الخميس , مايو 2 2024

منشطات وحلويات محشوة بالحشيش.. 50 الف جنية ضمان لأخلاء سبيل منة شلبي وماذا عن النقابة؟

متابعة/ حسن الخواجة

كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا، ظهر اليوم الجمعة، الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية وبوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.. وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة..

ماذا عن النقابة؟

أصدرت نقابة المهن التمثيلية مساء الجمعة بيانا حول الواقعة. وأعربت النقابة عن أسفها “لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة، والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء، بل ووصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بمنة تنطوي على بياناتها الشخصية”..في غضون ذلك، طالبت النقابة “احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم، مناشدة المواقع الإخبارية ومواقع التواصل والجميع انتظار واحترام التحقيقات”..

 

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، قد ضبطت منة شلبي أثناء عودتها من الولايات المتحدة، وبحوزتها كمية من المخدرات.. كانت تحمل 12 كيساً من الماريغوانا وسجائر بمخدر THC المعروف بالقنب، إضافة إلى شيكولاتة بالحشيش وزيت حشيش ومنشطات ولبان محشو بالمخدرات..في المقابل، أمرت السلطات بعرض 12 كيسًا على المعمل الجنائي لفحصها، حيث وزن بعض الأكياس 90 غراما وأخرى وزنت 16 غراما.. وأكدت المصادر أن السلطات اشتبهت في حقائب الفنانة خلال تواجدها في الصالة رقم 3 بمطار القاهرة لإنهاء أوراقها بعد قدومها من نيويورك، وأثناء خضوعها لإجراءات التفتيش، تم ضبط المخدرات بحوزتها.

شاهد أيضاً

احمد صادق:” الوسط الفني مصالح وبلا صداقات “

متابعة/ حسانة سليم أعرب الفنان احمد صادق عن استيائه من الوسط الفني، بسبب عدم السؤال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *