السبت , مايو 18 2024

المنتج سعيد ضاهر:” ملكة جمال الجنوب تُمثل كل لبنان وسأكرم شخصيات عربية ولم أستنسخ فقرة الغاء المايوه من البحرين”

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

سعيد ضاهر شاب لبناني أبن بيئته خاض غمار انتاج الحفلات والمهرجانات بثقة وعزم رغم الظروف السيئة التي تمر في لبنان وذلك ايماناً منه لتبيان وجه لبنان الحضاري والجمالي والفني.. هو أبن الجنوب كفر رمان / النبطية التي انجبت حسن كامل الصبح والدكتور علي بدر الدين والفنان التشكيلي زعل سلوم ومحمد بك الفضل الذي قاوم الاحتلال الفرنسي، ما يعني ان للجنوب رجاله واهله الذين لهم دوراً في المهام الصعبة، ومن بسالة أبناء الجنوب استلهم العزم ليكون رديفاً للمقاومين في شجاعتهم، فاختار الثقافة والجمال عنواناً، ليوصل للعالم أجمع بأنّ جنوب لبنان بقعة جغرافية مقدّسة بِهِمّة أبطالها وعنفوان ناسها وجمالية مكانها.

ومن هذا المنطلق قرر السيد سعيد ضاهر رجل الأعمال اللبناني صاحب شركة” ميديا لاين” ابن منطقة النبطية وتحت رعاية وزارة السياحة إعادة إحياء مهرجان الجمال اللبناني عبر مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان بعد توقُّفها منذ ٣١ عاماً ، بحضور حشد كبير من أهل الصحافة والإعلام ونجوم الفن وشخصياتٍ بارزة.. elmaw2a3.netإتّصل بالسيد سعيد ضاهر الذي كان مرناً في التعاطي، مبدياً كل ترحاب في التواصل مع الجسم الإعلامي لإبراز أهمية اعادة إحياء هذه المسابقة الجمالية، رغم بعض الملاحظات والجدل الذي أثاره الحفل.

* قدمت مهرجاناً جمالياً رغم الازمات وسؤ الاوضاع في لبنان؟

-انا أبن الجنوب وابن أرضه، التي عانت من الاحتلال الغاشم طيلة 30 سنة، لذا يهمني أن اقدم انماءً سياحياً وفنياً وثقافياً لجنوبي العزيز الذي هو جزء من لبنان الغالي، لذا تفكيري يدور حول هذا الموضوع، أملك شركة ” ميديا لاين برودكشن”، التي تهتم بالشؤن السياحية والفنية، وقدمت عبرها أكبر المهرجانات بقلب الجنوب، عام 2018 استقدمت الفنان الكبير زياد الرحباني الذي كان للمرة الاولى يُقدم حفلاً على أرض الجنوب، وهذا الامر اعتبره سابقة وخطوة متميزة لشركتي، وكان اكثر من 4500 شخصاً حاضراً للمهرجان.. ودائماً أتطلع للتعاون مع النجوم الكبار ليقدمون مهرجانات على أرض الجنوب مثل ملحم زين وعاصي الحلاني ومروان خوري وغيرهم.. وفيما خص ملكات جمال الجنوب كنت حينها افكر بـ”أيفنت” يكون مميزاً ويحمل أسم الجنوب، وبالتالي يجمع الجنوب من كافة قُراه ومن هنا كانت الفكرة، حين دعوت نجوماً من كل المناطق اللبنانية لمهرجان ” مس جنوب” تقديراً للجنوب وبالتالي لأُبيّن للجميع ان الجنوب قادراً أن يكون على الخارطة السياحية.

الجراح التجميلي الشهير الدكتور نادر صعب سجل مقفاً بالمباشر ومشكوراً

*هل وضعت شروطاً معينة على المتباريات؟

-اكيد، يهمني الثقافة والحضور والشكل الجميل، وعمدنا ان يرتدين الثوب الجنوبي، كوننا ننتمي الى بيئة محافظة، “يعني انا لغيت استعراض المتباريات بالمايوه”، وكان بدلاً منه “السيكليست”، وطبعا اعمار المُتباريات بين 18 و25 سنة، وتلقينا عبر موقعنا طلبات من 200 صبية، وغربلناهن وتم انتقاء 13 صبية، وكان الفوز لنور البوبو مع الوصيفات الثلاثة.

المنتج سعيد ضاهر وجراح التجميل الدكتور نادر صعب في لقاء صحفي

*كمنتج ومثقف هل ستضع برنامجاً للملكة بمعنى هل ستنصرف اي الملكة للاهتمام بالبيئة او الاعلام او بالعمل بالفن او السياحة؟

-لا شك انه سيتم تحضير برنامجاً وأدارة خاصة لها،  لتتابع كل خطواتها على مدار العام، كما كان المهرجان لامعاً لابد أن تكون الاضواء مُحاطة بملكته.

*يحق لها أن تدخل مسابقة ” مس ليبان”؟

– أكيد مسموح لها وهذا الامر مطروحاً.. لكن اليوم وبشهادة الجميع مهرجاني يُضاهي مهرجان ” مس ليبان” من حيث ضخامة الحدث، وجراح التجميل الشهير الدكتور نادر صعب الذي ينتمي لاكبر لجان تحكيمية، أثنى على المهرجان وعلى جماليته ورُقيه، وقال بالمباشر” هذا المهرجان يُضاهي مهرجان ملكة جمال لبنان، وملكة جمال الجنوب اليوم ستكون ملكة لكل لبنان وليس للجنوب فقط “، لذا سواء انتسبت ملكة الجنوب الى ” مس ليبان” من عدمه فهي بالنسبة لي تُمثل لبنان كله.

المايوه ليس مقياساً للجمال

*الغيت فقرة المايوه مثل مهرجان الجمالي لدولة البحرين وغيره من المهرجانات التي لا تعتمد على ظهور مفاتن الجسد وهذا الامر يُحسب لك؟

-صدقيني لم اتابع مهرجان ملكة جمال البحرين الشقيق، لكن بالنسبه لي المايوه ليس معياراً لجمال المتبارية، وجسد المرأة بشكل عام قد يُلفت الانتباه بالسيكليست او الفيزو، في  السابق كانوا يعتمدون على المايوه لاستعراض المقاييس الجمالية لجسم المتباريات، وبمهرجاني استعرضن قوامهن الرشيق من خلال ثياب محتشمة وعلى الموضة، انا أبن بيئتي ويهمني أن اظل محافظاً عليها وعلى قيمها وعاداتها..(ويستدرك) وأريد أن أنوه اني فعلاً لم أشاهد ملكة جمال البحرين حتى يتم استتنساخ فكرتهن بظهور المتباريات بلبس محتشم، كل ما في الامر اني مع تلك الخطوة وأريد أن يرى الناس أنه يمكن أن تكون الفتاة محتشمة وجذابة في آنٍ واحد، والهدف ايضاً من ذلك كسر الحواجز ومن ان بناتنا الشرقيات مثقفات ومنفتحات على المهرجانات الجمالية ولسن مقموعات .

مع الملكة

سلسلة مهرجانات “ميديا لاين” جارية على قدم وساق وللشخصيات العربية دوراً بالتكريم

*لماذا لم تستحضر أي من ملكات جمال مصر وهن كثيرات ومشهورات؟

-في هذا  الاحتفال الذي سيصبح انشألله احتفالاً سنوياً، قررت أن أُكرم من خلاله شخصيات فنية عربية، وهذا العام أخترت النجمة فيفي عبده، ويشرفني ان تكون ضمن لجنتي ملكة جمال من مصر ومن البحرين وغيرها من الدول الشقيقة، وهذا الامر يتوقف على استراتيجية هذه المسابقة، وكيف  ستكون الرؤية  للسنة المقبلة، حالياً سيتم تكريم شخصيات فنية عربية وربما يكون لهم دوراً في لجنة التحكيم، قد تكون من مصر او سوريا او من أي بلد عربي شقيق يشبه عاداتنا وتقاليدنا وبيئتنا لا سيما اني من عشاق مصر وأقيم هناك لفترات طويلة..(ويتابع) سلسلة مهرجانات ” ميديا لاين” ستكون متنوعة وهادفة وللشخصيات العربية نصيبها من التكريمات.

*لماذا تم الاعلان عن اسم الملكة نور البوبو قبل عرض الحلقة؟

-الحلقة هي مسجلة وليست لايف، ومن المعروف أن حفلات الجمال تكون مباشرة، لكن بما اننا في السنة الاولى ارتأينا أن تكون مُصورة تجنباً لأي غلط  قد يحصل، كنا” لايف بايج” ولا يمكنني أن امنع الناس من التقاط الصور أو الاعلان عن أسم الملكة، بالنسبة لي انتهى الحفل ومن حق الذين شاهدوه أن يتصوروا وينشرون الصور، طالما سيتم أعادة بث المهرجان عبر التلفزيون.

هذه دعوتي للنجمة هيفاء وهبي ولم أقصد الاساءة للأعلامية آمال فقيه

*العام المقبل سيتم اضافة فقرات لمهرجانك؟

-طبعاً وسيكون “لايف”، وصدقيني انا راضي كل الرضا عن نتيجة هذا العام والنجاح الذي أحرزناه.

*انا مع المهرجانات والمضامين التي تثير الجدل واختلاف الآراء وليس الخلافات والحرتقات بدلاً من التلهي بالحروب والنعرات والطائفية؟

-“مية بالمية” واؤيد كلامك، المهرجانات حتى لو أثارت بعض الجدل الا انها بالنهاية تُبيّن وجه لبنان الحضاري والراقي.

مع النجمة فيفي عبده

*كلمة أخيرة، ماذا تقول للنجمة هيفاء وهبي الملكة الثانية لجنوب لبنان، وكلمة للاعلامية آمال فقيه الملكة الاولى للجنوب؟

-اولاً بالنسبة للديفا هيفاء وهبي هي نجمة استثنائية نتباهى بها وهي الوجه الحضاري والسياحي والجمالي للبنان، وانا شخصياً أحبها كثيراً وأقدر مشوارها الجمالي والفني كما انها ابنة الجنوب واتمنى أن تقبل دعوتي في ان تكون نجمة مهرجان حفل ” مس جنوب” العام المقبل، وانشألله سأزورها لو أُتيحت لي الفرصة، وبالنسبة للاعلامية أمال فقيه فأنا فعلاً لم أكن اعرف انها أول ملكة للجنوب وليس مقصوداً الاساءة اليها، واقول لها رب ضارة نافعة وما حصل جعلني أتعرف عليها، وانشالله سيكون لها مكانتها التي تستحقها وتكريمها بمهرجاني، فكلاهما أي النجمة هيفاء وهبي والاعلامية آمال فقيه هما إبنتا الجنوب الذي مثلتاه بأرقى صورة ونتشرف بهما.

مع النجم الممثل خالد السيد

 

شاهد أيضاً

ابتسام غنيم لندى عماد خليل:” أسرار الكبار برأ هشام طلعت من مقتل سوزان تميم، وفنانة قضت على مواطنتها المطربة بالسحر، وواكبت انطلاقة استديو الفن بمصر مع سيمون اسمر”

حوار/ندى عماد خليل(الجزء الثاني) لم أجر مرة مقابلة مع احد الا وحرصت ان اكون امينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *