السبت , مايو 4 2024

وفاة صديق “مغامرات ميزو” .. الفنان سامي فهمي ماذا عن تورطه بجريمة قتل ولماذا ابكاه عادل امام؟

متابعة/ حسانة سليم

توفي صباح اليوم الفنان سامي فهمي،وأعلنت الفنانة عايدة فهمي شقيقته، الخبر عبر حسابها على Facebook وكتبت: أخويا سامي فهمي ..البقاء لله.. وحتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة وموعد العزاء.. وسامي فهمي ممثل مصري، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، بدأ حياته في المسرح من خلال المشاركة في مسرحية (القاهرة في ألف عام)، ثم بعدها بدأ مسيرته الفنية من خلال فيلم “زائر الفجر” عام 1973..

وقدم سامي فهمي في التليفزيون شخصيات مميزة منها “شاكر فضلة” في مسلسل “فرصة العمر” مع الفنان محمد صبحي عام 1976، ومسلسل (الأيام) 1979.. ومن أشهر أدواره شخصية “سلطان” في مسلسل “حكاية ميزو” أنتج عام 1977، وكان آخر أعماله عام 1983 مسلسل “عش المجانين” بعدها قرر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج واستقر هناك لمدة 30 عاما..وبعد عودته ظهر مع الفنان سمير غانم ليعيدا للاذهان أجواء مسلسل “حكاية ميزو” كما شارك في بعض الأعمال منها فيلم “ورقة جميعة” أنتج عام 2020…

معلومات عن سامي فهمي

كان سامي فهمي يحب الإخراج ومن البداية يريد أن يصبح مخرجا وليس ممثلا، ونصحة حسين فهمي بالسفر لمدة عام إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتعلم هناك، وعندما سافر أحب البلد وعاش فيها لمدة 30 عاما…بعد سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية عمل في الطبخ لأنه كان طباخا ماهرا وكانت هذه الوظيفة التي تساعده على المعيشة، وحصل على الجنسية الأمريكية وكان يعتبر عمدة المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية، و انتشرت شائعة أنه تورط في جريمة قتل بمصر وسافر هربا من الحكم عليه، لكنه أكد أنه سافر بحثا عن حلمه في الإخراج.، ةتزوج مرتان الأولى مصرية وأنجب منها ولد واحد، ثم تزوج من تونسية.. ندم على سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشعر أنه أضاع عمره هناك..

لماذا ابكاه الزعيم؟

لديه موقف لا ينساه مع الفنان عادل إمام بعد تقديمه مسلسل “فرصة العمر” وشخصية “شاكر فضلة” سمع عادل إمام يتحدث عنه ويشيد به في برنامج إذاعي، بعدها حضر عرض مسرحية “شاهد ما شافش حاجة” ودعاه عادل إمام للصعود على المسرح ليشارك في أحد المشاهد، وفعلا شارك وأرتجل المشهد الذي انتهى بتصفيق شديد من الجمهور، دفعه للبكاء من شدة التأثر.

 

شاهد أيضاً

بعد نجاح”فاصل من اللحظات اللذيذة”.. غادة ابراهيم بمسرحية” الجمهور عايز كدا”

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) تدخل الفنانة غادة إبراهيم تجربة مسرحية جديدة من خلال مسرحية” الجمهور عايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *