الأحد , مايو 19 2024

حوار صريح جداً مع سابين نحاس.. ماذا قالت عن زوجها ايلي وشقيقتها سيرين عبد النور ومرض كيفن وعلاقتها بالأضواء؟

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

سابين نحاس إسم أشهر من نار على علم  في عالم الجمال والاضواء، فهي أول من نالت لقب ملكة جمال الانترنت، وملكة جمال الاناقة، كما انها كانت مشروع نجمة ممثلة، لكنها آثرت الابتعاد عن النجومية وفضلت أن تتفرغ لأسرتها وزوجها ايلي نحاس.. وحياة سابين لا تخلو من المواقف المؤثرة  هذا بالاضافة الى انها اليوم منتشرة على السوشيل ميديا، حيث تقدم محتوى مُسلياً مع شقيقها واحياناً مع صديقتها، كما انها شاركت المتابعون لها تفاصيل المحنة المرضية التي تعرض لها ابنها كيفن وشقي تماماً.. من هنا كان حواري مع سابين الجميلة، وسابين الذواقة، وسابين الأم، وساببن زوجة ايلي نحاس، وسابين شقيقة النجمة سيرين عبد النور.

 

*بداية أهنئك بشفاء كيفن من اللوكيميا؟

-“الله يسلمك”.. أصعب شيء في الكون هو أن تجدي فلذة كبدك مريضاً يتألم ويُصارع الوجع،” الله يطول بعمر ولاد العالم كلها”، التجربة التي عشتها مع كيفن كانت صعبة للغاية وكنت دائماً اقول بيني وبين نفسي ” ياريت انا ومش كيفن”، ابني منذ كان في أحشائي هو بالنسبة لي مدرسة بالحياة، مرضت عندما كنت حاملاً به، ووضعته في أول يوم من الشهر السابع، تعذبت في ولادته وايضاً خلال فترة تربيته وهو رضيعاً الى ان اصيب باللوكيميا.. كيفن صار بالنسبة لنا جميعاً مدرسة بالايمان والقوة.. خلال فترة مرضه اتحدنا انا وهو وايلي وايضاً كل افراد عائلتي.. فترة علاجه زادتنا صلابة وايماناً وكنا دائماً نصلي.. والحمدلله شفي تماماً ورنّ الجرس وهو حالياً يُتابع دروسه بفرنسا، يتخصص في ادارة الاعمال” بيزنس انترناشونال”.

*سابين كنت مشروع نجمة تمثيل من خلال مسلسل ” البشوات” الذي لم يعرض بسبب جرأة موضوعه علماً انه اليوم نشاهد اعمالاً اكثر جرأة تعرض بلا محظورات..

-العمل لم يتم عرضه كونه كان من المقرر بثه عبر قناة ” المستقبل” التي وجدت أن مضمونه يحتوي على تحفظات، لكن عاد وعرض على الاوربيت..

*المضمون تطرق للمافيات وللاتجار الغير مشروع، وهذا الواقع ينطبق على العديد من البلدان؟

-صحيح، لكن ربما كان لمحطة ” المستقبل” حينها رؤية ومحاذير وتريد ان تعممها على برامجها ومسلسلاتها.

*هذا المنع أعاق اتمام مشروعك كنجمة ممثلة؟

-لم انزعج على الاطلاق، لاني اؤمن بالنصيب، وانا كسابين لم أكن ارغب بمتابعة العمل بالتمثيل، واتتني من بعده عدة عروض لكنني ارتأيت ان انسحب من الاضواء، وأظل ضمن محيط عائلتي أرعاها وأكبرها.

*لاحظت انك ممثلة بالسليقة من خلال “التيك توك” مع شقيقك طوني حيث تتباريان “بالنكته البايخة والابيخ”؟

-(تضحك وتقول) صحيح وهذه المبارة تجعلنا نتصدى لبعض بالنكت البايخة التي بات لها متابعون كثر.

*في وطننا العربي درجت العادة على ان تكون السيدة المهضومة غير جميلة على عكس النجمة شويكار التي كانت بغاية الانوثة والجمال والهضامة..

-بالظبط، رحمها الله كانت جميلة الجميلات وتمثل الكوميديا برقي كما في الدراما، وانا “بالتيك توك” لا أمثل بل أبقى على طبيعتي والاحظ مدى تفاعل الناس معي وتشجيعهم لي، حتى روت اشعر اني واحدة منهم والعكس، أقول الاشياء كما هي ببساطة وبلا زيف ولا فزلكة، انا بطبعي شخصية مرحة لا أحب الجدية، أكره الحزن ولا أعرف ان كنت قادرة على أن أكون ممثلة كوميدية.. حتى صديقتي ساندرا التي أمثل معها “فرحة ومرحة”أ اجد من خلال الاسكتشات العديد من التعليقات الايجابية، وكثر يطلبون منا أن نقدم برنامجاً بنفس الاسم، وأن يكون هناك معداً لكتابة الفقرات لان ما نقدمه أعجب الناس وأحبوه لانه مهضوماً ومحترماً، وليس فيه الفاظاً تخدش الحياء.. ومع ذلك لم آخذ الموضوع حتى اللحظة على محمل الجد والسوشيل ميديا أعتبرها منبراً مُسليا أقدم من خلاله محتوى يحترم عقول الناس ويرفه عنهم.

سابين نحاس وشقيقتها النجمة سيرين عبد النور

 

*لنعد الى الاعمال الدرامية الا ترين انك وفريق عمل ” البشوات” قد كسرتم التابوه وُظلمتم حينذاك؟

-مضمون العمل كسر التابوه، لكني للامانه لم أُظلم لان الناس شاهدوا العمل عبر الاوربيت، مع العلم انه بعد ذلك تم تقديم أعمال على ” المستقبل” فيها الكثير من الجرأة.. وعموما كل وقت وله أربابه، والآراء تختلف والايام تغربل، والمواضيع تتوسع وفق البيئة التي تتقبل ام لا.. وبالحباة لا يوجد مطلق بل يوجد عبرة

*كنت ملكة جمال الانترنت وعارضة ازياء يعني كنت الاولى في كل الميادين التي تحت الاضواء؟

-بالظبط وصدقيني مرة الاضواء لم تغير من نفسيتي.

*اليوم كثيرات يصبن بالشيزوفرينا نتيجة الشهرة والسعي نحو الاستمراية والصراع ليبقين بالصدارة؟

-“طول عمرو بصير هيك”، وكل هذا يعود للنفسية وللاخلاق والبيئة وعزة النفس.. كثيرات يعيشن حياة الفقر لكن أعينهن تبقى ” شبعانه” بناء الشخصية والاطباع لها تاثيراً كبيراً على نفسية من يصبح تحت الاضواء، وكثرات يملكن الملايين “بس نفسيتهن جوعانة وعيونهم فارغة”، وفيما خص الازياء والاناقة، أنا شخصياً لا أتبع الموضة وأرتدي ما يليق بي فقط، أيضا أبنتي لا أُجبرها على اتباع الموضة هي مثلي ترتدي ما يليق بها وبسنها، وعلى فكرة السوشيل ميديا باتت تلعب دوراً في الذوق والموضة، اذ كثر عبر صفحاتهم يروجون لتصاميم لا تناسب أعمار او أجسام الصبايا اللواتي يتأثرن بالعروضات او البلوغر، والهدف من ذلك هو القاء الضؤ على أي تصاميم والترويج لها ولبيعها والتأثير على المتلقيات لاتباع تلك التصميمات التي لا تناسبهن (وتتابع) وبالنسبة لملكات جمال الانترنت برأيي لم يُعد هناك شيئا له قيمة مثل زمان، حيث كانت ملكة الجمال عندما تتوج تضج بها الدنيا، وايضاً عارضات الازياء كانت لهن “شنة ورنة”، اليوم أين الجميلات والعارضات من كل هذا؟ في السابق كان هناك لميتا فرنجية وسيرين عبد النور وغيرهما وأسماء اخرى معروفة بالفن والتقديم..(وتتابع) الجمال هو نسبياً كل له ذوقه ورأيه، في السابق كانت الجميلات تتهافتن على المشاركة بمسابقة الجمال لكن بالوقت نفسه كان ببالهن ارتداء فستان العرس، بينما اليوم لم تعد اي من هؤلاء الجميلات تُفكر ببناء أسرة، وصار همها الاوحد الشهرة فقط وكيف ستبقى بالواجهه، وهذا الامر لا ينطبق على الجميلات اللواتي تحت الاضواء، بل على معظم جيل اليوم، اذ كل واحدة تريد أن تبقى دكتورة او مهندسة او محامية وأن تستقل بنفسها، كل المعايير تغيرت.

 

 

*تعتبرين نقسك محظوظة بايلي نحاس؟

محظوظة بعلاقتنا، في السنوات الاولى لزواجي كان يغار عليّ كثيراً، أذكر اني كنت أصور كليب مع المطرب الصديق زياد برجي واذ بأيلي يلحق بنا الى اللكطيشن ويجلس قبالتنا، الامر الذي أربك زياد وطلب مني أن أقول لايلي أن يجلس بعيداً حتى يستطيع تصوير المشاهد من دون توتر(تضحك وتقول)” طول الوقت كان عم يجأر بزياد”، (وتضيف) كنا نتشارع ونختلف ونتصالح ونحب بعضنا كثيراً، وكان تفهمنا الاساسي هو عدم زعزعة الاسرة مهما عصفت بنا المشاكل والظروف، ومع التقدم بالعمر الانسان ينضج وروحه تنصهر مع شريك عمره، تبعاً للعشرة وللايام حيث تتجلى المودة والرحمة بينهما، والعلاقة تصبح مبينة على ثوابت قوية وتصبح الخلافات عابرة، والحمدلله انا وايلي متفقان على حب الاولاد وترابط العائلة.

سابين وايلي نحاس

*ستحتفلان بيوم فالنتين؟

-منذ بداية شهر شباط/ فبراير زينت المنزل بالقلوب الحمراء، ومنذ فترة كنت قد اتفقت وايلي أن نسافر او نقصد أي أوتيل كل شهر لبضعة ايام نكون فيها سوياً لكسر الروتين، لذا لا أنتظر يوم الحب لاحتقل فيه مع ايلي.

*تخبران اولادكما عن قصة ارتباطكما؟

-طبعاً، أحببنا بعضنا طيلة سبع سنوات، كنت صغيرة في الحادية عشرة العب مع رفاقي لعبة ” أطلب أو أؤمر”، ووقع عليّ الأمر، وقالوا لي أذهبي وأسألي هذا الشاب الذي في السيارة عن أسمه، وذهبت وسألته عن اسمه، نظر اليّ ملياً وقال لي:” طلعي على البيت ومابقى تنزلي على الشارع”، كان عمره حينها 20 سنة، وقصد بيتنا وطلب يدي من والدي الذي وافق بعد أن اشترط عليه أن نتزوج بعد أن أتم الـ18 سنة، وهكذا كان.

*تغارين عليه؟

-أكيد، علماً اني واثقة انه لن يرى سيدة أحلى مني ولا ارقى، انا لا أغار الا على كرامتي، أحيانا تحاول اية واحدة ممن يدخلن المسابقات الجمالية ان تتدلل بأسلوب لا يعجبني، فمن الطبيعي أن تكون لي ملاحظاتي.

*كيف تصفين ايلي الزوج والاب؟

-أختياري لايلي كشريك العمر كان موفقاً، عرفت كيف أختار من يكون اباً صالحا لاولادنا، هو اب اكثر من مثالي،(وتتابع) منذ أيام قالت لي أبنتي أن صديقتها قالت لها :” نيالك ابوكي شو بيتفهمك الله يخليه فوق راسك ما في منو بالعالم”، السا وحيدتنا علاقتها بوالدها رائعة للغاية، ايلي باختصار هو محور حياتي ووجوده امان لي وللاولاد، كما انه حنوناً للغاية وقلبه طيب جداً..(تضحك وتعلق) المشاكل لابد ان تحصل بين أي زوجين لكننا نتخطى كل هذه التفاصيل ونتصافى بسرعة..

*حدثيني عن أولادك؟

-بيار وعمره 30 سنة درس ادارة اعمال وعلوم سياسية وله بعض الاهتمامات بالسوشيل ميديا، كريستوفر عمره 28 سنة درس المحاسبة، كيفن 19 سنة يدرس أدارة الاعمال، والسا 17 سنة في البكالوريا قسم ثاني.

 

*السا دلوعة والدها كونها وحيدة؟

-هي دلوعة الجميع، وأيضا أخوالها واخواتها ورفاقها، بقدر ما هي ناعمة الا انها أخت الرجال و”مستحيل حدا يتذاكى عليها”.. مثلت فيلم “باباراتزي” مع رامي عياش، وأ،يضا عدة اعلانات وكل هذا من باب الهواية بعد ان تنهي دروسها المرسية،تريد أن تتخصص في الهندسة والكومبيوتر

*اولادك الشباب ليس لهم أي اهتمامات بمسابقات الجمال والمهرجانات العالمية على غرار والدهم؟

-ابداً، وأعتقد انه من الصعب أن تتقبل أية واحدة سيرتبط أي ولد من اولادي بها، أن يعمل بنفس مهنة والده.

*لكن الجيل الجديد متفتح جداً؟

-لديّ صديقات يعترفن لي بانهن لا يقبلن سكرتيرة تعمل عند ازواجهن، ودائما يقلن لي كيف تتحملين كل هؤلاء الجميلات المحاطات بزوجك؟.

*ايلي كان عرضة للحروب؟

-صحيح لكني طوال حياتي كنت مثل السيف لا أسمح لاحد بالاقتراب منه.

سابين نحاس وابنتها السا

 

*ما هي الاعمال التي تابعتها هذا العام ولفتتك؟

-صدقيني لا أتابع أي من المسلسلات، لكن سمعت أن مسلسل ” الثمن” جميلاً جداً وسأحاول أن اشاهده عبر اليوتيوب.

*لاحظت مدى الترابط بينك وسيرين من خلال صوركما؟

-كل أخوتي اعتبرهم مثل اولادي، اذ انا وايلي “ربيناهم” كوني كنت البنت الكبرى لاهلي.. وسيرين اختي الوحيدة وعندما نتواجد سوياً نتحدث بكل شيء الا بالفن، والمتابعون عبر السوشيل ميديا يطلبون مني أحيانا أن أتكلم عن سيرين وأزودهم بأخبارها، ودائما أقول لهم انها اختي الصغرى وابنتي الثانية ونزولا عند رغبتهم أنشر صوراً تجمعنا سوياً لاضطلعهن على علاقتنا ببعضنا كشقيقتين..(تضحك وتقول بكل محبة)” انا وطوني وسيرين وجورج معلقين ببعض كتير والله لا يحرمنا من بعض”..

شاهد أيضاً

مسرحية “متل الحلم” ساعة تختصر دهراً من الواقع الأليم

كتب /هشام فارس عُرضت مسرحية “متل الحلم” على مسرح ميترو المدينة/ بيروت، وهي مسرحية تُحاكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *