الإثنين , أبريل 29 2024

اطفال لبنان حاضرون بكأس العالم كيف؟

كتبت/ ايناس الشامي

رغم الظروف الصعبة التي نعيشها في لبنان في الوقت الحالي، ورغم الازمات التي مر بها منذ سنوات سابقة،ورغم الحروب التي عاشها، الا اننا كلبنانيين ما زلنا نراه “سويسرا الشرق”..

لبنان البلد الأصغر على خريطة العالم، الا انه كبير بشعبه وصمودهم وحبهم له،فمع كل اشراقة صباح نبدأ يومنا بالنشيد الوطني اللبناني، فكلنا للوطن وليس ضد الوطن، ونحميه بسيفنا والقلم،واسمه وعزه منذ كان الجدود..نفتخر بكل لبناني يمثل وطنه خارجا، ان من خلال مؤتمرات او ندوات او ابتكارات او حتى بمجال الطب، أو فنيا من مخرجين وممثلين وأفلام سينمائية ورياضيا..هنا لا بد أن اتكلم عن كأس العالم قطر 2022، ورغم ان وزارة الاعلام لم تسنح فرصة لللبنانيين بنقل المباريات على شاشة تلفزيون لبنان مجانا،رغم ذلك كان حاضرا في قطر، كيف؟
الطقل كريم عباس المصري
الجالية اللبنانية القيمة في قطر اسست أكاديمية “cedar” اللبنانية لتعليم كرة القدم للأطفال،ويتبارون دائما مع اكاديميات أخرى.. وقبل بداية المونديال اختارت لجنة fifa طلاب الأكاديمية اللبنانية كي يرافقوا الفرق المشاركة في المونديال وبالفعل هذا ما حصل حيث تواجدوا بمباراة السعودية والارجنتين وحينها خسرت الارجنتين ٢-١ من الفريق السعودي..
اللبناني أينما وجد يضفي الإيجابية على المكان، نحن شعب يحب الحياة ولا نحب ان نهزم، حتى وان مررنا بجميع الصعاب فباذن الله سنتخطاها مادام الله معنا.

شاهد أيضاً

الاديبة ريتا بدر الدين:” المشهد الخاطف بين نجيب ساويرس والفرد هتشكوك”

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ما يتميز به شهر رمضان المبارك هو بكثرة الخيرات وبالقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *