الثلاثاء , مارس 5 2024

“كيرة والجن”كامل العدد في أول عروضه بمهرجان روتردام السينمائى الدولي

كتبت / مروة حسن (القاهرة)

شهد العرض الأول لفيلم “كيرة والجن” في النسخة الـ 52 من مهرجان روتردام السينمائى الدولى، اقبالاً جماهيرياً كبيراً على الفيلم، حيث امتلأت قاعة العرض عن آخرها، ومن المقرر أن يعرض الفيلم عرضاً ثانياً اليوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني، حيث يعرض الفليم كجزء من برنامج Limelight، الذي سيعرض أفلاماً رائجة اعتباراً من عام 2022″..وأنطلق فيلم “كيرة والجن” في دور العرض المصرية يوم 30 يونيو الماضي، وإستطاع خلال فترة عرضه تحقيق إيرادات قياسية بلغت 120 مليون جنيه، ليصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، متخطياً فيلم “الفيل الأزرق2” الذي حقق 104 مليون جنيه وقت عرضه عام 2019.

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجي فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.. يرصد فيلم “كيرة والجن” حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919..

ويتناول واقع المجتمع المصري في فترة الإحتلال الإنكليزي إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنكليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الإستقلال.

شاهد أيضاً

ليلى الشبح: “مرات حلمي بكر عملت له عمل علشان يرجع لها واخدت بيتو وطردته”

متابعة/ حسانة سليم كشفت المنتجة ليلى الشبح سبب شجارها مع سماح القرشي أرملة الموسيقار الراحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *