الثلاثاء , أبريل 30 2024

كليب نضال حليحل.. يجمع الأصالة والتراث والعادات القديمة ورائحة الأجداد

متابعة/ ايناس الشامي

“دخلو جرنك يم طوني” عنوان الاغنية الجديدة للفنان اللبناني نضال حليحل وهي من توزيع عامر منصور، وكلمات وألحان نضال حليحل، هندسة الصوت والميكساج لأنور مكاوي Sudio Seven..

عندما نشاهد الفيديو كليب يأخذنا مباشرة إلى الأصالة والتراث والعادات القديمة حيث نشم رائحة أجدادنا وتجمع العائلة و الاحتفالات وهيصات الدبكة والفولكلور، وجرن الكبة حيث مع كل دقة فيه تصدح الأصوات وكأنها موسيقى معزوفة، ونذكر أن الفيديو كليب شارك فيه فرقتين للدبكة والفولكلور وهما فرقة المجد(خالد النابوش) وفرقة الصلح بعلبك حيث اضفوا على الفيديو جوا من الحماس والهيصة..

ولا ننسى اننا تربينا على فن آل حليحل اولاد مدينة الشمس بعلبك منذ الصغر حيث غنوا اللون التراثي وما زالوا حتى الآن ولم ينجروا مع موجة الاغاني الهابطة لا بل حافظوا على تراثهم ولونهم الغنائي..

ولا ننسى ان بعلبك جامعة لجميع الطوائف ومعتادون دائما على تكاتفهم يدا بيد بالسراء والضراء وكأنهم أيادي مشبوكة للدبكة،وتجمعهم المناسبات والسفر الممدودة بالمأكل والمشرب وبالكرم والعطاء والخيرات..وهذا ما ترجمه الفنان نضال حليحل من خلال اغنيته وبعدسة كاميرا الاخراج كي نستمتع بكل حركة وكلمة..

شاهد أيضاً

الاديبة ريتا بدر الدين:” المشهد الخاطف بين نجيب ساويرس والفرد هتشكوك”

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ما يتميز به شهر رمضان المبارك هو بكثرة الخيرات وبالقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *