الجمعة , مايو 3 2024

تكريم الراحل سمير صبري في ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته ال 71

متابعة وتصوير/ فاطمة يحيى طراف(القاهرة)

ختتم المركز الكاثوليكي المصري للسينما.. مهرجانه السنوي في دورته ال 71 .. بعد جد إسبوع كامل من الفعاليات السينمائية المختارة مع مجموعة من عروض الأفلام المميزة وندواتها الجاده الشيقه فكان الختام متميزآ بنخبة من نجوم الفن والصحافة والإعلام ، حيث قدمت حفلتي الافتتاح والختام الإعلامية لميس سلامة .

مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعتبر من أقدم المهرجانات السينمائية في الشرق الأوسط، وهو من أقدم المهرجانات الفنية في مصر، الذي يقام سنويًا، بشكل منتظم والجميل في هذا المهرجان أيضا أنه منظم لاقصى درجه .. وتشكّلت لجنة تحكيم الدورة الحادية والسبعين برئاسة المخرج هاني لاشين، وأعضاء اللجنه : الفنانة ماجدة زكي، الفنان مجدي كامل، الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، رئيس أكاديمية الفنون المونتيرة غادة جُبارة، مدير التصوير سامح سليم، الكاتبة والناقدة الفنية ناهد صلاح، والموسيقار خالد الكمّار.. ومن الافلام المشاركه في هذا المهرجان فيلم “ليله قمر ١٤” ، فيلم” 11:11″ ،فيلم “حدث في ٢ طلعت حرب” ، فيلم “كامله”، وفيلم “الباب الاخضر” .

حصلت الفنانة سهر الصايغ على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم” الباب الأخضر” وحصل الفنان الكبير بيومي فؤاد على جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم” الباب الأخضر” اما جائزة أحسن ممثلة دور ثاني فحصلت عليها الفنانة الشابة مي الغيطي عن دورها في فيلم” كاملة”..كما حصل الفنان خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم ” ليلة قمر 14″ وحصل على جائزة أحسن مخرج ..المخرج هادي الباجوري عن فيلم” ليلة قمر 14″ اما جائزة أحسن موسيقى تصويرية فحصل عليها الموسيقار فهد عن فيلم “ليلة قمر 14 .. حيث منح المركز الكاثوليكي هذا العام جوائز الابداع الفني.. للفنان الشاب معتز هشام عن دوره في فيلم” 11:11″ والفنانة الشابة نور ايهاب عن دورها في نفس الفيلم.. حيث قام كل فنان وفنانه بإلقاء كلمه شكر وتقدير للاب بطرس وللمركز الكاثوليكي على هذا التقدير.

وكعاده المركز الكاثوليكي قام بتكريم الفنان الراحل سمير صبري بمنحه جائزة التميز الفني عن فيلم حدث في ٢طلعت حرب وعن مجمل أعماله التي امتعنا بها وتسلمها عنه النجمان الكبيران سميرة أحمد وحسين فهمي” وقالت سميرة أثناء استلامها جائزة الراحل: “سعيدة لوجودي هنا اليوم وانا بستلم جائزة صديقي واخويا سمير صبري وأقول له من هنا مش هننساك ابدا ولا هننسى ابداعاتك وشخصيتك الطيبة الجميلة، الله يرحمك “..اما النجم حسين فهمي فقال :”شكرا للمركز الكاثوليكي الثقافي الرائع الذي تربينا فيه منذ كنا طلبة في معهد السينما وكنا نتابع نشاطاته أنا بشكره بهذا التقدير .أيضا فكره تقدير فنان رائع مثل سمير صبري فنان كان له نشاط فني رائع جدا ارتبطنا بيه وجدانيا كلنا وصداقته لينا كانت صداقه رائعه فاسمحوا لي بان احتفظ بهذه الجائزه القيمه وهعلقها في مكتب مهرجان القاهره السينمائي الدولي رمز وشكر وتقدير من المركز الكاثوليكي علشان يبقى دائما ذكرى لهذا الفنان الجميل وقام بالشكر للاب بطرس دانيال وللمركز الكاثوليكي وأعضاء اللجنه على هذه اللفته الجميله”.. جدير بالذكر أن المركز الكاثوليكي دائما يتذكر الراحلين من الفنانين وتكريمهم وهذه لفته طيبه من هذا المركز العريق

شاهد أيضاً

مدير عام وزارة الإقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر

متابعة /هيثم الزنجي / وزارة الإقتصاد أطلقنا اليوم بحضور دولة رئيس الحكومة السيد نجيب ميقاتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *