الجمعة , مايو 17 2024

بعد ان وصفه عيسى بالداعشي.. علاء حسني مبارك يُدافع عن الشيخ الشعراوي وأسرته تُقاضي

متابعة/ حسانة سليم

اثير الجدل خلال الساعات الماضية بشكل واسع بعد انتقاد الشيخ الشعراوي، من قِبل الناقد الفني طارق الشناوي، والناقدة ماجدة خير الله، وإبراهيم عيسى، وهو الأمر الذي عرّضهم لانتقادات واسعة، وقررت أسرة الشعراوي مقاضاتهم..وكان المسرح القومي، أعلن تقديم أمسية ثقافية تحت عنوان السيرة، ضمن الخطة الموضوعة خلال شهر رمضان 2023، وتم اختيار الشعراوي كأولى الشخصيات التي تم الإعلان عن البدء بها ضمن سلسلة من الشخصيات والقامات التاريخية المصرية المؤثرة..

وكانت أسرة الشيخ الشعرواي، قد أعربت عن استيائها من تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، وقالت في تصريحات صحفية: “هو أنت شفت الشيخ عمل إيه علشان تنتقده، الذبابة فيها جناح شفاء وجناح مرض ده حديث عن الرسول.. الشيخ لما بيفسر أي حاجة بتكون من كتاب الله مش من دماغه”.. وكان قد كشف الناقد الفني طارق الشناوي رأيه في تقديم مسرحية تتضمن سيرة الشيخ الشعراوي، وقال  إنه ليس وقت تقديم سيرة الشعراوي بسبب أفكاره الرجعية وروحانياته المتخلفة، مؤكدًا أن تقديم سيرة مجدي يعقوب أو أحمد زويل هو الأنسب من تقديم سيرة الشعراوي.

كما،شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجوما على الشيخ محمد متولي الشعراوي قائلا: الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطيا كما يرى البعض، وتعامل الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخا، وكان شيخا سماعيا شفهيا وليس فقيها، ووضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة ويهين المرأة كأنه شخص عجوز ريفي، موضحا أنه لم يتخذ المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما طالب بضرب المرأة، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مؤكدا أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعتبر منتجا سلفيا منتقصا للمرأة”.. وهنا علق علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على تصريحات الإعلامي عيسى الأخيرة عن الشيخ محمد متولي الشعراوي وكتب عبر تويتر:”ما صدقنا خلصنا من قصة الصيدلي والإسراء والمعراج وخالد بن الوليد والوقوف احتراما لأصحاب ولا أعز.. إبراهيم عيسى قرر هذه المرة العودة بالتهجم والتطاول والإساءة لعالم دين أجمع عليه العالم الإسلامي وهو فضيلة الشيخ متولي الشعراوي بعد ربع قرن من وفاته، متابعًا: تطاول غير مقبول.. ما الهدف من هذا التشويه ولماذا الآن؟  “

شاهد أيضاً

جائزه افضل مسلسل رمضاني ليبي للفنانه خدوجه صبري

متابعة وتصوير/ فاطمة يحيى طراف(القاهرة) حصلت نجمه ليبيا الأولي خدوجه صبري علي جائزة افضل ممثله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *