الثلاثاء , أبريل 16 2024

بالصور والتفاصيل.. تعرّفوا على أبرز المسلسلات التي ستُعرض في رمضان المبارك 2024

كتب/ هشام فارس

أيامٌ ويُطل علينا شهر رمضان الكريم، حاملاً معه كل الطاقات الجميلة، فتبدأ الناس بالصيام والزكاة والصلاة، وتكون الدعوات مُستجابة والطاقات إيجابية، فلهذا الشهر ميزاته الخاصة عن باقي أشهر السنة، ويحتل منزلة خاصة في قلوب المسلمين. لكن ما يجمع باقي أبناء الطوائف الأخرى في شهر رمضان، بعيداً عن معانيه وأبعاده الدينية الجميلة، هو الفن الذي يُقدَّم على الشاشات الصغيرة، بحيث أصبح يُطلق عليها لقب الشاشات الرمضانية في مثل هذا الوقت من كل عام.
في هذا المقال إليكم أبرز ٨ أعمال رمضانية ستُعرض على الشاشة خلال الشهر الفضيل.

 “ع أمل”
دراما لبنانية سورية مشتركة ستُعرض على شاشة MTV وعلى منصة شاهد. وهو مسلسل ينقل واقعنا المُعاش بحقيقته الكاملة بدون تجميل، من خلال تسليط الضوء على قضايا مجتمعين مختلفين تماماً في العادات والتقاليد وطريقة الحياة، ويطرح قضايا متنوّعة وحساسة ويسلط الضوء على قضايا نساء من مختلف البيئات تتعرضن لأصعب التحديات بقالب من التشويق.
“ع أمل” تأليف نادين جابر، اخراج رامي حنا، بطولة ماغي ابو غصن، بديع ابو شقرا، مهيار خضور، إلسا زغيب، كارول عبود، عمار شلق، وغيرهم. العمل من إنتاج ايغل فيلمز لصاحبها جمال سنان.

“2024”
بعد عرض الجزء الأول بعنوان “2020”، والذي شاركت فيه نادين نجيم بدور الضابطة سما إلى جانب النجم قصي خولي، ورغم توقعات الجمهور بمواصلة أحداث الجزء الأول، إلا أن القصة ستأخذُ منعطفاً جديداً في الفصل الثاني.
ففي مفاجأة مُثيرة، ستدور أحداث المسلسل الجديد في إطار تشويقي حول الأربع سنوات التي عاشتها الضابطة سما مع ابنتها منذ عام ٢٠٢٠. ستركز القصة على رحلة سما وابنتها خلال هذه السنوات، مما يعني استعراض حياة شخصية مليئة بالتحديات والمواجهات.” ٢٠٢٤” من تأليف بلال شحادات، اخراج فيليب أسمر ، بطولة نادين نجيم، محمد الأحمد، رفيق علي احمد، وسام صليبا، طوني عيسى، وغيرهم.

 “نظرة حُب”
مسلسل لبناني سوري مشترك قصته متشابكة، وتحتوي الكثير من الخيوط الدرامية، كما تتمحور فكرته حول الصراع بين باسل خياط وميشال حوراني للفوز بحب الممثلة كارمن بصيبص..العمل من تأليف رافي وهبة، اخراج حسام علي، بطولة باسل خياط، كارمن بصيبص، ميشال حوراني وغيرهم.

 “تاج”
عمل درامي سوري تعود أحداثه لفترة الأربعينيات قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، حيث يكون هناك مُلاكم قوي يدعى “تاج ” (تيم حسن) يتمسك دائماً بمبادئه الوطنية، ما يجعله عرضة لخسارة من حوله بسبب إصراره على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها.العمل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي، بطولة تيم حسن، بسام كوسا، نورا رحال، فرح الدبيات، وغيرهم.

 “النسيان”
دراما لبنانية سورية مشتركة تدور أحداثها حول زوجين يعيشان حياة سعيدة برفقة ولديهما، إلى حين وقوع حادث يقلب حياتهم رأسًا على عقب، حيث يُختطف ابناهما فيحاولان البحث عنهما لإعادة لم شمل الأسرة من جديد.
العمل من تأليف شادي كيوان، اخراج الفوز طنجور، بطولة سيرين عبد النور، قيس شيخ نجيب، يورغو شلهوب، ندى ابو فرحات، كارول الحاج، فادي ابي سمرا، وغيرهم.

 “نقطة انتهى”
دراما لبنانية سورية مشتركة حيث يُجاهد صيدلي الحي المُصاب بمرض باركينسون “فارس يعقوب” من اجل إخفاء جريمته الأولى التي ارتكبها عن طريق الخطأ بحق شقيق زوجته المراهق، فيما تسعى زوجته الى كشف حقيقة مقتل شقيقها الوحيد.
العمل من تأليف فادي حسين، اخراج محمد عبد العزيز، بطولة عابد فهد ، ندى ابو فرحات، عادل كرم، محسن غازي، خالد السيد وغيرهم.

“حب للإيجار” بالنسخة العربية
دراما لبنانية سورية مشتركة تتحدث عن شاب ثري يقع في حب فتاة فقيرة، ثم يكتشف لاحقًا أن قريبته و جدِّه هما من دفعا المال إلى الفتاة استغلالًا لاحتياجها، لكي تُوقعه في شباكها ويتزوجها، وتتوالى الأحداث.
من المرجح أن يتغير العنوان من حب للإيجار الى عنوان آخر قبل عرضه، وهو مأخوذ عن المسلسل التركي الذي يحمل نفس العنوان، من بطولة معتصم النهار، أيمن رضا، نور علي، شكران مرتجى، جو طراد، ساشا دحدوح، جيري غزال وغيرهم. وستكون المغربية صوفيا السعيدي من بين الممثلين في المسلسل.
أما عن فريق عمل حب للإيجار، الذي يُصوَّر في تركيا، وبالضبط في مدينة إسطنبول، فهو من إخراج التركي “فيدات أويار” الذي يتحدث اللغة العربية بشكل جيد، الشيء الذي سهَّل عليه التعامل مع الممثلين العرب في النسخة العربية من هذا المسلسل الشهير.

 “درجة درجة”
وهو مسلسل لبناني مصري، كوميدي إجتماعي ينقل الواقع اللبناني العربي من خلال سكان مبنى في بيروت حيث تبدأ القصة مع وصول أيمن قيسوني ونسرين زريق من مصر الى لبنان ونيتهما السكن في منزل مُريح استأجره ايمن لمفاجأة زوجته من خلال سمسار وذلك بانتظار نهاية ورشة العمار لبيتهما الزوجي.
غير ان أيمن يُصدم بعدد من المفاجآت غير المتوقعة ليواجه مع نسرين الأحداث بإطار كوميدي.
المسلسل من تأليف مايا سعيد وتوقيع المخرج مارك سلامة وانتاج روتانا، اما المنتج المنفذ فهي شركة wildcherry productions
ويضم العمل الى جانب قيسوني وزريق كل من جوزيف بو نصار ، طارق تميم، زلفا شلحط، ايلي متري، ماريا خيسي، اندري ناكوزي واخرين..ومن انتاج روتانا وLBC .
مسلسل درجة درجة يتألف من 15 حلقة .ومن المقرر عرضه على شاشة LBC الفضائية .

من أسرة elmmaw2a3.net أطيب التمنيات بقدوم شهر رمضان المبارك وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضاً

مشكلة ” ع أمل” الحكاية المأخوذة من مسلسل تركي!

بقلم/جهاد أيوب لا خلاف أن مسلسل ” ع أمل” حقق متابعة وجدلية معاً، ولكن، ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *