السبت , يوليو 20 2024

النجم السعودي محسن منصور:”ابحث عن القيمة الفنية بغض النظر عن الجنسية”

محسن منصور ممثل موهوب بكل المقاييس يجيد التلون بالشخصيات كما يتقن الغناء ويعشق الموسيقى، بعد تجاحه بعدد من الاعمال الفنية التي عرضت في رمضان كان لنا معه اللقاء التالي للتعرف عليه.

* تمثل الموجة الجديدة من الممثلين السعوديين كيف ترى مميزات هذا الجيل؟
– اعتقد انني انتمي لجيل من الشباب السعودي الذي يحاول ان يجعل من التمثيل مهنة. وانا سعيد اني من هذا الجيل، وسعيد اكثر ان المستقبل بالنسبة لنا سيكون افضل انشالله.


* من خلال هذا الطرح كيف ترى ادواتكم لتطوير أنفسكم؟
– في السعودية لا يوجد شخصاً يعمل في المهنة ليس سعيدا بالعمل في الفن، ونحن نعتمد على فكرة التجربة والفشل وعلى الحصول على ورش عمل.
*هل وجودك في لندن ساعد على اهتمامك بالفن؟
– اعتقد انني حتى لو كنت قد بقيت بالسعودية لكنت سانجذب لنفس الأشياء وأعتقد أن وجودي في لندن ساعدني في فتح خيالي لأماكن جديدة وقصص بعيدة عنا.
*انت متعدد المواهب موسيقى وممثل أيهما تفضل التخصص؟.
-انا مؤمن ان الفن كله ينتمي لبعضه فأنا أثناء تقديمي اغنية أشعر انني امثل الخيال والتعبير عن النفس وعن المشاعر، وهو في الستاند اب كوميدي والفن يكمل بعضه.


* ستكون ممثل ومطرب؟.
– انا حاليا ممثل وهناك نماذج احبها واحب تقديمها كما يصنع ويل سميث واحمد الفيشاوي، كما احب تقديم مشاريع موسيقية في المستقبل.
* بعض الفنانين يفضل ان تكون بدايته في بلده وياتي لمصر بعد صناعة مسيرته الفنية، والبعض يفضل ان تكون مسيرته وبدايتها من مصر أنت مزجت بين الاثنين هل هذا قرار؟
–  هو قرار بالبحث عن الأفضل في المعروض على بغض النظر عن جنسية العمل، وانا دائما في رحلة البحث عن الاجود.
*ملامحك غير ثابتة ومتفيرة هل تتعمد تغيير اللوك؟
– هذا هو الاختيار الواعي واكثر ما يسعدني ان يتعجب البعض ويسألني هذا انت انا احب تغيير شكلي لتقديم اي دور يجذبني.
*انت تنتصر لوجهة نظر ان الدراما تحرق الممثل، ام انت مع وجهة نظر نور الشريف الذي ظل يقدم أفلام ومسلسلات هامة طوال مسيرته؟
– اعتقد ان هذه وجهة أصبحت قديمة المنصات جذبت السينما ، وانا احب السينما وانا اتفق مع أي شئ يقوم به نور الشريف وحتى عالميا يتم إعادة تقديم أفلام قديمة فالمهم تقديم أعمال جيدة ومختلفة.


*اول مشهد صورته في مصر؟
– اول مشهد صورته بمصر كان في مسلسل “وادي الجن” واول مشهد صورته باللهجة المصرية كان في فيلم “ورد ريحان” وأثناء تصويري فيه كنت اكتب يومياتي طوال التصوير بالمصرية كي اعيش نفس مشاعر الشخصية وانا ظللت في مصر فترة طويلة.
*كيف استقبلت نجاح اطلالتك في “الغرفة ٢٠٧”؟
– وقت بداية طرح العمل شاهدت اول ثلاثة حلقات وكنت اصور عمل بطولتي بالإمارات وكنا نصور كل يوم بالطبع وجدت ردود فعل على الانستغرام والتليفون لكن رد الفعل الحقيقي كان أثناء عودتي حيث فوجئت بالجميع يسألوني عن مصير اللوحة وهل انا هنا لتصوير الجزء الثاني من العمل.وهل ريهام عبد الغفور معك على الطائرة، وانا احب الجمهور المصري واحب كيف يحتضن المواهب ويعطيها فرصتها كاملة وكيف يدعمها.
*دورك في “ورد ريحان”؟.
– شخصية عكس شخصيتي الحقيقية تماما وهو اجرأ أعمالي، ودور بعيد عني كثيرا لكنه استفزني، البعض يعتقد انه شرير لكني لست كذلك ابداً،  وهو شخصية لا تتحكم بذاتها تحركها غريزتها فقط واسمها احمد. وانا سعيد بالعمل مع صديق عمري احمد الفيشاوي.
*من اقرب أصدقائك المصريين؟.
– أقرب أصدقائي هي جدتي ام والدتي وهي مصرية من المنصورة من نبروه. واسمها فريال ونناديها ماما ونتحدث معها بالمصري دائما وهي أهم عوامل اتقاني للهجة المصرية وانا اعيش في مصر منذ عام ٢٠١٩..ولدي أصدقاء كثيرين مصريين.
*هل انت تفضل تقديم الرعب فـ”وادي الجن” رعب وكذلك الغرفة ٢٠٧ والفيلم السعودي “حوجن” ؟.
-انا احب افلام الرعب والاعمال التى ذكرتها مختلفة وفي “حوجن” مثلا دوري كوميدي في اطار من الرعب. والعب فيه طالب في الطب واحب فتاة وهي تحب جني.


* انت تقدم ظهور خاص في “دفعة لندن” الا تقلق من تقديم الظهور الخاص كثيرا؟.
– انا لا أشعر انتي امثل اكثر من نفسي وانا أشعر أن الفنان يجب أن يكون انسان جيد وعلينا فنانين ان نكون حكائين جيدين. وانا أحببت العمل مع محمد بكير ودور “دفعة لندن” شملان شخصية جديدة وبعيدة عني وقبلها كان هناك جزئين سابقين “دفعة القاهرة” و”دفعة بيروت” وكنت أرغب في التعرف على الدراما الكويتية. وانا متحمس للجزء الثاني من الغرفة ٢٠٧.
* انت تفضل التنوع الفني وتغيير الجلد منذ البداية أليست مغامرة؟.
-ليست مغامرة انا امثل كي اجرب من نفسي وأقدم أدوار جديدة وانا أرفض أدوار مختلفة لمجرد انها تتشابه مع ما قدمته من قبل انا احب ان اقدم نفسي الجمهور كممثل متنوع.
*انت لديك خطة للعمل؟.
– لا توجد خطة ثابتة هناك خطوط عريضة نرسمها وتوفيق الله هو الذي يفرق في الأمر وانا أضع احلام كبيرة وأهداف كبيرة واسعى تحقيقها.

شاهد أيضاً

امال فقيه وبلانش حداد بحلقة مباشرة “بصبحية عالحرية” غنية بالمعلومات وخفة الروح

حلت المذيعة بقناة الـotv بلانش حداد ضيفة ببرنامج ” صبحية على الحرية” مع الاعلامية امال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *