الأحد , مايو 19 2024

محمد سلام اثار عاصفة جدل لاعتذاره بالمشاركة في موسم الرياض والعدوان على غزة.. البعض اشاد بعقيدته وعمرو اديب طلب منه عدم المزايدة على السعودية

متابعة/ حسانة سليم

اعتذر الفنان محمد سلام، عبر حسابه على الانستغرام، عن عدم المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي” المقرر عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية 30 أكتوبر المقبل، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.. حيث أوضح محمد سلام، أنه لا يقصد من عدم المشاركة سوى دعم الشعب الفلسطيني وليس أي شيء آخر مضيفًا أنه يعلم جيدًا أن الفن رسالة ولكن الأحداث الحالية ليست مناسبة لمشاركته في تقديم أعمال كوميدية وعلق:”هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم، فأنا بعتذر عن عدم المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني؟!، فأنا مش هقدر أعمل كده، كان عندي الموسم يتأجل أو يتلغى، فأنا مش هقدر أشارك في المهرجان ده وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟ والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا»..

أثار قرار محمد سلام انقساما حادا في الوسط الفني في مصر، بين مؤيد ومعارض، إذ أيده كثيرون في إبداء التعاطف وإظهار كامل الدعم لأهالي غزة، بينما انتقده آخرون بسبب ما اعتبره «مزايدة على صناع القرار في السعودية والقائمين على موسم الرياض».. كشفت النجمة سلاف فواخرجي عن موقفها في اعتذار الفنان محمد سلام عن تقديم مسرحية «زواج اصطناعي» تضامنا مع الشعب الفلسطيني، قائلة:«شعور طبيعي يا محمد، كلنا مش قادرين نعيش وممكن تخسر فلوس بس تكسب نفسك.. ربنا رب قلوب وهو الرازق».. وكتبت المخرجة كاملة ابو ذكري:” :«ربنا هيعوضك كل خير.. كنت بحبك بس دلوقتي أنت في حتة تانية خالص.. حب واحترام وتقدير».. وعلق الفنان حسن ابو الروس:” «الله عليك تسلم، فعلًا أنت فنان حقيقي وعندك رسالة وأخلاق ورجولة وقضية وإيمان قوي، واللي عملته ده حاجة كبيرة أوي كلنا حاسين بيك».. وكتبت فيدرا:”«عايزاكم تبقوا عارفين أن مصر والبلاد العربيه شعوبها مليانه ناس زي محمد سلام، إحنا شرفاء، هو كسب كل حاجه علشان عمل بعقيدته، مخافش من حد، خاف من نفسه اللي حتلومه لو ما عملش وطبعا خاف من ربه، سلام مافيش منه كتير، ده واقع، وطبعا كل انسان حر وكل إنسان عارف نفسه وعارف مقدرته ولا يكلف إلا وسعها.، وسعها على الصعيد المادي والنفسي، ده وسع سلام، وده وسع باسم، وده وسع صلاح».. كتب السيناريست عبد الرحيم كمال:” :«برافو.. الفنان محمد سلام اعتذر عن عدم السفر لعرض مسرحية كوميدية استعراضية في الرياض؛ لأن الظروف لا تسمح، تحية تقدير لفنان مصري محترم».. اما السيناريست محمد امين راضي فقد عارض الفكرة وكتب:” «غير مهني مشيرًا إلى أنه حتى لو مشاعرة صادقة كان من الممكن أن يعتذر عن المسرحية قبلها بأسبوع وليس قبلها بيوم».. بينما علق طارق الشناوي:” اذا كنت محل محمد سلام كنت سأقوم ببطولة المسرحية وأتبرع بأجري لفلسطين، وربما زملائي المشاركين لي في العرض سيفكرون نفس التفكير، ربما أضع على باب المسرح ومخاطبة المسؤولين بحملة للتبرع بالدم من جانب الجماهير، أو يفتح باب التبرع المادي، هناك نواحي ايجابية يمكن استغلالها من خلال أي نشاط فني، وحفلات الغناء يمكن أن توجه للدعم أيضًا، بأن يرفع العلم الفلسطيني في بداية كل عرض، كل شىء يمكن التعبير عنه بالثقافة، والكوميديا وسيلة من وسائل التعبير عن المواقف».. اما الاعلامي عمرو أديب فقد نشر تغريدة على موقع “أكس” يعبر فيها عن رأيه في الأحداث الجارية وقال “الرأي الكامل اليكم موقفى بشكل واضح ومباشر احترم جدا مشاعر كل انسان حزين محطم مما يحدث الان فنحن فى كارثة انسانية . ولكن بشكل واضح لا احد يزايد على موقف السعودية لا احد يزايد على جهود الأمير محمد بن سلمان لا احد يقلل من مشاعر المواطن السعودي”

شاهد أيضاً

مكالمة تليفونية أشعلت الحب من جديد.. تفاصيل زواج صابرين من عامر الصباح

أعلنت النجمة صابرين عن زواجها من المنتج اللبناني عامر الصباح، بعد أن ظهرت برفقته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *