الثلاثاء , مايو 7 2024

ما هو مسلسل معاوية الذي طالب مقتدى الصدر بمنع عرضه؟

متابعة/ حسانة سليم

دعا زعيم التيار الصدري،مقتدى الصدر قناة “أم.بي.سي” السعودية لعدم بث مسلسل تاريخي “معاوية” الذي تعتزم القناة عرضه خلال شهر رمضان معتبرا انه يمثل “رأس الفتنة الطائفية.”. وقال الصدر في تغريدة على تويتر إن عرض المسلسل مخالف للسياسات الجديدة المعتدلة التي انتهجتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.. واعتبر الصدر إن عرض المسلسل يمثل إساءة لمشاعر مجموعة من المسلمين، وقال: “لا داعي لجرح مشاعر إخوتكم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. وإني لكم من الناصحين”.

يتناول مسلسل “معاوية”، الذي تنتجه “أم.بي.سي”، ويجري تصويره في تونس، قصة حياة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان. ويعتبر، وفقا لتقارير إعلامية، من أضخم الأعمال في تاريخ الدراما العربية، وتقترب ميزانيته من 75 مليون دولار. وهو من تأليف الكاتب الصحفي، خالد صلاح، في أول تجاربه في الكتابة الدرامية، وإخراج طارق العريان الذي يخوض من خلال هذا المسلسل أول تجاربه في إخراج الدراما التلفزيونية..

ويضم العمل كوكبة من الفنانين من الوطن العربي، إذ يؤدي شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لُجين إسماعيل، وذلك بعد اعتذار الفنان الفلسطيني علي سليمان، بينما تشارك كل من الفنانات أسماء جلال، وعائشة بن أحمد وجميلة الشيحة في شخصيات زوجات معاوية. ويجسّد الفنان الأردني إياد نصار شخصية علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة، والدة معاوية.. وبحسب المعلومات المسربة والمنشورة من مصادر فنية تابعها “ناس” (15 شباط 2023)، تدور أحداث المسلسل حول الفتنة الكبرى، وهي الفترة منذ بدء الفتنة، بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مرورا بتولي الإمام علي بن ابي طالب، ثم اغتيال علي في المسجد وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء، ويتناول المسلسل أحداث معركتي الجمل وصفين،

شاهد أيضاً

الموسيقيين تعلق على القبض على مجدي شطة بتهمة حيازة المخدرات

كشف منصور هندي، رئيس لجنة العمل في نقابة المهن الموسيقية، دور النقابة بعد القبض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *