الجمعة , مايو 10 2024

الدكتور العالمي وفيق الوتار:” ازيل البواسير بلا جراحة وأحمي الرجال من سرطان البروستات وهذا الاختراع بديلاً عن التلقيح”

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

يعتبر الدكتور وفيق الوتار من اهم الاخصائيين في المسالك البولية والامراض الجنسية، حائز على دبلوم في طب المستقيم والشرج، بكالوريوس الطب والجراحة والطب الطبيعي والوقائي، عضو الجمعية الاسبانية لجراحة المسالك البولية، ولامراض الذكورة، وعضو الجمعية الدولية لطب الذكورة ورقم انتماءه لنقابة الاطباء 12470 منذ العام 1977، كما انه من امهر الجراحين في تقنية ربط شرايين البواسير dghal  بالاضافة الى اختراعاته ادوية لعلاج الجهاز البولي والحمل.

الدكتور وفيق الوتار في التلفزيون الاسباني

يقول الدكتور وفيق الوتار انه تتلمذ على يد الطبيب اللبناني الشهير جورج كرم (خريج جامعة السوربون)وذلك عام 1999، حيث تلقى منه تقنية علاج البواسير التي يتقنها الدكتور كرم، كونه اخترع طريقه لعلاجها بلا جراحه بالشراكة مع طبيب ياباني.. ويعلق الدكتور الوتار شارحاً:” اقوم بربط الاوعية بالمستقيم كي لا يحصل نزيف دم، وبالتالي كي لا تعود البواسير مرة اخرى، وهذا الربط يكون من نبع الباسور حيث اوقفه نهائياً، وبذلك لا يعود هناك اثراً للبواسير سواء الداخلية او الخارجية، والعملية تتم من خلال بنج موضعي اي نصفي ومدتها نصف ساعة، وبعدها يبقى المريض قرابة الساعة بالمستشفى بغرفة النقاهة، وبعد ثلاث ساعات يستطيع ان يذهب الى بيته ويتلقى العلاج اللازم، من مراهم وادوية مسكنه.

الصحف الاسبانية كتبت عن انجازات الطبيب الوتار

*وماذا عن سرطان البروستات؟

-اقوم بأجراء تحاليل للرجل عندما يصبح على مشارف الاربعين، وهي جس المستقيم، تحليل دم(psa)، تخطيط كهربائي لغدة البروستات، واقوم بعلاجه كي يتجنب حدوث البروستات اذا كان هناك مؤشراً لحدوث السرطان، ويتم العلاج من قبل وقوع المرض اللعين من خلال ادوية من اختراعي هي الغولدن سيد. (ويضيف) زيادة التنسج وهو ورم غير خبيث يصيب غدة البروستات وتكون اعراضها، تأخر بالبول، شعور بألم وثقل بأسفل البطن، اضطرار للتبول الفوري، ولدى حدوث هذه العوارض على الرجل ان يستشير على الفور الطبيب المختص حتى يتمكن من التشخيص المبكر لاعراض التهاب غدة البروستات.. وقد قُدمت هذه البطاقة في دمشق عام 2003 ، بمناسبة انعقاد المؤتمر الإسباني السوري السابع، ” أمنيتي أن تدخل هذه البطاقة في النظام الصحي.

غولدن سيد من اختراع الدكتور الوتار

*ما هي غدة البروستات؟

-هي تابعة للجهاز التانسلي الذكري، وتطوق عنق الاجليل كما انها تشبه عند خروجها من المثانة حبة الكستناء من حيث الشكل والوزن، ووظيفتها افراز سائلاً يغذي الحيوانات المنوية لتصبح قادرة على الاخصاب..

*ماذا عن دواء طلع النخيل؟

-هو منتج طبيعي مستخرج من الطلع في منطقة القصيم من قلب المملكة العربية السعودية، والاطباء القدامى اشادوا بطلع نخيل التمر ووصفوه على انه منشطاً جنسياً ومقوياً للمرأة والرجل على السواء، كونه يحتوي على الدهون الى جانب هرمون الاسترون الذي يُنشط الدورة الشهرية عند المرأة ويقوي البويضات، كما يرفع عدد الحيوانات المنوية وينشط حركتها عند الرجل،وبالتالي يساعد على الخصوبة عند الرجل ويقلل من امراض البروستات بفضل خصائصه للتأكسد، كما يوفر الفيتامينات والانزيمات والمواد المعدنية لكل من يتناوله، والمرأة تاخذ حبه يومياً منه والرجل حبتان، وانشألله تكون النتيجة مذهله، وكثر تعالجوا عندي من خلال هذا الدواء وانجبوا اطفالاً، ويقصدني العديد من الجاليات العربية، وايضاً الاجانب وكلهم لمسوا النتيجة بعد ستة اشهر من المواظبة على الدواء المذكور والمعتمد من وزارة الصحة.

ادوية من اختراع الدكتور الوتار

*يعني هذا الدواء هو بديلاً عن عمليات التلقيح؟

-بالظبط، وقد أرسلت منه عدة عبوات لقريبتي بطرابلس في لبنان والحمدلله حملت وانجبت طفلا، والفتك الى ان هذا الدواء يفيد المرأة التي تعاني من الهبات لدى انقطاع الطمث ايضاً،(ويتابع) اماالرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، فأغلبهم كان يلجأ لعملية زرع قضيب، بينما اليوم الدواء صار بديلاً ونتيجته افضل من العملية اذ اقوم بعلاجهم من خلال حقن الابر.

*وماذا عن دواء الحلبة؟

-هو مدعم للجسم بشكل عام، يحمي من الالتهابات البولية، والحصى والكلى، يرفع النشاط الجنسي عند المرأة والرجل على السواء، ويدر للحليب لدى المرضعات.

الطبيب العالمي وفيق الوتار

*حدثنا عن دواء انتيم-ليفت؟

-هو يساعد على استعادة المشاعر السابقة والتمتع بحياة زوجية جيده مع الشريك، هو جيل مركب من ورق الصبير اكاسيا وهذا الورق موجود في مصر، بالاضافة الى ” الشبّي” حتى يعود التجاوب الطبيعي بالعلاقة بين المرأة وشريكها، والجيل يحافظ على حموضة عامل ph  لتجنب الالتهابات النسائية المهبلية، كما يعمل على ازالة الارتخاء والترهل في العضلات ويستعيد الجلد المشدود، وينشط الدورة الدموية بالعضلات المهبلية، ويخفض الجفاف، ويضفي المتعة في العملية الجنسية بين الزوجين.

الطبيب العالمي وفيق الوتار

*الا تفكر بتنظيم مؤتمرات بالوطن العربي وانت من جهابذة الطب؟

-اكيد، واجريت بعض المؤتمرات بوطني الام سوريا، لكن عندما وقعت الحرب لم أعد استطيع اقامة مؤتمرات طبية للاسف،. ( ويتابع) انا نصفي لبنانياً ونصفي سورياً، والدتي من لبنان من عائلة الصباغ، واقربائي لبنانيون من عائلة الغندور، ولبنان كان ببالي لاقامة مؤتمرات طبيى لكن للاسف الازمة الحاصلة تحول دون ذلك.

الدكتور الوتار في احدى المؤتمرات الطبية

*لماذا اخترت اسبانيا دون غيرها من البلاد؟

-اخترت اسبانيا لأننا نحن العرب نحس بقرب هذا البلد إلى قلوبنا ، خصوصاً فيما يتعلق بأوجه الشبه الاجتماعية وعلى مستوى العلاقات ولأنه كان لي صديق يعيش في غرناطة . كنت قد درست اللغتين الألمانية والإنجليزية ، وكانت تلك فرصة لكي أتعلم لغة جديدة، تمكنت بفضل رغبتي في الدراسة وكسب العلم وقدرتي على الاستيعاب من الحصول على شهادة الليسانس في الطب والجراحة عام 1977 . وبعد ذلك تسجلت في مستشفى بيلفيتجي لدراسة التخصص . وكان أستاذي هو الدكتور نارسيس سيراياك ميلا ، رئيس مصلحة الأمراض البولية . ثم قررت أن أصبح أخصائياً في الأمراض البولية ، وهو تخصص متكامل يشمل الطب الداخلي والجراح، وحتى اليوم بعد هذا الباع الطويل لي بمهنة الطب لا ازال ابحث وانقب وراء إيجاد أحدث طرق لتشخيص الامراض والوقاية منها ولإيجاد حلول للمشاكل الصحية.

الدكتور العالمي السوري وفيق الوتار

شاهد أيضاً

نصائح أخصائية العناية بالبشرة وخبيرة الجمال دوجة عكّوش حول أهمية الفيتامينات للبشرة خاصةً للسيدات اللواتي يعملن لساعات طويلة خلال اليوم

كتب/ هيثم الزنجي نحن دائماً بحاجة إلى الإهتمام بذاتنا وبشرتنا أهم ما في ذاتنا خاصةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *