الجمعة , مايو 3 2024

حوار خاص مع هشام سليم:” فقدنا الأخلاق ولا مانع من تقديم سيرة والدي المايسترو ولكن؟”

حوار/ ابتسام غنيم( من الارشيف)

“ابن المايسترو عوام” هذه المقولة تنطبق على النجم هشام سليم الذي مهما طالت غيبته، الا انه وبمجرد ان يعود ويطل عبر اي عمل فني حتى يشعرك وكأنه لم يغب عنك،ويعود ليزداد تمثيله توهحا وابداعا خصوصا بعد النجاح الاخير الذي حصده بعد مسلسل “اختفاء سعيد مهران”.. وهذا الحوار اجريته معه قبل سنوات ونُشِر حينها بمجلة ” قمر” واليوم أُعيد نشره في elmaw2a3.net

يلعب الفوتبول مع والده

*لنتحدث عن سعيد مهران؟-فكرته غير مكررة إضافة إلى اني اقدم فيه شخصية مستفزة للغاية اجسدها للمرة الأولى وهي الشر، واحداثه تدور من السبعينات حتى 2010 وخلال هذه الفترة نرى التغييرات السلبية والايجابية التي حدثت وتأثيرها على المجتمع والانسان، ويتابع اختفاء سعيد مهران ليس له علاقة بفيلم “اللص والكلاب” ولا بالشخصية التي قدمها الفنان شكري سرحان لان الموضوع مختلف تماما..

مع والدته وشقيقه خالد

*موضوع المسلسل قاس يعني يتطرق إلى الواقع؟-الواقع أقسى وأسوأ بكثير الزمن تغير والحياة اليوم تغيرت أصبح القتل والاختطاف والاغتراب والنصب والحوادث البشعة كثيرة،أين العقل والمنطق والأخلاق والدين؟ زمان لم تكن نسمع بكل هذه الأشياء، اليوم اعتدنا على قراءتها على صفحات الجرائد،لقد فقدنا شيئا مهما وهو الأخلاق، ولكي نصحح مسارنا يجب أن نعود إلى مرحلة الصفر يعني المدراس كلها يجب أن تخصص حصصا لتعليم المبادئ والقيم أسوة بالدروس الأخرى والمطلوب مدرسون من ذوي الكفاءة لهذه الغاية، أيضا التربية في البيت امر مهم جدا بل اهم من المدرسة حيث التوجيه من قبل الاهل لقد وصل إلى مرحلة الاولاد فيها مش متربيين خالص يضحك ويقول في فيلم ثرثرة فوق النيل يظهر فيها الفنان الكبير عماد حمدي ناظر المدرسة وهو يقول جملته الشهيرة “ياما جاري في البلد ياما جاري” اي يحصل بلاوي سودة في البلد  هذا الفيلم بالتحديد عن أن كيف الناس المتريشة والمرتاحة ماديا هو العبث والسكر والحشيش، والمواطن يسعى طوال النهار ويتعب ويكد وبالكاد يحصل قوت يومه وهذه المشكلة نعيشها اليوم للأسف..

هشام سليم طفلاً

خطر على السينما*بالعودة إلى الفن طالت غيبتك عن السينما؟-اسألي المنتجين والمخرجين لماذا يستبعدونني؟ وانا ايضا اريد ان اقدم عملا جيدا وليس مجرد دور وانتهى الأمر، يعني هناك افلام كلها “اسكتشات وافيهات معقول ده؟” وهنا يقع اللوم على المنتجين الذين جعلوا اشخاصا ليس لهم علاقة بالتمثيل نحونا بين ليلة وضحاها منجاهلين الثقافة والفن الحقيقي والاستمرارية في الرقي..*لكن توجد مجموعات عميقة تطرحها السينما من حين لآخر مثل واحد صفر ورسايل بحر؟-معك حق لكن الاغلبية اكثر إذ توجد أعمال ليس لها علاقة بواقعنا على الاطلاق، موضوعات تافهة بعيدة عن مجتمعنا وهذا خطر بحد ذاته على السينما..

الفنان الراحل

المايسترو والسيرة الذاتية*أين أصبح مشروع المايسترو حول حياة والدك الكابتن صالح سليم؟-كل فترة اقرأ عن هذا الموضوع في الصحف والمجلات من دون أن تكون لدي أي خلفية عن التفاصيل، والطريف ان إحدى الصحف كتبت مرة اني استعد لتجسيد دور والدي وانا اخر من يعلم والسؤال الذي اطرحه بشدة أين الشركة المنتجة؟ وما هي الميزانية؟ وماذا عن النص؟ انا اريد ان أظهر الوالد في إطار مميز ومحترم يليق بتاريخه الرياضي والاجتماعي والاسري.

مع الاعلامية ابتسام غنيم

*مع السير الذاتية؟-لم لا؟ اشرط ان تقدم بصورة صحيحة وانا شخصيا سبق أن قدمت في مسلسل “درب الطيب” قصة حياة الشيخ نورالدين الحجاج، وكانت في غاية المصداقية لان ابنه هو كاتب العمل، أيضا في فيلم ناصر قدمت دور المشير عبد الحكيم عامر..

*خالد يوسف يحضر لفيلم “المشير والرئيس” هل تحدث معك بالموضوع؟-منذ فترة لم التق بخالد ولا أعلم شيئا عن الموضوع..

النجم هشام سليم

*انت عضو مجلس نقابة الممثلين المصريين ماذا عن الحلول للمشاكل التي تحصل باستمرار؟-النقابة قدمت حلولا منها رفع الحلول،وهناك اجتماعات ستحصل مع المنتجين لحل هذه المشكلة ولكن بصراحة لم يهتم احد بالحضور. والان يتم وضع قانون لتأمين العاملين في النقابة كي تحميهم من اي ضرر قد يلحق بهم أثناء العمل..

شاهد أيضاً

ملاحظات رمضانية:” عمار شلق حصان رابح، عبد المنعم عمايري جوكر، كارمن لبس متلونة، غلطة 2024، وسرقة احداث المسلسلات بالجملة”

كتب/ جهاد ايوب *تحية إلى الممثل السوري الشاب ملهم بشر يتميز بدوره في ” مال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *