الجمعة , مايو 17 2024

الدكتور يحيى مروان حسامي للأعلامية امال فقيه:” هذه فوائد تقويم الاسنان، وهذه مضار الابتسامة الهوليودية، وعلى الوالدين مراقبة اسنان اطفالهم وإلا؟!”

لعلاج مشاكل الأسنان، والوقاية من تكون البكتريا، والإقلال من تكون التصبغات الخارجية على أسطح الأسنان، وغيرها من الامور الخاصة بعناية الاسنان والتي تعتبر انها تؤثر على جسم الانسان ككل، كان لابد من التعمق بالموضوع اكثر ومتابعة حلقة الاعلامية امال فقيه ببرنامجها ” صبحية عالحرية” عبر ” اثير صوت الحرية”، حيث استضافت الجراح في طب الفم والاسنان(تقويم الاسنان) الدكتور يحيى مروان حسامي الذي اكد ان العناية والوقاية خير من الف علاج، وان الاهتمام بالاسنان امر ضروري وصحي وايجابي،وانه يجب استخدام الفرشاة يومياً وكذلك الخيط لتنظيف الاسنان، كما انه من الضروري القيام بالفحوصات الدورية مع طبيب أسنان كل ستة أشهر لإجراء فحص شامل لصحة الفم.. لان فحوصات الأسنان المنتظمة تحل المشاكلة مبكرًا وتقي الفرد من مشاكل الأسنان الأكثر خطورة في المستقبل..مؤكداً ان للعناية السليمة بالأسنان تحسن الابتسامة والثقة بنالنفس مما يمنحان مظهراً وشعوراً مريحاً..

الدكتور يحيى مروان حسامي والاعلامية امال فقيه

وعن مخاطر تسوس الاسنان رد بالقول:” عندما يصل الضرر من البكتيريا والأحماض الي الطبقة الثالثة من السن (اللب) التي تحتوي على الأوعية الدموية والأعصاب، وتبدأ بعدها الأعراض كالألم عند العض على السن أو الحساسية من المأكولات الساخنة أو الباردة.. فيبدأ الجسم بمقاومة هذه البكتيريا بتكوين خلايا بيضاء مكونة الخُرّاج”..وفيما يتعلق بالاطفال قال:” على الوالدين أن ينتبهوا لظهور أي علامات جديدة على سلوك الطفل أو أسنانه مثل ظهور بقع بيضاء أو بني على سطح الأسنان”، (مضيفاً):” وصول التسوس للعصب يشير إلى وجود تسوس في السن يكون قد تجاوز الطبقات الخارجية”.. وعن موضة تبيض الاسنان قال انها يجب ان تكون ملائمة للون البشرة كي لا يصبح هناك ” ديفو” وان مفعول التبييض بالليزر من 6 اشهر الى سنة، ولكن تختلف تلك المدة من شخص لآخر حسب صحة الفم والنظام الغذائي المُتبع، فقد تقل المدة لدى الأشخاص المدخنين أو من يفرطون في تناول الأطعمة والمشروبات الملونة مثل القهوة والنسكافية..

الجراح الدكتور حسامي والاعلامية امال فقيه في استديوهات اذاعة ” صوت الحرية”

وعن اضرار الابتسامة الهوليودية قال:” احياناً يتجمع الاكل بين الرصة واللثة مما يسبب لها ضموراً  ومضاعفات، اذا كان تركيبها تم بشكل خاطىء”، وعن فوائد الابتسامة الهوليودية قال:”  الحصول على ابتسامة هوليوود وتركيب القشور توفر منظر طبيعي للأسنان بشكل أجمل. تحمي الأسنان من البقع المختلفة، وبالتالي تبقى بيضاء لفترة طويلة من الزمن”..

الاعلاميتان امال فقيه وابتسام غنيم وسيلفي مع الجراح الدكتور يحيى مروان حسامي

وعن تخصصه بتقويم الاسنان قال:”حماية الأسنان من التآكل الناجم عن عدم توزيع قوة المضغ نتيجة ميل أو تزاحم الأسنان. تحسين المظهر الجمالي.. وفي حالات صغار السن الذي خلقوا بعيب خلقي في تكوين الأسنان يجب أن يقوموا بتركيب التقويم حتى يعدلوا من وضع أسنانهم. في حالات ازدحام الفم و الأسنان واعوجاج الأسنان تكون مهمة التقويم هي إعادة اصطفاف الصفوف بين الأسنان و إعادة ترتيبها”(واضاف) :” تقويم الأسنان هو فرع من فروع طب الأسنان الذي يُصحح الأسنان والفكين التي يتم وضعها بشكل غير صحيح، ومن الصعب الحفاظ على نظافة الأسنان الملتوية التي لا تتوافق مع بعضها البعض بشكل صحيح، وهي معرضة لخطر الفقد المبكر بسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة، وتُسبب ضغطًا إضافيًا على عضلات المضغ التي يمكن أن تُؤدي إلى الصداع،وتشمل فوائد علاج تقويم الأسنان فمًا صحيًا ومظهرًا أكثر إرضاءًا وأسنانًا من المرجح أن تستمر مدى الحياة”.. الحلقة كانت غنية بالمعلومات كما ان اسئلة المستمعين كانت كثيرة خصوصاً انه يالامكان الاستفادة من كل معلومة تتعلق بطب الاسنان.. ووعدت الاعلامية امال فقيه مستمعيها بأستضافة الدكتور حسامي مرة اخرى للحديث عن هذا الطب المهم في حياتنا.. حلقة دسمة ومميزة لما فيها من اسئلة مهمة واجابات صائبة من دكتور جراح شاب مُتمكن وماهر في مهنته السامية

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *