الخميس , مايو 16 2024

وفاة علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض عن ٥٩ عاماً

كتب/ حسن نشار

صدمة كبيرة تلقاها الوسط الفني المصري برحيل المطرب علاء عبد الخالق في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء ٤ يوليو – تموز ٢٠٢٣ عن عمر ناهز الـ 59 بعد صراع استمر طويلا مع المرض ..فقد نعى عدد كبير من نجوم الغناء في مصر الراحل، أبرزهم حميد الشاعري الذي علق على رحيل صديقه قائلاً : “وجعت قلبي يا علاء” ..كما نعاه النجم مصطفى قمر وكتب على الانستغرام :”.. البقاء لله .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. توفي إلى رحمة الله أخي الغالي .. عشرة العمر الجميلة .. الفنان الكبير علاء عبد الخالق رحمة الله عليه .. كان أجمل الناس وأطيب قلب .. ربنا يصبرني ويصبر أسرته وأحبابه .. ادعوله بالرحمة والمغفرة” ..
ونعاه النجم محمد فؤاد الذي كتب على الانستغرام .. “ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي والصديق العزيز .. الفنان المحترم والخلوق علاء عبد الخالق .. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته” .. وكتب عمرو دياب عبر حسابه الرسمي ينعيه على الفيسبوك : “بمزيد من الحزن والأسى .. أنعي الزميل العزيز الفنان الكبير علاء عبد الخالق .. أسكنه الله فسيح جناته وألهم الأهل الصبر والسلوان” ..
وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت فجر اليوم، وفاة الفنان علاء عبد الخالق.. وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا أوضحت فيه : “ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره .. تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق، ويتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلة علاء عبد الخالق وذويه بأصدق التعازي الحارة .. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه .. وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون”
بالمناسبة .. علاء عبد الخالق هو مطرب التسعينيات .. من مواليد القاهرة في ٢٣ فبراير – شباط ١٩٦٤ .. تخرج من معهد الموسيقى وتخصص في العزف على آلة الناي ..اكتشفه الموسيقار عمار الشريعي وقدمه في فرقة الأصدقاء مع الفنانة حنان والفنانة منى عبد الغني ..عام ١٩٨٥ أصدر أول ألبوم غنائي له بعنوان “مرسال” بالتعاون مع الفنان حميد الشاعري ..
قدم عددا من الألبومات والأغاني الناجحة نذكر منها .. “طيارة ورق .. لازم .. الحلم .. الليلة .. الحب بحر .. بحبك باستمرار .. داري”

شاهد أيضاً

جائزه افضل مسلسل رمضاني ليبي للفنانه خدوجه صبري

متابعة وتصوير/ فاطمة يحيى طراف(القاهرة) حصلت نجمه ليبيا الأولي خدوجه صبري علي جائزة افضل ممثله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *