السبت , مايو 11 2024

مزينة الشعر سعاد منتش:” هذه أبرز طرق الاهتمام بالشعر وهذه أضرار أشعة الشمس عليه”

من المعروف أن أشعة الشمس القوية والحرارة العالية تؤثران على الشعر، لكن فروة رأسك هي المنطقة الأكثر تضررا بسبب التعرض المكثف من الأعلى، وسوف نسّلط الضوء أكثر على المشاكل التي تصيب الشعر في فصل الصيف، وكيفية علاجها، والوقاية منها من خلال مزينة الشعر سعاد منتش صاحبة صالون ” سعاد” التي علقت على هذا الامر بالقول:”في فصل الصيف قد يصبح الشعرك ضعيفًا إن لم تنتبه السيدات لأساليب العناية به، ويحدث هذا غالبًا لأن الشمس تجفف فروة الرأس كثيراً، كما أن الرطوبة المتزايدة تجعل الشعر يتساقط..كما يزيد العرق والغبار من مشاكل الشعر، مثل القشرة التي تلعب هي الأخرى دوراً كبيراً في تلف الشعر بسبب تلك الطبقة التي تتركها على الفروة لتسد المسام.. كذلك يتسبب ارتفاع درجة الحرارة، ومع الجفاف الشديد للشعر، بظهور مشكلة الأطراف المتقصّفة التي تعاني منها غالبية الفتيات”..

(وتابعت):” من الممكن أن تبدأ السيدات هذا الموسم بقص بسيط للشعر، سواء كان شعرهن طويلاً أو قصيراً، حتى تتخلصن من كل تلك الأطراف الهشة باستمرار، ويمكنكِ قص الشعر كل شهر أو 45 يوماً، لإعادة الحيوية للشعر.. كما يجب اعادة النظر في منتجات العناية بالشعر، واختيار أنواع تحتوي على زيوت ومرطبات طبيعية، لأن الشعر المصبوغ دائماً بحاجة إلى ترطيب مُضاعف أكثر من الشعر غير المصبوغ..ونظرًا لأن الشعر يتعرض بالفعل لحرارة الشمس،  يجب تجنب الأدوات مثل الفير ومجففات الشعر بقدر الاستطاعة خلال فصل الصيف..أما إذا كان يجب استخدام مجفف الشعر، فاختيار درجة الحرارة المنخفضة أو المتوسطة هما الافضل، لذا من  المهم تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واتخاذ التدابير المناسبة من أجل العناية بالشعر في الصيف عند الخروج في الهواء الطلق”.

شاهد أيضاً

نصائح أخصائية العناية بالبشرة وخبيرة الجمال دوجة عكّوش حول أهمية الفيتامينات للبشرة خاصةً للسيدات اللواتي يعملن لساعات طويلة خلال اليوم

كتب/ هيثم الزنجي نحن دائماً بحاجة إلى الإهتمام بذاتنا وبشرتنا أهم ما في ذاتنا خاصةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *