناية بها، لكن اؤكد اني تعلمت الكثير من الاطباء الذي زودوني بالمعرفة والخبرة وكل ما يتعلق بالتجميل.

*كيف تتعاملين مع الزبونة؟

-يهمني الاضطلاع على الادوية التي تتناولها مثل السكري والضغط والحساسية لان هناك بعض الحق قد تسبب مضاعفات لذا يهمني ان اكون على دراية بالحالة الصحية للزبونة.

قبل وبعد

*كيف تعالجين بشرة الزبونة؟

-حسب كل حالة هناك من يعانين من الحبوب او التصبغات او البهتان باللون، لذا اعتمد على خلطاتي الميزو والخلايا الجذعية الذي يجدد خلايا البشرة كونه يدخل بعمق الجلد لاني اشتغل على الطبقات العميقة لاجددها من خلال الكولاجين..

*خلطتك تحولت لكريم اي ماركة مسجلة؟

-صح اسمه ” بيبي- فايس” فهو يجعل الوجة طفولي ومورداً، والفتك الى ان ابنتي صيدلانية وطبيبة تغذية ولديها شركة كريمات مختصة بكل ما يتعلق بالشعر، والكريم الذي انتجته ضميته الى شركتها ” آلارا لاين”.

الاخصائية بالبشرة حياة غزاوي وابنتها الصيدلانية لارا

*تتنافسان بالعمل؟

-ابداً، كلانا نكمل بعضنا وأية زبونة تتعاون معنا نهتم برشاقتها ونضارة وجهها وجمال شعرها.

*حدثيني عن كيفية اهتمامك بالبشرة ونحن ننتقل الى فصل الشتاء؟

-مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، والدخول بفصل الخريف تبدأ البشرة في الاحتياج للعناية بطريقة مختلفة، حيث إن هذين الفصلين مختلفان في كل شيء، ففصل الصيف معروف بالبشرة الرطبة ذات المسام الواسعة، والمليئة بالتصبغات، نتيجة الشمس الحارقة، أما فصل الخريف فمعروف ببشرته الجافة التي تحتاج لترطيب بشكل دائم، يهمني ان افحص بشرة الزبونة جيداً واستمع الى ما يزعجها بوجهها، وعلى ضؤ الفحص اباشر بخلطاتي التي كلها من المةاد الطبيعية، والجلسة الاولى تكون عندي وبعدها اعطيها باقي الجلسات على مراحل وبالتالي اعلمها كيف تهتم بمنزلها ببشرتها من حيث الترطيب، اختيار المغذي المناسب لبشرتها،والاهتمام بالشفاه.

قبل وبعد

_الشفاة عرضة للتقشير او الجفاف؟

-صحيح،لان الجلد الموجود على الشفاه أرق بكثير مقارنة ببقية الوجه، فإن الشفاه تحتاج إلى عناية إضافية ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة مرطب الشفاه إلى الروتين، وذلك للحفاظ على الشفاه رطبة ومحمية من الجفاف، والتقشر، واعتمد على مرطبات الشفاه ذات التركيبات الطبيعية كما اسلفت الذكر.

*بالنسبة لجمال الوجة ما هي موضة هذا الموسم؟

-كل وجه له مقاساته وجمالياته ولا يمكن ان نعمم كل ما هو دارج على كافة الوجوه، يعني مثلا تقنية التكساس للذقن لا تليق بكل الوجوه فالبعض يظهرن وكأنهن يعانين من ” الابو كعب”، وايضاً الشفاه المقلوبة تبدو للبعض مثل ” بوز البطة”  وهذا ما ارفض ان اقوم به حتى لو اصرت الزبونة.

*التجميل للرجال؟

-ضروري لا سيما البوتكس لانه يمنحهم جبهة ملساء ، وبالمناسبة البوتكس كان في اول الامر علاجاً لمرض الميغران ثم تبين انه يشد العصب فصار يُستخدم للتجميل، وانا مع الشباب الذي يُحسن منظره لكن ضد نفخ الوجه اذ ليس من المعقول ان يكون الرجل بخدود منفوخة ونافرة.

*لنتحدث عن تجميل النجمات بصراحة؟

-هيفاء وهبي تجميلها خلاب، نانسي ناعمة للغاية، مايا دياب ” اوفر”، نجوى كرم تغير شكلها، نوال الزغبي ضمن المحدود، احلام تجميها مبالغ فيه لكنه يليق بها، اصالة تجميلها الاخير غير متناسب مع “لغلوغ رقبتها”، انغام ناعمة جداً ،سميرة سعيد كلاس، يسرا حافظت على تعابيرها كونها ممثلة وليلى علوي بقدر ما غيرها التجميل لكنها ظلت محتفظة بملامحها التي نعرفها، اما نادين نجيم فقد تغيرت كثيراً وصارت بالتجميل الحالي اجمل من السابق، بينما سيرين عبد النور ظلت على ملامحها مع اضافات جمالية تليق بها، وماغي بو غصن تجميل،ها حلو لكن ذقنها كتير ” اوفر”(وتتابع)  اما التي تلفتني جداً فهي سلمى حايك رائعة بكل المقاييس تجميلها ساحر وطبيعي وكذلك الامر بالنسبة لشاكيرا.. وبالمناسبة التجميل الناعم والطبيعي هو الاجمل وهو موضة كل المواسم.

*مع تجميل الوجه بحقن الدهون؟

-هذا الامر احبذه بعمر صغير لانه مع التقدم بالسن الذهن يذوب ربما بفعل الريجيم او ” يقشط” الى اسفل الخد،وكل سيدة تريد ان تحقن بالدهون الافضل ان تقوم بالريجيم الذي تريده ومن بعده تحقن وجهها وتلك الدهون مصحوبة في الأصل من الجسم وليست مواد كيميائية يتم حقنها في الجسم. كما أن الدهون الذاتية سرعان ما تنسجم مع الجسم غير مسببة أي مشكلة صحية أو جمالية على الإطلاق.

*وماذا عن الفيلر؟

-الفيلر تحت العين هو تطبيق طبي جمالي يستخدم في علاج الهلات السوداء، ويمنح الوجه مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية، وأجود أنواع الفيلر للوجه التي تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة وتعيد ملئ الفراغات تحت الجلد وتجعله يبدو أصغر عمرًا وأكثر جمالًا.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *