الأحد , مايو 19 2024

الكبيرة طروب والناقد جهاد أيوب مفاجأة سهرة محمد جمال على LBC

كتبت// ابتسام غنيم
في الحلقة الاخيرة من سهرة ( The Stage ) أو المسرح عن الفنان الراحل المطرب محمد جمال كانت غنية على أكثر من صعيد، ولكن المفاجأة كانت بحضور المطربة الكبيرة طروب والزميل الناقد جهاد أيوب.. طروب حضرت بكامل اناقتها الكلامية، وبكامل الحضور الهادئ، حاولت أن لا تخوض بكثير من المعلومات التي تملكها، بل زرعت ابتسامة وسيرة طيبة، وتحدثت بثقة الذاكرة المنتعشة، وعلى ما يبدو العمر لم يضع حواجزه الزمنية أما ذاكرتها، فكانت مهذبة، تعرف عن ماذا تتحدث ولماذا تفتح دفاتر الماضي، والجميل تركها لغيرها أن يغني عنها، ولم تغامر بالغناء، صحيح قالت القليل القليل مما لديها، واكتفت بترك تحية عن علاقة زواج لم تستمر، ولكن أن تطل عبر قناة المؤسسة اللبناني للارسال بعد طول غياب فيعتبر ذلك ضربة موفقة من فريق البرنامج، خاصة الإعداد. اما الزميل الناقد الأديب جهاد أيوب كان مفاجأة ذهبية، اغنى الحلقة، وانعشها بحضوره الأنيق والمثمر.

الناقد جهاد ايوب

أغنى أيوب الحلقة بتواضعه، ونحن نعرف من هو قيمة وقامة، مفاجأة بغزارة ما لديه من معلومات باح بها بأدب وذكاء، لا بل فاض بملاحظاته النقدية، وبمفرداته المنمقة التي تدل على معرفة مسؤولة لدور الناقد والإعلامي لديه، وهذا لم يعد للأسف نجده عند الكثير من الزملاء.. الزميل جهاد لا يبخل علينا بمعلومات وبكلمة محبة، نجده دائماً حاضراً معنا في كل المناسبات، هو الذي عاش واطلع على أدق التفاصيل لكبار الفنانين والمثقفين، وهو الذي لا يجامل ولا يرحم بنقده، لكنه لا يدعي ولا يجرح! في حلقة محمد جمال كان رشيقاً رغم كثافة المعلومات التي لم نكن نعرفها، ولم يتطرق إليها كل ضيوف البرنامج، ووضع النقاط حتى في علاقة جمال وطروب بأدب لماح، وأشار إلى دور جمال في الفن واللحن والغناء والتمثيل بمسؤولية!

الناقد جهاد ايوب والمذيعة كارلا حداد

وكم كان ذكياً حينما تحدث عن الوطن والمواطن وما حالت إليه أوضاع البلد، ولم يبخل بما لديه في البرنامج مع الزميلة كارلا حداد رغم أن لديه برنامجه المشابه منذ ٧ سنوات، لا بل قبل الجميع من على شاشة تلفزيون لبنان إعداداً وفكرة وتقديماً، وهذا يجعلنا كزملاء نفاخر بتواضعه وبإنجاحه لحلقة تكريمية ليست في برنامجه، وبالفعل وكما قالت الزميلة كارلا:” ختامها مسك مع الناقد جهاد أيوب”!
برنامج ( The Stage ) يستحق التحية، ويستحق أن يستمر لأهمية دوره، والزميلة كارلا حداد غامرت ونجحت رغم أنها مقبلة من برامج مختلفة.

شاهد أيضاً

تحية تقدير لاطفال الدراما المصرية في شهر رمضان

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ماهذا الابداع وهذا الابهار،مواهب متألقة جودة عالية في التمثيل والاداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *