السبت , مايو 11 2024

بصالون ريتا بدر الدين.. حدثاً ثقافياً أثرى المكتبة العربية من خلال القاضي سري صيام كيف؟

 

كلما ذكرناها تفيض الكلمات الجميلة وتتسابق لتأخذ مكانها المناسب في جملة تحاول جاهدةً وصف القليل مما تمتلكه تلك السيدة؛فالحضور الجذاب والأناقة الراقية والثقافة العالية جميعها وأكثر تجعلنا نشير إلى شخصية محببة إسمها المحامية الأديبة ريتا بدر الدين التي في منزلها بمصر  الجديدة  تمت دعوة نخبة من المثقفين في كل المجالات و بحضور المحتفي به القاضي الجليل د.سري صيام ،كما كان من بين الحضور السفير د.خليل الذوادي ،الامين العام  المساعد  بجامعة الدول العربية ، المستشار عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ،القاضي الجليل محمد شرين فهمي ،القاضي د.خالد القاضي ،القاضي د.عادل ماجد والدبلوماسي محمد ابوزيد وابنته لانا الخبيرة القانونية في المجلس القومي للمراة،..

 

المستشارة رشا الشناواني في النيابة الادارية، والمستشار احمد  هارون ،والمستشار.اشرف بديع فلتس،والدكتور  الشاعر أحمد تيمور ،الاستاذ سعيد عبدو رئيس دار المعارف ،ورئيس اتحاد دور النشر، واللواء رفعت قمصان،مستشار مجلس الوزراء. و ا.د.جنات السمالوطي، والمحامي الشهير د.ابراهيم زكي ،الفنان المنتج حسين نوح،الخبير التربوي د.فؤاد العابد،والخبير في التنمية البشرية د.محمود خليل،والخبير الامني اللوا طارق كامل ،واللواء امحدجنيدي الخبير بالادلة الجنائية ،ود.هاني ابو الحسن،المحاضر في جامعة الاسكندرية..

والكاتبة الصحفية منى عشماوي ،نائب رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ،الكاتبة الصحفية دعاء محمد،،والفنانة القديرة فاديا عبدالغني،وشقيقتها هويدا الناشطة في العمل الاجتماعي .والشاعرة سالي رياض. والدكتور الفنان ناجي نجيب، والمطربة الاوبرا داليا عبدالوهاب وغيرهم من الحضور الكريم..

افتتحت الاستاذة الاديبة ريتا الصالون بالترحيب وتقديم التهاني بمناسبة ثورة ٣٠يونية التي قادت مصر نحو البناء والنهضة والخير والامن والامان ،وتحقيق جمهورية جديدة ،كما قدمت التهاني لاقتراب عيد الاضحى المبارك ،وقالت بين هذين العيدين،صدر ديوان “خواطر شعرية ” وهذا حدثاً ثقافياً كبير اً يثري المكتبة العربية،.

وقالت ان القاضي سري صيام كان يلقي قصائده الجميلة في صالونها  وقد كرمته تقديرا لمسيرته القيمة الحافلة بالعطاء والتشريع والخبرة والشعر ،وقد القى د.احمد تيمور قصيدة عصماء بهذه المناسبة عبر فيها عن اعجابه بهذا الديوان  كما كتب المقدمة ،وتحدث الاستاذ سعيد ولادة عن الديوان واعجابه بكل ماورد من قصائد وجدانية .وقبلهما تحدث المحتفى به القاضي سري صيام عن كتابته الشعر، وهو فب سن الصبا فب المرحلة الثانوية ..

اذ كان متفوقا في اللغة العربية وذكر اسم المدرس واسترجع ذكرياته في القرية ،،،ثم القى عدة قصائد من الديوان نالت اعجاب الجميع واشاد المستشار د.عادل ماجد بشخصية واخلاق المحتفى به ،وذكر مواقف وذكريات تجمعهما.وشارك فب الحورات د.ابراهيم زكي والفنان والتشكيلب حسين نوح، واكدا على اهمية نشر  الثقافة.وتم اهداء الحضور نسخ من الديوان. ثم استمع الحضور الى غناء المطربة داليا على انغام العود للموسيقار ناجي نجيب .

شاهد أيضاً

عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي

لبى سعادة سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار عاطف سندي الدعوة الخاصة من جميعة الأفلام و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *