الأحد , مايو 19 2024

الجراح في طب الفم والاسنان/ تقويم الاسنان الدكتور يحيى مروان الحسامي:”حلمت بهذا الاختصاص من طفولتي وصحة الاسنان متعلقة بصحة الجسد”

كتبت/ ايناس الشامي(بيروت)

صحة الفم تنعكس على باقي أجزاء الجسم،فإن عانينا من مرض فى الفم فإن البكتريا قد تتسرب إلى مجرى الدم وتسبب أمراض… ولكي نعلم أكثر عن كل ما يتعلق بصحة الأسنان فقد تواصلنا مع الدكتور يحيى مروان الحسامي وهو جراح في طب الفم والاسنان(تقويم الاسنان) حيث اخبرنا بداية عن عشقه لمهنته وانه منذ صغره يحلم بهذا الاختصاص وكيف كان بحماس تام لدى زيارته لعيادة الطبيب كي يكشف على أسنانه فلم يكن مثل بقية الأطفال الذي يرتعبون ولديهم خوف من طبيب الأسنان بل على العكس يرى ان الطبيب سيعافيه من البكتيريا والسوس والجير المتواجد في فمه وهذا بنظره شيئ مهم وصحي..
وعن سؤالنا له عن كيفية الاعتناء بصحة الفم والأسنان،اجابنا:
-طريقة استخدام فرشاة الأسنان و الخيط في المنزل.
-زيارة طبيب الأسنان.
-نظام غذائي للمحافظة على الأسنان.


واما عن النظام الغذائي الصحي، نوّه انه يجب تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكة والخضروات والبروتينات النباتية ومنتجات الألبان القليلة الدهون. الكالسيوم وفيتامين “د” هامين لصحة قوية للأسنان والعظام.
وتابع أيضاً عن علاجات طب الأسنان و كيفية تجنبها أو الحد من تطورها واهمها:
-الوقاية خير العلاج.
-يتراوح علاجات طب الأسنان من تنظيف  للأسنان إلى ما لا يحمد عقباه بسب زيارة طبيب الأسنان فقط عند ظهور الألم.
-صحة الفم والأسنان لها علاقة مباشرة مع صحة الجسد منذ الولادة حتي الشيخوخه فيجب على كل فرد معاينة الطبيب للحفاظ على نمط حياة صحي.
– من الضروري بالنسبة لكل أبوين مراقبة أبنائهما فيما يتعلق بالعناية بالصحة الفموية والنظافة، وأحيانًا قد يلاحظون تطورًا غير طبيعيًا في تكوين الوجه. هنا يجب عليهما التشاور مع طبيب الأسنان(تقويم اسنان) لحل المشكلة في مرحلة مبكرة حتى لا تتفاقم. على سبيل المثال، يمكن حل تقدم الفك العلوي مبكرًا، وسيكون له تأثير إيجابي على الفرد.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *