الأحد , مايو 19 2024

الاعلامي باسل الطفيلي:” لهذا السبب أستضيف مشاهير التيك توك وضد المحتويات المُبتذلة”

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

باسل الطفيلي عفوي وتلقائي، وصاحب صوت مخملي، يقدم برنامجاً بمحتوى رائج وهو ” تريند على الهوا” كونه يستضيف المشاهير عبره، كما وانه يتحدث عن الاعلام من وجه نظره الخاصة ويعشق الميكرفون ويؤكد انه لا زال يجتهد ويتعب لانه دائماً يطمح للافضل.. معه كان هذا اللقاء.

*برنامجك ” تريند على الهوا” حدثنا عنه؟

-برنامجاً يستضيف مشاهيراً من عالم ” التيك توك” بوجه خاص، والمشاهير الذين لهم جمهورهم ايضاً استضيفهم.

*لعبت على العنوان يعني هدفك تحقيق التريند الذي صار سمة العصر؟

-من منا اليوم لا يلحق التريند؟ اليوم يوجد واقعاً، ومن ليس له متابعون عبر السوشيل ميديا؟،(ويتابع) التريند سيف ذو حدين قد يكون هناك محتوى مبتذلاً وفارغاً يشد الناس، وآخر قيّم وبناء وفيه مواهباً متميزة.. وانا أركز على التريند الثاني وليس الاول.

*لكن الصعب ان تستضيف وتحاور وتناقش صاحب التريند الهابط وما هدفه من المحتوى السيء؟

-صحيح، وهذا يعني البحث عن حقيقة هؤلاء، لكني بالمقابل اكون قد أوصلتهم الى شريحة راقية تتابعني، وهذا مايريدونه، هم استسهلوا التيك توك لغاية مادية.. وانا ضدهم لانهم باتوا يأخذون حيزاً من الاهتمام من الشباب اكثر من اللازم.

*والحل؟

-اليوم يهكرون ويدمرون محتويات جيدة تفيد المجتمع لمآرب خاصة،( ويتابع) يعني مثلاً  الدكتورة ساندرين عطالله تقدم موضوعات جيدة للغاية عن الثقافة الجنسية، لكن بأسلوب علمي بحت، وكانت النتيجة تم توقيف حسابها، لكنها عادت بشكل اقوى.. وانا كل ما هو علمي اشجعه لانه لا حياء في العلم.

*حدثني عن برامجك السابقة؟

-قدمت برنامج ” شو الحل؟” كان عبارة عن طرح مشاكل اجتماعية ونفسية وقدمنا الحلول بمساعدة اختصاصيين، وكنت اعمد الى استضافة ضحية لتلك الموضوعات مثل ضحايا التنمر لاعرف لماذا يتعرض على التنمر؟ وكان هو من يقدم النصيحة للمستمع وكيف تخطى الحالة النفسية التي سببها له التنمر، وواجهها بلا خوف.

*لماذا لم نراك على الشاشة؟

-اعتقد انه عليّ ان آخذ وقتي وفرصتي اكثر بالاذاعة، كونها هي التي تؤهل الاعلامي اذا ما كان يستحق ان يطل على الشاشة من عدمه، واعتبرها المدرسة التي تعلم الكثير، كما ان الصوت عاملاً مهماً وصعباً لجذب المستمع من حيث جماليته ومضمون الحلقة.

*من دربك؟

-“ما حدا” دربت نفسي بنفسي من خلال ” صوت الحرية” التي اعتبرها بيتي الثاني.. تعبت على نفسي بالورقة والقلم، لم اكن راضيا عنها ، تعبت واجتهدت وارفض الاستسهال.

*من تحب من اصوات المذيعين والمذيعات؟

-احب جداً صوت هيلدا خليفة التي تقدم ” ستار اكاديمي” صوتها مناسباً لهذا البرنامج، احب صوت كمال خلف الذي يقدم نشرات الاخبار عبر قناة ” الميادين”، ايضاً داليا احمد، سمر ابو خليل..

*من الجيل السابق؟

-جورج قرداحي صوته رائعاً وخلاقه عاليه، ولديه تعمق باللغة العربية، واجمل ما فيه عندما يستشهد بالآيات القرآنية هنا تكمن قمة اخلاق الاعلامي وثقافته.

*بصراحة هل يطير منك الكلام خلال التقديم؟

-(يضحك ويقول) انا شخصية مرحة، وكثيراً ما تحصل معي، ارفض التصنع واميل جداً للتلقائية.. (ويعلق) ” بتعرفي شو؟ كتير حلوة محبة الناس، مابحب النمطية ابداً”.

الاعلاميان باسل وابتسام

*يعني قد تقدم برامجاً فيها مسابقات وحزازير ومقالب؟

-ممكن جداً ، زمان كان يوجد برنامج ” حلها واختلها” لطوني بارود كان رائعاً مثل تلك البرامج تُسلينا وتضحكنا، اين هي اليوم؟

*الشخصية التي تتمنى ان تستضيفها؟

-اتابع مسلسل ” ستليتو” عملاً رائعاً للغاية، واتمنى ان استضيف النجمة ديما قندلفت، لانها قدمت نموذجاً واقعاً بسلاسة، وشخصياً لدي متعة بمواجهة الشخصيات الشريرة بحياتنا.

 

شاهد أيضاً

مسرحية “متل الحلم” ساعة تختصر دهراً من الواقع الأليم

كتب /هشام فارس عُرضت مسرحية “متل الحلم” على مسرح ميترو المدينة/ بيروت، وهي مسرحية تُحاكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *