السبت , مايو 11 2024

فنان الإنسانية شعاره .. يوسف بزّال جمع بمنزله اطفالاً من ذوي الاحتياجات وتكفل بهم

كتب/ حسن نشار

“اذا دخلت إلى الجنة سيكون بسببكم” .. صرخة أطلقها عبر فيديو مؤثر على صفحته وهو برفقة أطفال “أصدقاء له” يعانون الإعاقة ..
يوسف البزال … شاب حوّل منزله الخاص في بعلبك إلى مكان جمع فيه أكثر من عشرين طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة “متلازمة داون .. مقعدين .. لديهم ضمور دماغي .. مكفوفين .. صم وبكم .. توحد” .. وبعضهم تخلى عنهم اهلهم ..
البعض منهم يقضي طوال النهار عنده “ملوكة .. ماريا .. محمد علي .. أمير” ولكنهم بسكون مع أهاليهم في منازلهم .. والبعض يسكن معه ك “ياسر” ..
يعتني بهم ويساعدهم .. فقط لأن الإنسانية تجمعهم .. بات صديقاً مقرباً لهم .. ربما لأنه يؤمن بأن كل مجد في الأرض باطل .. فالذي يبقى هو العلاقات الإنسانية المترفعة عن المصالح الدنيوية ..
بالمناسبة الممثل والمغني يوسف البزال .. درس التمثيل في الجامعة اللبنانية ومن ثم سافر الى سوريا لمتابعة دراسته في مجال التمثيل ..
كانت بداية مشواره في التمثيل في عمر ١٧ سنة .. وبعد انهائه من دراسة البرودكشن تعرّف على مخرج مسرحي عرض له أوّل مسرحية .. فأحب دوره الذي قدمه وبدأ يتعلق بالمسرح والتمثيل أكثر فأكثر ..
أصدر سبعة أغاني مع فيديو كليبات.. نذكر منها .. “بدي غنجها .. يا أمي .. لبنان مزين برجال .. هدّي وروقي .. قلبي محتاجك .. خمسة سطور” وغيرها ..
حصد الكثير من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير من عدد من شركات الإنتاج والمهرجانات ..
عمل متطّوعاً في اليونسيف ومنتسب إلى نقابة الفنانين المحترفين كما درّس التمثيل ..
في جعبته عدد من الأعمال الفنية من مسرحيات ومسلسلات وأفلام .. نذكر منها..
من المسرحيات .. غزل البنات .. تمار والأمير حسان .. السنافر ..
ومن الأفلام والمسلسلات .. أولاد البلد .. صبايا “الجزء الخامس” .. باب الحارة .. صدر الباز .. قيامة البنادق .. نيو لوك .. حدود شقيقة وغيرها ..نتمنى للنجم المميز والإنسان الشفاف “يوسف البزال” المزيد من الصحة والتألق والنجاح والتوفيق في كل خطواته المقبلة .. وله منا كل الحب والتقدير والإحترام .

شاهد أيضاً

ضربته فسال لعابه.. المعلمة والطفل المعاق وصدمة في الاردن

أثار مقطع فيديو يظهر اعتداء معلمة على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مركز خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *