السبت , أبريل 27 2024

ذكرى رحيل الفنان جرير منصور ..بطل السباحة والملاكمة المسجون بأدوار الشر ورجل المافيات

كتبت / مروة حسن(القاهرة)

حلت في هذا الاسبوع الذكرى السنوية الأولى لوفاة الفنان الكبير جرير منصور ، الذي رحل عن عالمنا في فبراير / شباط الماضي 2022 عن عمر يناهز 68 عاماً تاركًا خلفه عدد من الأعمال العظيمة التي مازالت تاركة بصمة مع جمهوره ومحبيه حتى الآن.. نشأ “جرير منصور” وسط أسرة تعشق الرياضة، وبالتحديد لعبة السباحة، أحب هذه اللعبة وتفوق فيها، ولذا مثل مصر في أكثر من بطولة على مستوى قارة أفريقيا، ولم يتوقف حماس جرير منصور عند السباحة، إذ إنه مارس الملاكمة لمدة عامين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي لم يفقد الرجل الأمل طوال حياته، عاش يكافح ويناضل من أجل النجاح، وكلما حاصره اليأس، كان يضربه بمعول الأمل، ويواصل المشوار.

والمعروف أن جرير منصور، إنه كان مثل نهر متعدد الروافد، لاسيما بعدما ظهرت موهبته كفنان تشكيلي، وكشفت عن حبه وعشقه للتمثيل، ولأنه يمتلك عزيمة وإصرار كان يحاول في كل مجال أحبه، ويبذل مجهودا كبيرا من أجل الظهور.. ودخل جرير منصور عالم الفن من خلال المشاركة في أفلام سينمائية بأدوار محدودة المساحة، وكانت البداية في مرحلة السبعينيات من القرن الماضي، من خلال فيلم “اسياد وعبيد” إنتاج عام 1978 وبطولة حسين فهمي، ومحمود ياسين، وميرفت أمين.. توالت أعمال جرير منصور الفنية، ولمع أسمه عندما شارك الزعيم عادل إمام في فيلمين هما “رجب فوق صفيح ساخن”، و”الإنسان يعيش مرة واحدة”.. كما خاض تجربة الإنتاج الفني، لكنه لم يقدم كمنتج أعمال ضخمة، وعانده السوق كثيرا، لذا هجر الإنتاج سريعاً.. وكان”جرير منصور” من المقرر أن يلعب الفنان الراحل بطولته في السينما المصرية، لكنه لم يكتمل، وتوقف فجأة بسبب مشاكل إنتاجية، حيث إنه ورغم مشواره السينمائي الكبير فإن البطولة المطلقة لم يأت إليه سوى في عمل سينمائي واحد، هو فيلم “للمراهقات فقط”، والذي يعد العمل السينمائي الوحيد الذي عرض على الفنان” جرير منصور”، كبطولة مطلقة له في السينما المصرية، حيث كان من المقرر أن يؤدي جرير فى الفيلم شخصية داود، الضابط في الجيش الإسرائيلي، الذي توفيت زوجته في حرب أكتوبر 1973، وأصبح بداخله رغبة رهيبة في الإنتقام من الشعب المصري.

المعروف أن جرير منصور ممثل مصري بدأ نشاطه في نهاية السبعينات، حيث برع في تقديم أدوار العميل الأجنبي،ورجل المافيا، والمهرب في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية منها فيلم “أسياد وعبيد عام 1987″، وفيلم” الإنسان يعيش مرة واحدة عام 1981″، وفيلم “مافيا” من بطولة أحمد السقا، وفيلم” أمير الظلام عام2002″بطولة الفنان عادل إمام شخصية مهرب الآثار في فيلم “ورقة شفرة” وضاحي أبو الرجال في فيلم “الهرم الرابع”، كما تألق على شاشة التليفزيون في عدة مسلسلات تليفزيونية منها مسلسل “كلام نسوان عام 2009″، ومسلسل” الصفعة عام 2012″، ومسلسل “المرافعة عام 2014″، وأزمة سكر” بطولة أحمد عيد، وغيرها من الأعمال.

وكان جريرمنصور بطلاً لمصر وإفريقيا فى السباحة وهو من أسرة رياضية وحاصل على الحزام الأسود فى الجودو وإحترف الملاكمة فى أمريكا لمدة عامين وهو فنان تشكيلي..يذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل  جرير منصور هو مشاركته بدور والد ورد، في مسلسل “رحيم” للفنان ياسر جلال في دراما رمضان 2018، بطولة الفنانة اللبنانية نور، محمد رياض، حسن حسني، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.. ويعد أخر أعماله الفنية، والذي رحل جرير منصور عن الحياة،في فبراير 2022،وتم تشييع جثمانه، من مسجد السلام بالهرم، قبل أن يكمل مشواره الفني، حيث كان يتمنى أن يغير جلده، وأن يقدم شخصيات إجتماعية، ويبتعد عن أدوار الشر ورجل المافيا، التي حبسه فيها المنتجين.

شاهد أيضاً

لماذا أصرت نادية الجندي على الزواج من عماد حمدي وما قصة افلاسه؟أسرار في حياة النجمين

متابعة/ حسانة سليم يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عماد حمدي فتى الشاشة الأولى كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *